أعاقت الأمطار المتجمدة وتساقط الثلوج وتجمع الجليد حركة المرور في وسط وشرق الصين، في الوقت الذي يسافر فيه ملايين الأشخاص إلى ديارهم قبل عطلة بداية الربيع، وسط برد قارس اجتاح أجزاء من البلاد خلال الأسبوع الماضي.
وكان إقليما هونان وهوبي الأكثر تأثرا بالطقس القاسي الذي تفاقم في مطلع الأسبوع، ما أدى إلى تباطؤ حركة المرور على الطرق السريعة وإلغاء مئات من رحلات القطارات.

العام الصيني الجديد
أخبار متعلقة علماء يكتشفون فصيلة من النباتات "تتحدى الموت"ثوران بركان في جزيرة جاوة الإندونيسية اليومتتزامن اضطرابات السفر مع أكبر عملية سفر جماعي في العالم حيث يتدفق الملايين إلى منازلهم لرؤية عائلاتهم بمناسبة العام الصيني الجديد.
وخلال الأيام القليلة الماضية، أظهرت مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الصينية مسافرين تقطعت بهم السبل في القطارات أو محاصرين في السيارات على الطرق السريعة المغطاة بالثلوج في عدة مدن، بما في ذلك جينغتشو.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركبات إزالة الثلوج تتحرك في أحد الشوارع وسط عاصفة ثلجية في الصين- رويترز
وقالت وسائل إعلام محلية إنه تم تأخير أو تعليق مئات من رحلات القطارات، وتقطعت السبل بحشود من الركاب في محطات السكك الحديدية في ووهان. وأفاد تلفزيون الصين المركزي بأن مدارج مطار تيانخه في ووهان أُغلقت مؤقتا اليوم الثلاثاء.خسائر بشرية
ذكرت تقارير لوسائل إعلام رسمية أن شخصًا في هوبي وآخر من إقليم هونان الجنوبي لقيا حتفهما عندما انهارت مظلات في سوقين للمزارعين تحت وطأة الثلوج الكثيفة.
ومن المتوقع أن يستمر الطقس القاسي لبضعة أيام أخرى، وذلك وفقًا لإذاعة إدارة الطوارئ الوطنية. ورفعت عدة مدن مستوى تحذيرات الطقس وخطط الاستجابة للطوارئ.
وتوقع المرصد المركزي للأرصاد الجوية في الصين هطول المزيد من الأمطار والثلوج واستمرار البرد القارس في الجنوب في النصف الأول من هذا الأسبوع، وأن تتحسن الظروف الجوية ابتداء من يوم الخميس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز بكين الصين الثلوج الربيع الجليد

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا

حذر خبراء الأرصاد الجوية طوال أيام من احتمال أن يسبب إعصار هيلين دمارا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
لكن عندما ضربت العاصفة القوية ولاية فلوريدا واجتاحت شرقي الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا وقطع الاتصال عن مناطق بأكملها، كان ذلك بمثابة صدمة.
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينمقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار هيلين - وكالاتالكوارث المناخيةوكانت منطقة بيج بيند في فلوريدا، المنطقة التي بلغ عندها إعصار هيلين اليابسة، قد مرت بعقود دون أن تتعرض لأعاصير.
وفي العام الماضي أو نحو ذلك، شهدت المنطقة ثلاثة أعاصير، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وأصيب النصف الغربي من ولاية كارولينا الشمالية، الذي كان يعتبر في وقت من الأوقات ملاذا آمنا من أسوأ تأثيرات تغير المناخ، بالشلل بسبب الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • شاهد| لوحة "ص ق ر 2024" بجناح الداخلية تجذب جمهور معرض الصقور
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • "الداخلية" تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور الدولي 2024
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • مقتل عدد من المصريين في إطلاق نار على مهاجرين بالمكسيك
  • خارجية الاحتلال: قرار الرد على هجمات إيران اتخذ بالفعل
  • التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلال
  • قبل نهاية الأسبوع.. أسعار القطارات المكيفة لـ الصعيد 2024
  • "البُن الشدوي".. المملكة تنتج أفضل أنواع القهوة الفاخرة