شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصدر بـ البنك المركزي استخدام بطاقات ميزة في الإمارات والأردن قبل نهاية العام، رجح مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، استخدام بطاقات المدفوعات المحلية ميزة في السوق الإمارات ية والأردنية قبل نهاية العام الجاري،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصدر بـ«البنك المركزي»: استخدام بطاقات «ميزة» في الإمارات والأردن قبل نهاية العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصدر بـ«البنك المركزي»: استخدام بطاقات «ميزة» في...

رجح مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، استخدام بطاقات المدفوعات المحلية «ميزة» في السوق الإماراتية والأردنية قبل نهاية العام الجاري.

وقال المصدر في تصريحات لـ«الأسبوع»، إنه تم الانتهاء مبدئيًا مع المسئولين من الأردن والإمارات على ربط أنظمة الدفع في الثلاثة دول، ليتمكن حاملي بطاقات ميزة من العمل بها خلال نقاط البيع الإلكترونية POS أو ماكينات الصراف الآلى ATM داخل الأسواق.

وأشار المصدر إلى أن دفع شبكة ميزة خارج السوق المصري سيسهل على المصرين العاملين بتلك الدول تحويل أموالهم إلى ذويهم دون تأخير، كما أن بدأ التفعيل سيسهل من دخولها لأسواق الدول الخليجية، مضيفًا إلى أن الأمر يتوقف حاليًا على بعض نظم التشغيل وعمولات التحويل، والتي سيتم الاتفاق عليها خلال الأشهر المقبلة مع البلدين الأخرين.

بطاقات ميزة

ويصدر 25 بنك عامل بالقطاع المصرفي المصري بطاقات ميزة، هم، «البنك الأهلي المصري، التجاري الدولي، بنك القاهرة، البنك الزراعي، بنك الإسكندرية، بنك سايب، بنك مصر، بنك التعمير والإسكان، بنك تنمية الصادرات، بنك قطر، بنك البركة، العقاري، abc بنك، بنك التنمية الصناعية، المصرف المتحد، البنك العربي الأفريقي، قناة السويس، الأهلي المتحد، كريدي أجريكول، بنك الكويت، الأهلي الكويتي»، بالإضافة إلى شركتي إتصالات وفودافون وأورنج والبريد المصري.

وكان البنك المركزي أعلن نهاية ديسمبر 2018 الإنتهاء من إطلاق منظومة الدفع «ميزة» لأول بطاقة محلية ذات علام تجارية مصرية تحمل نفس الاسم بهدف تنفيذ الخطة القومية لميكنة المدفوعات والحد من تداول الكاش، وبموجب قرار صادر من المجلس القومي للمدفوعات، من خلال شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي والبنك المركزي.

أنواع بطاقات ميزة

- بطاقة ميزة للخصم المباشر: هي بطاقات تكون مربوطة بحساب العميل لدي أي بنك تابع له « حساب جاري أو توفير»، وتعمل البطاقة على تسهيل وصول العميل لحسابه وإدارته في أي وقت، من عمليات سحب وإيداع.

- بطاقات ميزة المدفوعة مقدماً: هي بطاقات الدفع الإلكترونية التي يتم تغذيتها مقدماً من قبل العملاء ويمكن استخدامها في عمليات الشراء والتحويلات والسحب النقدي.

بطاقات ميزة

وتُوفر بطاقات ميزة المُزودة بخاصية سرعة وسهولة للمدفوعات والمشتريات اليومية، بما في ذلك سهولة الوصول إلى حساب العميل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لدى أكثر من 13 ألف ماكينة صراف آلي في جمهورية مصر العربية.

و بطاقات ميزة تعد اختياراً مثالياً ووسيلة دفع آمنة حيث يتم قبولها لدى أكثر من 88 ألف نقطة بيع إلكترونية في جميع أنحاء مصر، مع القدرة على إستخدامها في إتمام المشتريات عبر الإنترنت، وتوفر ميزة لعملائها منتجات مختلفة تناسب جميع الفئات مثل بطاقات الخصم المباشر، والبطاقات المدفوعة مقدماً ومحافظ الهاتف المحمول.

وبحسب ما أعلن رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، هذا الأسبوع، ارتفاع عدد بطاقات ميزة المستخدمة في السوق المحلي إلى 33 مليون بطاقة بنهاية مارس الماضي.

..

نائب محافظ البنك المركزي: ارتفاع عدد بطاقات ميزة الوطنية إلى 33 مليونا

البنك المركزي المصري يعتزم فرض رسوم على «انستاباي»

بسبب إجازة رأس السنة الهجرية.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 43 مليار جنيه غدًا الأربعاء

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی المصری

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس

قال تقرير الاستقرار المالي الصادر من البنك المركزي المصري اليوم، إن أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر مائة عميل مقترض بقطاعي الأعمال العام والخاص بلغت 1.116 تريليون جنيه بنهاية مارس 2024.

وأشار البنك المركزي إلى أن أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر مائة عميل مقترض بقطاعي الأعمال العام والخاص نمت بنسبة 41.8% على أساس سنوي.

وأوضح «المركزي» أن 6 قطاعات رئيسية استحوذت على نصيب 73.6% من إجمالي أرصدة تسهيلات القطاع المصرفي في مارس 2024، هي القطاع المالي غير المصرفي وقطاع التشييد والبناء، والبترول والغاز والبتروكيماويات، وقطاع التنمية العقارية وقطاع الاتصالات والحديد والصلب.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر

البنك المركزي المصري يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024

البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي

مقالات مشابهة

  • مصدر بالبنك المركزي المصري يطمئن عملاء إنستا باي: انتظام الخدمة خلال دقائق
  • الفضيل: أتوقع استمرار المركزي بيع النقد الأجنبي بالضريبة حتى نهاية العام
  • سعر الدولار والعملات الاجنبية اليوم الجمعة 4-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • أوبن إيه آي تطلق ميزة كانفس للتعزيز استخدام تشات جي بي تي في الكتابة والبرمجة
  • خبير اقتصادي يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 2%
  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق
  • البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الاستقرار المالي إلى 0.44 خلال مارس الماضي
  • البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس