أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 لجميع التخصصات "صناعي وزراعي وتجاري وفندقي" بنظاميها الثلاث والخمس سنوات، والمقرر عقدها  بداية من 1 يونيو 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للفئات التالية من الطلاب المقيدين بالفرق النهائية قيدا رسميًا قانونيًا خلال العام الدراسي 2023/2024 بالمدارس الرسمية والخاصة بالتقدم للامتحان:

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية نظام السنوات الثلاث بجميع الشعب والتخصصات.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية (التجارية - الفندقية - الزراعية - الصناعية) نظام السنوات الثلاث والمطبق بها المناهج المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج "تجارى - فندقي - زراعي - صناعي نظام السنوات الثلاث".

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوي.

-  الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة تجارية - فندقية - زراعية - صناعية نظام السنوات الخمس.

- يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لأداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال) وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ بتاريخ والمعدل بالقرار رقم ٤٧٦.

- بالنسبة للطلاب المنتظمون المقيدون بالصف الثالث بالمدارس الفنية المتقدمة (نظام السنوات الخمس) (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) يحق لهم التقدم لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) نظام السنوات الثلاث في ذات العام كطلاب منتظمين عن طريق إحدى المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث وذلك بعد تحرير الطالب الثانوي وولي أمره إقرارا بذلك أثناء امتحانات نهاية العام بالصف الثاني أو موعد غايته أول أكتوبر من بداية الصف الثالث.

- العاملون في مجالات الإنتاج والخدمات المختلفة الذين اجتازوا بنجاح امتحان النقل في الصف الثاني يتقدمون إلى الصف الثالث (نظام عمال اما إذا كان الطالب الناجح بالصف الثاني منتظم يشترط مرور عام دراسي كامل على نجاحه بالصف الثاني للتقدم لأداء الامتحان بالصف الثالث على نظام العمال طبقا للقرار الوزاري رقم ٥٦٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته.

- الطلاب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح لهم بالتقدم للامتحان مرة رابعة بناء على ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة ٣٦ من قانون التعليم ۱۳۹ لسنة ۱۹۸۱ وبناء على ما جاء بالقرار الوزاري رقم ۳۱۸ على أن يسدد الطالب الرسم المقرر بقرار المصروفات (وفقا للقرار الوزاري رقم ١٦٣ بتاريخ  على أن تكون هذه آخر فرصة لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات الفنية بالمدارس الثانویة الفنیة

إقرأ أيضاً:

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على موعد التظلمات

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، موعد فتح باب تقديم التظلم من نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024، تزامنًا مع إعلانها النتيجة منذ قليل.

تظلمات نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024

أوضحت أمانة المجلس الأعلى للجامعات، أنه يتم فتح باب تقديم طلبات التظلم من نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024 لكافة التخصصات، بداية من غدًا الخميس 3 أكتوبر الجاري.

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024 آخر موعد تقديم تظلمات نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024

وتابعت أنه سيتم إتاحة تسجيل طلبات تظلمات نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024 كافة التخصصات لمدة 5 أيام، أي أن آخر موعد للتقديم تظلمات نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024 يوم الإثنين المقبل الموافق 7 أكتوبر.

رابط نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024

والجدير بالذكر أنه تم إعلان نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024 لكافة التخصصات «الصناعي - الزراعي - التجاري - السياحة والقنادق» منذ قليل، ويمكن للطلاب الحصول عليها من خلال الدخول على رابط نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024 أوراق التقديم في الجامعات

وعقب إعلان نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024، يستعد طلاب الدبلومات الفنية الناجحين في معادلة الالتحاق بالكليات، للتقديم في الجامعات، وتأتي الأوراق اللازمة للتقديم في الجامعات كالتالي:

- إحضار 10 صور شخصية للطالب مقاس 4×6.

- إحضار استمارة 6 جند.

- إحضار استمارة 2 جند.

- إحضار 2 شهادة ميلاد نسخة مميكنة.

- إحضار صورة بطاقة الرقم القومي للطالب وولي أمره.

- إحضار بطاقة الترشيح الأصلية مطبوعة و5 نسخ منها.

- إحضار شهادة الثانوية العامة 2024 و5 نسخ منها.

- إحضار صورة رقم جلوس الطالب أو الطالبة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

- إحضار استمارة بيانات التعارف والتي يتم ملئها من قبل الطلاب الجدد وتُأخذ من الكلية.

- إحضار أصل استمارة الكشف الطبي، ويجب أن تكون مختومة من الإدارة الطبية للجامعة، و 3 نسخ منها.

اقرأ أيضاًاستعلم الآن.. نتيجة معادلة دبلوم تجارة 2024

رابط نتيجة معادلة كلية التجارة وكلية الهندسة 2024/2025

نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. الأعلى للجامعات يعلن نتائج القبول بكليات الزراعة

مقالات مشابهة

  • موعد الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية كلية تجارة
  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس 
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. رابط الاستعلام عن كليتي الزراعة والتجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة المنيا.. ظهرت الآن
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 في جامعة طنطا.. ظهرت الآن
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. تعرف على موعد التظلمات
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. احصل عليها
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر