نفي المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما  تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيديو يزعم تضرر مجموعة من التماثيل الأثرية بمنطقة آثار سقارة نتيجة عرضها على طاولة بطريقة غير لائقة.

 وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لتضرر مجموعة من التماثيل الأثرية بمنطقة آثار سقارة نتيجة عرضها على طاولة بطريقة غير لائقة، مشددةً على أن منطقة آثار سقارة وجميع مقتنياتها من التماثيل والقطع الأثرية سليمة وآمنة تماماً، ولم تقع بها أي أضرار على الإطلاق، مشيرةً إلى أن عملية عرض أي قطع أثرية تتم وفقاً لإجراءات محددة يراعى فيها كافة معايير الأمان والسلامة وذلك بهدف الحفاظ على الآثار المصرية من أي محاولة للتلف، مُوضحةً أن الفيديو المتداول يعود لعام 2020، خلال أزمة كورونا، حيث كانت تقوم البعثة الأثرية المصرية باستكمال أعمال الحفائر والترميم والدراسات اللازمة بمنطقة البوباسطيون بسقارة، استغلالاً لفترة إغلاق المواقع الأثرية أمام الزوار حينذاك، حيث تم عرض هذه التماثيل على طاولة بصفة مؤقتة لإجراء أعمال التنظيف المبدئي قبل نقلها لمعامل الترميم أو المخازن بالمنطقة لإجراء أعمال الترميم لها كما هو متبع، دون إحداث أي أضرار بها، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]). 
 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من التماثیل آثار سقارة

إقرأ أيضاً:

النائب فريدي البياضي يفجر مفاجأة على الهواء مع الإعلامي أحمد سالم (فديو)

أكد النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي أن رد رئيس مجلس الوزراء وتعليقة على شهادة وزير التربية والتعليم المشكوك فيها، غير مرضي.

وأشار البياضي، في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "تحت الشمس" تقديم الإعلامي أحمد سالم   أن رد رئيس الوزراء وتبريره بان الخبرة العملية أهم من الدراسة الأكاديمية  لا علاقة له بالسؤال من الأساس!، واستكمل البياضي "انا ما عنديش مشكله ان الوزير يكون خريج معهد خرم القلل لكن عندي مشكلة إنه يكون كداب ومدلّس".

عاجل - حقيقة شهادة وزير التعليم بالمستندات.."الفجر" تكشف أول رد رسمي من جامعة لورانس

أتحدى رئيس الوزراء إنه يثبت ان الشهادات معتمدة

وأضاف  عضو مجلس النواب أن تصريح رئيس الوزراء بشأن شهادات وزير التعليم، قائلًا:" أتحدى رئيس الوزراء إنه يثبت ان الشهادات معتمدة من اي جهة لها مصداقية".
وأرسل البياضي دليل لبرنامج "تحت الشمس "، وهو ايميل ارسله للجامعة اللتي حصل منها الوزير علي شهادة الماجستير سنة 2012، وكان رد الجامعة، إنه ا لا تعطي ماجستير من الأساس.

واختتم النائب رده قائلا:"مش هاقبل  أن الوزير المسئول عن التربية والتعليم يكون مزور في تعليمه".

مقالات مشابهة

  • عاجل:- الحكومة توضح حقيقة رفع أسعار الكهرباء والوقود
  • أحمد موسى يؤكد انتهاء أزمة الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث ليوليو
  • كيف يتم الإصلاح الهيكلي للجهاز الإداري للدولة؟.. متحدث الوزراء يوضح
  • تصحيح الرواتب والاجور في القطاع العام على طاولة السرايا مجددا
  • مصر في 24 ساعة| آخر أخبار حرب غزة.. وبشرى سارة عن نواقص الأدوية
  • النائب فريدي البياضي يفجر مفاجأة على الهواء مع الإعلامي أحمد سالم (فديو)
  • عاجل| متحدث الحكومة يكشف حقيقة تحريك أسعار الكهرباء قريبًا
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة وقف خطة الحكومة لتخفيف الأحمال
  • عاجل| مصدر حكومي يكشف حقيقة تحريك أسعار الكهرباء
  • متحف فرنسي يتفاخر بامتلاكه أكبر مجموعة من آثار اليمن