رفع لاعبو الأندية الإماراتية غلتهم في منافسات ملتقى الشارقة الدولي الـ12 لألعاب القوى للمعاقين، التي تقام برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشّارقة، على ملاعب نادي الثقة للمعاقين، في ثاني أيام الملتقى، إلى 21 ميدالية، بواقع 9 ذهبيات و4 فضيات، و8 برونزيات.

وحقق نادي خورفكان للمعاقين 5 ذهبيات، وفضيتين، و4 برونزيات، وحصد نادي الثقة للمعاقين ذهبيتين، وفضية و3 برونزيات، وفاز نادي دبي لأصحاب الهمم بميدالية ذهبية وأخرى فضية وثالثة برونزية، وحصل نادي أبوظبي لأصحاب الهمم على ميدالية ذهبية.

ورفع العراق رصيده في المنافسات إلى 21 ميدالية ملونة، بواقع 8 ذهبيات و7 فضيات و6 برونزيات، كما حققت الكويت 15 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، وفازت هولندا بـ8 ميداليات بواقع 4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية، وحصدت ألمانيا 7 ميداليات بواقع 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية.

وحقق لاعب نادي أبوظبي لأصحاب الهمم راشد المحرمي، الميدالية الذهبية في منافسات 200 م جري رجال كرسي متحرك فئة T71/72، ونال لاعب نادي الثقة للمعاقين خالد المرزوقي، الميدالية الفضية، وحقق لاعب نادي دبي لأصحاب الهمم محمد عثمان، الميدالية الفضية عن منافسات 200 م جري رجال كرسي متحرك فئة T33/34/53.

كما حصد لاعب نادي الثقة للمعاقين أحمد الحوسني، الميدالية البرونزية في منافسات رمي الجلة كرسي متحرك فئة F33، كما حقق لاعب نادي خورفكان للمعاقين وليد الشحّات، الميدالية البرونزية عن فئة F53/54، وحقق زميله راشد أحمد الزيودي، الميدالية الذهبية عن منافسات فئة F55/56، قبل أن يضيف زميلهما سعيد الظنحاني، الميدالية الفضية عن فئة F55/56.

وفي منافسات رمي القرص كرسي متحرك سيدات فئة F33/34، حققت لاعبة نادي خورفكان للمعاقين عائشة سالم الخالدي، الميدالية الذهبية، وحققت زميلتها مريم الزيودي، الميدالية الذهبية عن فئة F37/40/44/46/64، وحصدت زميلتهما مريم المطروشي، الميدالية البرونزية عن فئة F37/40/44/46/64.

وخلال منافسات اليوم الثاني، حقق الكثير من اللاعبين أرقاماً قياسية عالمية، حيث حقق اللاعب التونسي وليد كتيلة، رقماً قياسياً في منافسات جري رجال 1500 م فئة T34، وحققت اللاعبة الألمانية سامانثا كينغهورن رقماً قياسياً في منافسات 1500 جري سيدات فئة T53، وحقق اللاعب البلجيكي ماكسيم كارابين رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال، وحقق اللاعب التايلاندي أثيوات بينج رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال.

وعلى الصعيد الإفريقي، حقق 5 لاعبين أرقاماً قياسية إفريقية، إذ حقق اللاعب التونسي محمد نضال الخليفي، رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال فئة T53، وحقق مواطنه وليد كتيلة، رقماً قياسياً في منافسات جري رجال 1500 م فئة T34، وحققت لاعبة موريشيوس ماري إيمانويلي، رقماً قياسياً في منافسات 1500 م جري سيدات فئة T54، بينما حقق اللاعب الجنوب إفريقي دانيال دو بليسيس رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال فئة T62.

وعلى صعيد الأرقام القياسية الآسيوية، حقق اللاعب التايلاندي أثيوات بينج رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال فئة T54، بينما حققت اللاعبة الألمانية سامانثا كينغهورن رقماً قياسياً على المستوى الأوروبي في منافسات 1500 جري سيدات فئة T53، وحقق اللاعب البلجيكي ماكسيم كارابين رقماً قياسياً في منافسات 200 م جري رجال فئة T52.

وأشاد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى، بالمجهود الكبير الذي بذلته اللجان العاملة في البطولة، مشيراً إلى أنّ ما تحقق من نجاحٍ هو نتيجة تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد.

وأكّد أنّ اللاعبين الإماراتيين حققوا من خلال مشاركتهم العديد من الفوائد في مقدمتها الاحتكاك بأفضل لاعبي العالم، وهنأ أبطال “فرسان الإرادة”، لتحقيقهم 21 ميدالية في ثاني أيام المنافسات، مشيراً إلى أنّ هذا يعد إنجازاً كبيراً نال احترام المجتمع الرياضي الإماراتي والعربي والعالمي، وحثّهم على بذل مزيدٍ من الجهد، لتحقيق المزيد من الميداليات في اليوم الأخير للبطولة.

من جهته، وجّه رئيس الوفد التونسي علي حاجي، الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على حسن التنظيم، موكداً أهمية المشاركة في ملتقى الشارقة الدولي الـ12 لألعاب القوى للمعاقين للمنافسة والاحتكاك مع أبطال عالميين.

وأكد البطل الأولمبي محمد القايد، أن الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لفئة ذوي الإعاقة يقف وراء إنجازات “فرسان الإرادة”، مضيفاً أن لاعبينا يقدّرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وهم قادرون على مواصلة مسيرة الإنجاز في المحافل القارية والدولية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المیدالیة الذهبیة لأصحاب الهمم کرسی متحرک حقق اللاعب سیدات فئة لاعب نادی عن فئة

إقرأ أيضاً:

“مبيخلفش وخدعني”.. سيدة ترفع دعوى طلاق للضرر على زوجها

إيمان.ع شاركت قصتها التي تشبه الدراما في مقابلة مع “للدستور”، بعد أن تقدمت بدعوى قضائية ضد زوجها للحصول على الطلاق، بزعم أنها تعرضت للضرر منه في القضية رقم ٩٤٠٣ لسنة ٢٠٢٤ في محكمة الأسرة.

تقول إيمان: “عشت معه خمس سنوات ولم تكن مسألة الإنجاب مشكلة بالنسبة لي، خاصة بعدما أكدت لي أخته، التي تعمل طبيبة نساء وتوليد، أنه ليس لدينا مشاكل في الإنجاب، ونصحتنا بالصبر والانتظار”.

وتضيف: “كان هدفنا الرئيسي شراء عقارات وتأسيس مشروع لنعيش حياة سعيدة ومستقرة، ولكن في كل مرة طلبت منه زيارة أطباء آخرين، كان يتجادل معي ويقول لي إن أختي هي الأفضل في المنطقة. كنت ألتزم الصمت وأدعو الله أن يرزقنا الذرية في أقرب وقت”.

وتواصل: “في الفترة الأخيرة، حدثت بيننا مشاجرات كثيرة بسبب رفضه تسجيل الشقة التي اشتريناها معًا باسمي أو تسجيل نصفها على أقل تقدير، على الرغم من أنه يستلم كل راتبي بالإضافة إلى نصيبه من الميراث لإنشاء سوبر ماركت”.

واستكملت: “كنت في حالة غضب بسبب تصرفاته التي ليس لها أي معنى بالنسبة لي إلا أنه شخص لا يؤتمن، وعن طريق الصدفة تعرفت على طبيبة نساء وتوليد بالجيم وحكيت لها مشكلتي أنا وزوجي وبعد حديث معها طلبت مني إرسال كل الإشاعات والتحاليل وطلبت مني عدة تحاليل جديدة وبالفعل أرسلتها لها وأخبرتنى بأني سليمة لكن بالفحوصات القديمة تبين أن زوجى لديه مشكلة كبيرة تعوقه من الإنجاب”.

واختتمت: “كنت في صدمة وتوجهت لأكثر من طبيب وجميعهم أكدوا بأن لدى زوجي مشكلة تعوقه من الإنجاب وهي موت حيواناته المنوية وبمواجهته اعترف لي بأنه لا يستطيع الإنجاب واتفق هو وشيقيقته لخداعي حتى لا أطلب منه الطلاق، وقررت عدم العيش معه مرة أخرى لأنه إنسان أناني ومخادع وطلبت منه الطلاق رفض لذلك لجأت لمحكمة الأسرة بالقاهرة لرفع دعوى قضائية ضده”.

جريدة الدستور

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • المراهق يامال يحقق رقما قياسيا جديدا في اليورو
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • “مبيخلفش وخدعني”.. سيدة ترفع دعوى طلاق للضرر على زوجها
  • هارى كين يسجل رقما قياسيا مع المنتخب الإنجليزي أمام سلوفاكيا
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة