حددت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، موعد بداية الترم الثاني 2024 للمدارس والجامعات، وتفاصيل الاستعدادات الخاصة بعودة الدراسة، بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات والإدارات التعليمية والجامعات على مستوى جميع المحافظات، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد كورونا.

موعد بداية الترم الثاني 2024 للمدارس 

وعن موعد بداية الترم الثاني 2024 للمدارس، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الدراسة تبدأ اعتبارًا من يوم 10 من شهر فبراير الجاري، بإجمالي عدد أسابيع 18 أسبوعا، ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني 6 يونيو 2024، وتبدأ امتحانات نهاية العام 25 مايو 2024 لصفوف النقل لجميع المراحل، و25 مايو بدء امتحانات الشهادة الإعدادية.

 

تعليمات مهمة بشأن بداية الترم الثاني 2024 

- التشديد تسليم الكتب الدراسية للطلاب

- صيانة المدارس والتعقيم

- اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمدارس

- تطبيق البرامج العلاجية للطلاب الضعاف

- التزام جميع العاملين بمواعيد العمل الرسمية في الحضور والانصراف

- تطبيق الغياب والحضور بين الطلاب والمعلمين.

موعد بداية الترم الثاني 2024 للجامعات 

وعن موعد بداية الترم الثاني 2024 للجامعات، أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن الدراسة تبدأ اعتبارًا من 10 فبراير المقبل، موضحًا أن الخريطة الزمنية مٌوحدة على كافة الجامعات والمعاهد، مؤكدًا أنه لا تأجيل للدراسة وفقًا الخريطة الزمنية التي تم إعلانها للعام الجاري.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الترم الثاني بداية الترم الثاني التربية والتعليم الجامعات المدارس

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024

شارك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم بمؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم الثقافة (الإيسيسكو) لوزراء التربية والتعليم بمسقط عاصمة سلطنة عمان، نيابة عن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى. 

وأقيم المؤتمر تحت عنوان "مخرجات الاجتماع الوزاري رفيع المستوى، لندن مايو ٢٠٢٤ تحويل التعليم من الالتزامات إلى التطبيقات"، والذى تم عقده فى الفترة من (٢ إلى ٣) أكتوبر ٢٠٢٤.

وألقى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كلمة مصر في الجلسة العامة الثانية للمؤتمر عن استخدامات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في التعليم ما قبل الجامعي.

رؤية التربية والتعليم حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الخطوات الفعلية التي اتخذتها مصر نحو التحول الرقمي للتعليم اعتبارا من العام ٢٠١٨ ورؤية الوزارة حول دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أدوات تطوير التعليم بمصر مركزا على ما تم من تطوير المناهج وبناء للمنصات الإلكترونية وتوفير البنية التحتية لمدارس المرحلة الثانوية وتدريب المعلمين.

وتحدث نائب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن النظرة المستقبلية ودور المعلم والمتعلم في ضوء التطور المذهل ومكانة اللغة العربية والعلوم الحديثة في تطوير وحل مشاكل الذكاء الاصطناعي وأثره الاقتصادي والاجتماعي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الإيسيسكو الثالث لوزراء التربية والتعليم الذي يتم عقده في سلطنة عمان خلال الفترة (2-3) أكتوبر 2024 يعد تجسيدًا لالتزام المنظمة الراسخ بقضية التعليم من خلال حشد قادة التعليم عالميًا ووطنيا لمناقشة واعتماد مبادئ توجيهية للسياسات بناءً على مختلف التقارير التحليلية البحثية وأوراق السياسات الهامة التي تلتزم التزاماً كلياً بالتصدي للتحديات التي تواجه دولها الأعضاء في جهودها لتوفير تعليم جيد ومنصف.

ويتمثل الهدف العام للمؤتمر في تيسير إجراء حوار هادف بين كبار المسؤولين في منظومة صنع السياسات التعليمية، وتسليط الضوء على التحديات والإمكانيات المتاحة لاتخاذ قرارات مستنيرة وقادرة على التغلب على التحديات غير المسبوقة التي يواجهها المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. تفاصيل صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • حالة الطقس.. موعد بداية فصل الشتاء رسميا
  • مع بداية الشهر الهجري.. أيهما أصح ربيع الآخر أم الثاني؟
  • ربيع الآخر أم الثاني.. النطق الصحيح وسر التسمية مع بداية الشهر الهجري
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • موعد الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية كلية تجارة
  • نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر الإيسيسكو 2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • أول إجازة طويلة لطلاب المدارس والجامعات.. «اعرف هتكون كام يوم»
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. رابط الاستعلام عن كليتي الزراعة والتجارة