نفذ قسم الإشغالات والطوارئ بالوحدة المحلية لحيِّ ثالث مدينة الإسماعيلية، حملة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بالموقف العمومي بشارع شبين بمدينة الإسماعيلية؛ وذلك تمهيدًا لفتح وتوسعة طريق جديد يصل بين الموقف والشارع الرئيسي يختصر المسافة ويحد من التكدس المروري .

وأسفرت الحملة عن إزالة كافة الإشغالات من تند وتقفيصات وأعمدة حديدية خلف المحال في نهر الطريق من داخل الموقف وحتى شارع شبين الكوم.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بإزالة كافة الإشغالات والمعوقات التي تعطل حركة المارة وتؤثر على السيولة المرورية

وقال محافظ الإسماعيلية، أنه سيتم فتح وتوسعة الشارع؛ من أجل التخفيف من الازدحام وسهولة ويسر حركة المركبات من وإلى الموقف تسهيلًا على المواطنين.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تقوم بها الوحدات المحلية في كافة القطاعات لرفع التعديات على أملاك الدولة ورفع أي إشغالات من شأنها تعطيل الحركة المرورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية التكدس المروري رفع الإشغالات

إقرأ أيضاً:

  ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، عن الانتهاء من انجاز كافة فقرات مشروع بناء خمسة ارصفة ضمن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة النقل، أن "الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير انجزت كافة فقرات مشروع بناء خمسة ارصفة ضمن مشروع إنشاء محطة الحاويات في الميناء، وفقا لتوجيهات ومتابعة وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي". 

وأوضح أن "مساحة مشروع الارصفة تبلغ (167,000) م2، وتم انجاز حفر الاعماق لواجهة الارصفة ووصلت الى عمق (-22.6)، كما تم تأثيثها بالكامل".

 

أضاف أن "كمية الحفر في واجهة الارصفة بلغت (2,600,000) م3، و كذلك تم تأثيثها بالكامل"، مبينا أن "عدد الركائز التي انجزت بالكامل بلغ (1736) ركيزة انبوبية، فيما كانت كمية الصخور مختلفة القياسات المستخدمة (1,500,000) طن".   وتابع أن "كمية المواد الرملية والحصوية والسبيس التي استخدمت بلغت (2,000,000) م3، وأن عدد القطع المسبقة الصب التي استخدمت وكانت مختلفة الاشكال والتصاميم والاستخدامات بلغ (6050) قطعة، فيما كان حجم الكونكريت المستخدم (130,000) م3".   وأشار إلى أن "عدد الجسور الرابطة بلغ (880) جسرا، وأن كمية التبليط بالاسفلت الذي انجز بلغ (12,600) طن".   ولفت إلى أن "عدد المصدات التي انجزت بالكامل بلغ (117) مصدة، فيما كان عدد مرابط السفن المنجزة بالكامل (144) مربطا".   ونوه إلى أنه "تم الانتهاء كذلك من ربط الساحة بالأرصفة الخمسة".   يذكر أن مشروع إنشاء محطة الحاويات لميناء الفاو الكبير وهو أحد المشاريع الخمسة للمشروع، يتضمن بناء خمسة ارصفة عملاقة لتفريغ السفن بطول (1750) مترا، وانشاء ساحة الحاويات بطول (1750) مترا.

مقالات مشابهة

  •   ميناء الفاو الكبير.. الانتهاء من كافة فقرات مشروع الارصفة الخمسة 
  • إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق العريش القنطرة بالإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع رفع الإشغالات والتعديات أعلى نفق الثلاثيني
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • علماء يكتشفون قرصاً كوكبياً قطره 3300 مرة ضعف المسافة بين الأرض والشمس
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • التنمية المحلية.. عودة تطبيق قانون البناء 2008 يختصر إجراءات استخراج التراخيص
  • رفع 572 حالة إشغال طريق مخالف بإيتاي البارود ودلنجات البحيرة
  • إنقاذ قوارب المهاجرين بالمتوسط.. مخاطر جمة وتضييقات حكومية متزايدة
  • أهالى منطقة الشهداء بالإسماعيلية: رصف الطرق الداخلية "حلم عمرنا"