كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023/2024 لجميع التخصصات الفنية «صناعي وزراعي وتجاري وفندقي » وذلك للعام الدراسي الحالي 2023/2024، والمقرر أن ينطلق يوم 1 يونيو.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية 2023/2024 لجميع التخصصات وهي:-

- ألا تقل نسبة حضور الطالب عن %75 عملي من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية بصرف النظر عن سبب الغياب و85% نظري على الأقل من عدد أيام الدراسة طبقا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته.

- بالنسبة للطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وفقا لمنهجية الجدارات المهنية يشترط الدخول الطلاب التقييم النهائي اجتياز جميع وحدات البرنامج (الصف الثالث) كما يشترط تحقيق نسب الحضور المقررة طبقا لقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981.

- بالنسبة للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية يشترط حصول الطالب على 60%على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع تخصص تصنيع غذائي) ومادة مشروع العمل تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية)

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات "صناعي وزراعي وتجاري وفندقي" بنظاميها الثلاث والخمس سنوات، والمقرر عقدها  بداية من 1 يونيو 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للفئات التالية من الطلاب المقيدين بالفرق النهائية قيدا رسميًا قانونيًا خلال العام الدراسي 2023/2024 بالمدارس الرسمية والخاصة بالتقدم للامتحان:-

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية (التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية) نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج "تجارى - فندقي - زراعي - صناعي نظام السنوات الثلاث".

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي.

-  الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية - فندقية - زراعية - صناعية نظام السنوات الخمس.

- يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال) وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ بتاريخ والمعدل بالقرار رقم ٤٧٦.

- بالنسبة للطلاب المنتظمون المقيدون بالصف الثالث بالمدارس الفنية المتقدمة (نظام السنوات الخمس) (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) يحق لهم التقدم لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) نظام السنوات الثلاث في ذات العام كطلاب منتظمين عن طريق إحدى المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث وذلك بعد تحرير الطالب الثانوي وولي أمره إقرارا بذلك أثناء امتحانات نهاية العام بالصف الثاني أو موعد غايته أول أكتوبر من بداية الصف الثالث.

- العاملون في مجالات الإنتاج والخدمات المختلفة الذين اجتازوا بنجاح امتحان النقل في الصف الثاني يتقدمون إلى الصف الثالث (نظام عمال اما إذا كان الطالب الناجح بالصف الثاني منتظم يشترط مرور عام دراسي كامل على نجاحه بالصف الثاني للتقدم لأداء الامتحان بالصف الثالث على نظام العمال طبقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته.

- الطلاب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة بناء على ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة ٣٦ من قانون التعليم ۱۳۹ لسنة ۱۹۸۱ وبناء على ما جاء بالقرار الوزاري رقم ۳۱۸ على أن يسدد الطالب الرسم المقرر بقرار المصروفات (وفقا للقرار الوزاري رقم ١٦٣ بتاريخ  على أن تكون هذه آخر فرصة لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم امتحانات الدبلومات الفنية 2023 2024 شروط أداء امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنیة بالمدارس الثانویة الفنیة وزارة التربیة والتعلیم نظام السنوات الثلاث الفنیة المتقدمة الصف الثانی الصف الثالث

إقرأ أيضاً:

رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني

من خلال رابط رسمي وموثوق، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الآن الاطلاع على نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024 في مصر. يُعد هذا الرابط جزءًا من جهود وزارة التعليم الفني لتسهيل عملية الوصول إلى النتائج بسرعة ويسر، حيث يتيح البحث عبر رقم الجلوس أو الاسم للحصول على المعلومات اللازمة بشكل مباشر وفعال.

استعدادات التعليم لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاعتماد نتيجة الدبلومات الفنية بالعام الدارسي الحالي 2023/2024.

وقالت مصادر خاصه بديوان عام الوزارة، إنه جاري تجهيز النتيجة بعد جمع ورصد الدرجات وتحديد الأوائل  بكل تخصص من تخصصات التعليم الفني.

انتهت الخميس 27 يونيو الماضى امتحانات شهادة الدبومات الفنية 2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية انتهت الخميس 27 يونيو مع استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الدبلومات الفنية، استعدادا لإعلان نتيجة الدبومات الفنية 2024 خلال الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعى – زراعى – تجارى – فندقي) فى كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهنى – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2023 / 2024، اعتبارا من السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، كما بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائى، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وانتهت الخميس الموافق 27 يونيو.

خطوات حصول نتيجة الدبلومات الفنية 2024 

و لطلاب الدبلومات الفنية 2024 الراغبين في الاستعلام والحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 يمكنهم اتباع الخطوات التالية:

خطوات نتيجة الدبلومات الفنية 2024يقوم طالب الدبلومات الفنية 2024 بالدخول إلى بوابة نتائج التعليم الفني.يحدد المستعلم الصف الدراسي.يحدد المستعلم الفصل الدراسي.يقوم المستعلم بإدخال بيانات الطالب.يقوم المستعلم بإدخال رقم جلوس الطالب.

 

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 "عاااجل" الدور الأول عبر بوابة التعليم الفني برقم الجلوس
  • برقم الجلوس.. نتائج الدبلومات الفنية 2024 جميع المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • رابط رسمي.. نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب
  • ترقبوا.. إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس عبر بوابة التعليم الفني