بوابة الوفد:
2024-07-01@18:09:47 GMT

طقس مائل للدفء مشمس نهاراً بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

لليوم الثاني على التوالي يسود طقس مائل للدفء  نهارا على الأجواء بالإسماعيلية، وبلغت درجة الحرارة العظمى على محافظة الإسماعيلية 21 درجة مئوية والصغرى 9.ومن المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة خلال ساعات الليل ليسود طقس شديد البرودة في الأجواء مع رياح متقطعة تزيد من الإحساس بالبرودة .

وشهدت حركة المرور بالطرق السريعة والمحاور المروية الرئيسية انتظاما في ساعات النهار .

فيما شهدت الحركة التجارية بالاسواق التجارية انتظاما مع تحسن حالة الطقس .

وكانت  الأيام الماضية شهدت  سقوط أمطار ما بين متوسطة لفوق المتوسط على مناطق متفرقة من المحافظة .وكانت  الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة أعلنت رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة أية طواريء ناتجة عن موجة تقلبات الطقس التي تشهدها الإسماعيلية حاليا.

ويقول المدير الإقليمى للشبكة الوطنية للطوارئ أنه تم  رفع حالة الاستعداد القصوى داخل المركز المحلى للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الإسماعيلية وجميع غرف عمليات مراكز ومدن وأحياء المحافظة وغرف عمليات المديريات الخدمية وذلك لتلقي البلاغات عند حدوث أي طارئ في حينه وسرعة تلبية البلاغات في أسرع وقت للتعامل الفوري معها .

واكد أن هناك متابعة لتغيرات حالة الطقس  من اللواء  شريف فهمى بشارة محافظ الاسماعيلية وتعليمات للتعامل الفورى مع الأزمات بكافة أنواعها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار حالة الطقس محافظة الإسماعيلية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!

أفادت وسائل إعلام أمريكية، “أن الجيش الأمريكي رفع مستوى التأهب في عدة قواعد في أوروبا إلى ثاني أعلى مستوى”.

وأفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، “بأن القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا في حالة التأهب القصوى بسبب تهديد إرهابي محتمل”.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين، “بأنه تم وضع العديد من القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا في حالة تأهب قصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع مع رفع مستوى حماية القوة إلى ثاني أعلى مستوى وسط مخاوف من أن هجوما إرهابيا قد يستهدف أفرادا أو منشآت عسكرية أمريكية”.

وصرح المسؤولون، “بأن القواعد بما في ذلك الموقع العسكري التابع للجيش الأمريكي في شتوتغارت بألمانيا حيث يقع مقر القيادة الأمريكية في أوروبا، رفعت مستوى التأهب إلى حالة “حماية شريط تشارلي”.

وبحسب الجيش الأمريكي، فإن هذا الوضع “ينطبق عندما يقع حادث أو يتم تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وقوع شكل من أشكال العمل الإرهابي أو استهداف الأفراد أو المنشآت”.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين المتمركز في قاعدة بأوروبا، “إنهم لم يروا مستوى التهديد هذا منذ 10 سنوات على الأقل”، مضيفا: “هذا يعني عادة أن الجيش قد تلقى “تهديدا نشطا وموثوقا”.

هذا ولم تؤكد القيادة الأمريكية الأوروبية (USEUCOM) لوكالة “فرانس برس”، تغيير الوضع لديها، لكنها قالت: “نحن نبقى يقظين”.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إنه “بسبب مجموعة من العوامل التي من المحتمل أن تؤثر على سلامة وأمن أفراد الخدمة الأمريكية وعائلاتهم المتمركزين في المسرح الأوروبي، تضاعف القيادة الأمريكية الأوروبية جهودها للتشديد على اليقظة خلال أشهر الصيف”.

بدورها، نصحت وزارة الخارجية الأمريكية، رعاياها في ألمانيا، حيث يقع المقر الرئيسي للقيادة الأمريكية (USEUCOM)، “بتوخي المزيد من الحذر بشأن الإرهاب”.

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالإسماعيلية
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا