انطلق اليوم الملتقى الأول لأعضاء التدريس بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال التعليم الإلكتروني.

يهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات والأفكار حول أفضل الممارسات في مجال التعليم الإلكتروني، ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية.

محاور الملتقى

يناقش الملتقى على مدار يومين العديد من المحاور الهامة، من أهمها: استراتيجيات التعلم الإلكتروني: عرض أفضل الممارسات العالمية في مجال التعليم الإلكتروني، وتقديم نماذج ناجحة لتطبيقه في الجامعات المصرية، والتقنيات الحديثة في التعليم الإلكتروني: التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في التعليم الإلكتروني، وكيفية استخدامها لتعزيز التفاعل والمشاركة بين الطلاب، وتطوير المحتوى التعليمي الإلكتروني: كيفية تصميم وتطوير محتوى تعليمي إلكتروني فعال يجذب الطلاب ويحقق أهداف التعلم، وتقييم التعلم الإلكتروني: مناقشة أدوات وطرق تقييم التعلم الإلكتروني، وكيفية قياس مدى فاعلية العملية التعليمية، والجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.

تعد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني من أهم المؤسسات التعليمية في مصر التي تُعنى بتطوير التعليم الإلكتروني ونشره في الجامعات المصرية. وتقدم الجامعة العديد من البرامج والدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في مجال التعليم الإلكتروني، كما تُنظم العديد من الفعاليات والمؤتمرات العلمية في هذا المجال.

ويُعد الملتقى الأول لأعضاء التدريس بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني حدثًا هامًا يساهم في تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعلم الالكتروني قادة المستقبل التعليم العالي وزارة التعليم العالي المصریة للتعلم الإلکترونی التعلم الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الأربعاء، مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الفرقة الرابعة بكلية الفنون التطبيقية، وذلك بحضورالدكتورة غادة الصياد عميد الكلية، والدكتور حاتم إدريس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والسادة الوكلاء، ورؤساء الأقسام، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشاد رئيس الجامعة بالمستوى المتميز لمشروعات التخرج التي قدمها الطلاب، وتنوعت المعروضات المصممة والمنفذة وكانت عبارة عن أقمشة مفروشات، وسجاد، وتريكو، وملابس، ومفروشات، ومعلقات مطبوعة، وأعمال خزفية، ومنتجات نفعية عبارة عن دواليب للطلاب وركن للمشروبات، وأعمال نحتية بارزة ومجسمة، وجداريات زخرفية متعددة المستويات.

مؤكدًا أهمية مشروعات التخرج التي ينفذها الطلاب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس والتي تبنت أفكار تصميمية وإبداعية وإنتاجية تقوم على ترسيخ الهوية التراثية والإرتقاء بأنماط الحياة والإحتياجات البشرية.

كما أكد رئيس الجامعة على أهمية تحويل تلك الأفكار الإبداعية لمشروعات تنفذ على أرض الواقع ، الأمر الذي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تسعى لها الدولة المصرية .

مقالات مشابهة

  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • وزارة التربية تدعو الأساتذة إلى الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية يوم 3 شتنبر
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم