آخر تحديث: 6 فبراير 2024 - 11:37 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الثلاثاء، إن ضرباتها في العراق تستهدف فقط ميليشيا الحشد الشعبي الإيرانية .جاء ذلك في تصريحات صحفية لمتحدث البنتاغون باتريك رايدر، تعليقا على إعلان حكومة بغداد أن 16 بين أفراد أمن ومدنيين، قتلوا في ضربات واشنطن الانتقامية لمقتل 3 جنود أمريكيين في استهداف قاعدة أمريكية على الحدود السورية الأردنية الأسبوع الماضي.

وأكد رايدر أن الولايات المتحدة كانت تستهدف فقط ميليشيا الحشد الشعبي الإيرانية داخل العراق.وأضاف: “أعتقد أننا كنا واضحين للغاية بشأن ما كنا نستهدفه، وتلك المنشآت كان يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والمليشيات التابعة له، أو استخدمت في الهجوم على القوات الأمريكية”.وتابع: “سيكون من الصحيح الاستنتاج بأن هناك ضحايا محتملين” فيما يتعلق بالرد الأمريكي، وأشار إلى أن عملية تحديد الضحايا عقب الهجوم ما زالت مستمرة.وذكّر المتحدث أنهم “أبلغوا العراقيين باستمرار أنهم يحتفظون بالحق في الرد على حماية الجنود الأمريكيين ضد هجمات الجماعات المدعومة من إيران في العراق، وأن الهجمات الانتقامية الأمريكية لم تكتمل بعد”.وأوضح “نعلم أن هذه الهجمات من قبل هذهالجماعات لديها هدف واضح، وهو إجبار الولايات المتحدة على مغادرة المنطقة”.وفجر السبت الماضي ، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد 85 هدفا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات الحشد الشعبي  التابعة لفيلق القدس.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن

جاء ذلك في أعقاب اجتماع لميلشيا عراقية مدعومة من إيران - تطلق على نفسها اسم "تنسيقية المقاومة العراقية"- لبحث تهديدات إسرائيل بشن حرب شاملة على لبنان وحزب الله.

وأشار البيان إلى أن وتيرة ونوعية العمليات ستتصاعد ضد مصالح الولايات المتحدة في العراق والمنطقة التي ستكون أهدافا مشروعة لعناصر المقاومة.
وأضاف إن خط أنبوب نفط العقبة – البصرة يستنزف العراق بمبالغ طائلة دون جدوى اقتصادية مشيرا إلى أنه مشروع يمهد لتطبيع العلاقات بين العراق وإسرائيل.
ومنذ بدأت حرب غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر حدود لبنان الجنوبية، بشكل شبه يومي.

وتصاعدت حدة التوترات بين الطرفين في الأيام الأخيرة مع تزايد المخاوف من اندلاع حرب واسعة قد تشعل نزاعا إقليميا.

وأدى العنف المستمر منذ أكثر من 8 أشهر بين حزب الله والجيش الإسرائيلي إلى مقتل 482 شخصا على الأقل في لبنان، أغلبيتهم من مقاتلي حزب الله و94 مدنيا، حسب حصيلة أعدتها "فرانس برس".

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل ما لا يقل عن 15 عسكريا و11 مدنيا، حسب السلطات الإسرائيلية.
 

مقالات مشابهة

  • الذباب الالكتروني يستهدف قادة العراق عبر وثائق مزيفة
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • ماحقيقة مذكرة القبض بحق ابو زينب اللامي؟
  • نيجيريا: الولايات المتحدة والأمم المتحدة تدينان "الهجمات المروعة" في بورنو
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • رئيس الجمهورية عن تصريحات مايك والتز: تكرارها يؤثر على علاقة العراق بالولايات المتحدة
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل