حل مشكلات البطالة.. قال الدكتور محمد الشوادفي، أستاذ الاقتصاد، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعمل على توفير فرص عمل للشباب واستغلال الموارد والمزايا النسبية المتوفرة بأفضل شكل، بجانب زيادة الناتج الإجمالي للدولة.
 

عاجل| وزير الخارجية الأمريكي يصل القاهرة في إطار زيارته للمنطقة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجـ.

زرة خلال الـ24 ساعة الماضية حل سحري لمشاكل البطالة

وأضاف “الشوادفي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، والمذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن المشروعات الصغيرة تعتبر حلا سحريا لمشاكل البطالة داخل الدولة المصرية، حيث تعمل على استخدام موارد المجتمع وتشجيع الشباب من خلال ريادة الأعمال وزيادة الإبداع والابتكار لديهم.
 

وأكد أستاذ الاقتصاد أن المشروعات الصغيرة كانت جزءً مهمًا في الدول التي حققت تقدمًا اقتصاديًا كبيرًا وقضت على البطالة وعلى رأسها الهند والصين، لافتًا إلى أن عدد المشروعات الصغيرة داخل الدولة المصرية يتجاوز الـ 800 ألف مشروع، مشيرا إلى أن تدشين 81 ألف مشروع صغير خلال 3 سنوات يعد رقمًا صغيرا ويجب زيادته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطالة المشروعات الصغيرة الاقتصاد الدولة المصرية المشروعات الصغیرة

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن

دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن، الذي سيستفيد منه بصورة مباشرة ما لا يقل عن 800 ألف يمني يعيشون في مديريات عدن، ونحو 1.5 مليون يمني في محافظة عدن بصورة غير مباشرة.
ويأتي المشروع بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية.إدارة الموارد
أخبار متعلقة جامعة "المؤسس" تطلق مؤتمر "الاستدامة وجودة الحياة" بـ 19 جلسة علمية وحواريةصور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"يرفع المشروع من كميات ضخ مياه الشرب بصورة مستدامة، عبر استخدام الطاقة المتجددة، ويعزز كفاءة إدارة الموارد المائية في الحقل بطريقة فعالة، ويُكسب العاملين مهارة صيانة واستخدام الطاقة الشمسية، ويسهم في تحسين قدرة المؤسسة المحلية للمياه بعدن في تلبية الاحتياج الأساسي من المياه للمشتركين، ويدعم القطاعات الأساسية والحيوية على تقديم الخدمات في محافظة عدن.
ويحسّن المشروع من كفاءة البنية التحتية لحقول المياه الإنتاجية، ويسهم في التقليل من التكلفة التشغيلية، إلى جانب خفض الانبعاثات الكربونية، وتوفير فرص العمل.مبادرات تنموية
يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية مستدامة في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: (التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية في أنحاء اليمن).
حضر حفل التدشين وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، والأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن بدر معاون، والمدير العام للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس محمد باخبيره، ومدير مكتب البرنامج في عدن المهندس أحمد مدخلي، والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية، علي باشماخ، ومدير عام وحدة الطوارئ بوزارة المياه والبيئة المهندس حسام غيثان.

مقالات مشابهة

  • الضرائب تكشف عن حوافز تشجيعية لأصحاب المشروعات الصغيرة (فيديو)
  • 241 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة خلال العام الجاري بقنا
  • تمويل 355 مشروع صغير فى قنا خلال 9 شهور
  • بمبادرة مجتمعية.. تدشين مشروع رص طريق في مديرية المراوعة بالحديدة
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025
  • «الزراعة» أكثر قطاع يضم منشآت غير رسمية.. وأجهزة الدولة تعمل على تحقيق الدمج بتفعيل حزمة من السياسات والآليات
  • رئيس مصلحة الضرائب: وضعنا نظاما متكاملا لتسهيل إجراءات المشروعات الصغيرة
  • غرفة صناعة الأخشاب: التسهيلات الضريبية تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة