#سواليف

يواصل #الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من #غزة، في اليوم الـ 123 من #العدوان_الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وقالت مصادر صحفية، إن 4 فلسطينيين استشهدوا فيما أصيب آخرون بجروح جراء #قصف_إسرائيلي استهدف منزلا في حي السلام شرق #رفح، بعد أن كان طيران الاحتلال قد نفذ غارة على أرض زراعية في الحي نفسه.

ونسف جيش الاحتلال مربع سكني في منطقة جورة العقاد، كما أنه دمر منزلا غرب مستشفى ناصر في خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة كتائب القسام تدمر جرافة صهيونية من نوع “D9” 2024/02/06

ونشب #حريق ضخم داخل منزل بجوار مستشفى ناصر في خانيونس؛ جرّاء قصف الاحتلال.

وأفادت مصادر صحفية بأن مدفعية الاحتلال جددت قصفها على المناطق الشرقية لخانيونس، بينما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منطقة حمد السكنية غرب المدينة.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين، في حين شنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة على المناطق الشرقية من مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي الليلة السابقة، استُشهد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس الإثنين عن 13 مجزرة نفذها الاحتلال، راح ضحيتها 113 شهيدا، و205 جرحى خلال الساعات الـ24 الماضية.

يأتي ذلك فيما يتوعد الاحتلال بتوسيع عدوانه البري مدينة رفح جنوبي غزة، التي تستضيف نصف سكان القطاع بعدما اضطروا إلى النزوح جراء عدوان الاحتلال، وسط تحذيرات من تفاقم الكارثة.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء المفتقرة لأدنى مقومات الحياة.

وأظهر مقطع فيديو تجمع برك من مياه الصرف الصحي وسط خيام النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح قطاع غزة.

وتستضيف رفح حاليا أكثر من نصف سكان غزة الذين شردتهم العدوان الإسرائيلي على القطاع، ويعيش النازحون أوضاعا إنسانية قاسية في مخيمات تفتقد لأبسط مقومات الحياة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 27 ألف شهيد، والجرحى إلى أكثر من 66 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

مياه المجاري تطفو على خيام النازحين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/Na3u7Jvc9m

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) February 6, 2024

"مياه الصرف الصحي "المجاري"
تطفو على خيم النازحين في مراكز الإيواء جنوب القطاع".#غزة_تستغيث pic.twitter.com/a3pIhoACtN

— ????هلا ⭕️ HALA ???? (@j_hala0000) February 5, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال غزة العدوان الإسرائيلي قصف إسرائيلي رفح حريق حرب غزة فيديو غزة تستغيث قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نيبال فرسخ، إن الوضح الصحي في غزة أكثر من كارثي نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم.
وأضافت المسؤولة الفلسطينية - في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم /الثلاثاء/ - أن حجم الدمار في البنية التحتية في قطاع غزة غير مسبوق حيث تحول القطاع إلى ركام، نتيجة قيام جيش الاحتلال بإعدام كل سبل الحياة من خلال استهداف البنى التحتية ومنع الكهرباء والغذاء والدواء عن الفلسطينيين.
وأوضحت أنه منذ بدء العدوان تم رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية، في ظل عدم حصول المرضى على الرعاية الصحية اللازمة نتيجة إنهاك المستشفيات، مشيرة إلى أن غالبية المستشفيات تعمل أربعة أضعاف قدرتها الاستيعابية وتعاني من نقص المستلزمات الطبية والأدوية.
وأشارت المسؤولة الفلسطينية إلى أن الواقع الإنساني والطبي في قطاع غزة ينذر بعواقب أكثر كارثية، إذا لم يتم التوصل لوقف دائم لإطلاق النار والسماح غير المشروط بتدفق المساعدات الإنسانية. 
 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 60 شهيداً في 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة خلال 24 ساعة
  • 60 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • المجاعة تهدد 96% من سكان القطاع.. وغوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة خلال ال24 ساعة الماضية
  • إسرائيل تقصف مدرستين تؤويان نازحين وترتكب مجازر جديدة في غزة
  • أزمة المياه العادمة تهدد حياة النازحين وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • 37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي