أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة سفينتان، وتم تداول 20000 طن بضائع عامة ومتنوعة و1219 شاحنة  بضائع 86 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7000 طن بضائع عامةومتنوعة   و691 شاحنةبضائع و 72 سيارة  بينما  شملت حركة الصادرات 13000  طن بضائع عامةومتنوعةو  528 شاحنة  بضائع و14 سيارة.

 


ويستعد ميناء سفاجا البحري  اليوم لاستقبال السفينتين دليلة والحرية2 و تغادرالميناء  العبارتين الرياض وامل، واستقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهى امل والحرية2 وبوسيدون اكسبريس وغادرت المناء  ثلاث سفن وهى الحرية ودليلة وبوسيدون اكسبريس ، كما تم تداول 3900 طن بضائع  عامةومتنوعة و415 شاحنةبضائع  بميناء نويبع  البحرى من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي بريدج  وكوين نفرتيتى وآور وآيلة. 
 

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1983 راكبا بموانيها.

 يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بقطاع النقل البحري، واستغلال الموقع المتميز لمصر وجعلها مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات، وتعليمات وزير النقل الفريق كامل الوزير، بتسهيل إجراءات شحن وتداول البضائع بالموانئ المصرية حققت موانئ البحر الاحمر تداول 6 مليون و440 ألف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال عام 2023 بنسبة زيادة 7% عن العام الماضي 2022 حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 4 مليون و212 الف طن بنسبة زيادة 24 % عن صادرات العام الماضى2022 كما حققت زيادة بنسبة 89 % عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 2 مليون و228 الف طن.
 

وشهد ميناء سفاجا تداول 4 مليون و602 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 5% عن العام الماضي بكمية وارد مليون و891 ألف طن وصادر 2 مليون و711 ألف طن، بينما شهد ميناء السويس تداول 266 ألف طن بنسبة زيادة 97 % عن العام الماضي بكمية وارد 63 الف طن وصادر 203 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 699 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 24 % عن العام الماضي بكمية وارد 176 ألف طن وصادر 523 ألف طن بضائع، وشهد ميناء الحمراوين تصدير 775 ألف طن فوسفات.
 

ووجه اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة، بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الارصفة مشيرا الى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتي نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية و كذا اعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وانشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى وقيام الهيئة بتقديم كافة التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية .

 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه موانى البحر الاحمر ميناء سفاجا ميناء نويبع عن العام الماضی ألف طن بضائع بنسبة زیادة

إقرأ أيضاً:

استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل

أصدرت شركة ستيلانتيس، الشركة الأم لشركة كرايسلر، استدعاءً لشاحنات رام 1500 من عامي 2019 و2021-2024 بسبب مشكلة في البرنامج في نظام الفرامل المانعة للانغلاق. 

يمكن أن يتسبب الخلل في "تعطيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات" لنظام الفرامل المانعة للانغلاق، والذي بدوره يمكن أن يزيد من خطر وقوع حادث، وفقًا لإشعار من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

تؤثر عملية الاستدعاء على ما يقرب من 1.46 مليون مركبة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتقارير رويترز، حيث الغالبية العظمى منها في الولايات المتحدة. 

حتى الآن، لا توجد إصابات أو حوادث معروفة تتعلق بالمشكلة، وفقًا لرويترز. إذا نشأت المشكلة، فيجب أن يرى الملاك أضواء ABS وESC والتحكم التكيفي في ثبات السرعة وتحذير الاصطدام الأمامي تضيء عند بدء تشغيل الشاحنة. وفقًا لرويترز، لا تؤثر مشكلة البرنامج على الكبح الأساسي.

وتقول إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية إن الإخطارات ستُرسل إلى أصحاب الشاحنات في أوائل أكتوبر، وسيتعين عليهم إحضار شاحناتهم إلى وكالة حتى يمكن تحديث برنامج وحدة التحكم في نظام منع انغلاق المكابح. وتقول إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية إنه حتى الآن، لا تتوافق المركبات مع معيار السلامة الفيدرالي للمركبات الآلية لأنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات. إذا كنت غير متأكد مما إذا كان الاستدعاء ينطبق على شاحنتك، فيمكنك إدخال معلوماتك في أداة البحث عن الاستدعاء التابعة لإدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية لمعرفة ذلك.

مقالات مشابهة

  • استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل
  • مزاد العملة.. المركزي العراقي يبيع اكثر من 254 مليون خلال يوم
  •  تداول 9 آلاف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و 481 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 42 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • مليون برميل نفط.. فيديو للناقلة سونيون تحترق بسبب هجوم الحوثي
  • تداول 42 ألف طن و793 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • أجواء احتفالية واسعة في حارس البحر الأحمر إجلالاً وتعظيماً لذكرى المولد النبوي
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة