البوابة نيوز:
2024-07-07@02:46:03 GMT

طلب إحاطة بشأن استعدادت الحكومة لشهر رمضان

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

أعلنت النائبة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، عن تقديمها طلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير التموين بشأن خطة الحكومة للاستعداد لشهر رمضان المبارك ، من حيث توفير السلع .

 

وأوضحت نبيه، في طلبها  أن الأشهر الثلاثة رجب وشعبان ورمضان ، يزيد في الاستهلاك في السلع عامة أرز وسكر والزيت  وفاصوليا وغيرها من البقوليات وكذلك اللحوم والدواجن.


ولفتت إلى أن إرتفاع الأسعار أصبح يمثل مشكلة تؤرق كل البيوت المصرية حيث يصل سعر كيلو السكر 50 جنيها كما أن سعر الأرز ، والزيوت  وكافة السلع ارتفعت بشكل كبير ، وتابعت قائلة : لا بد من ضخ المزيد من السلع في المجمعات الإستهلاكية من الزيوت والسكر واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة  بأسعار في متناول يد الأسر البسيطة .

وتابعت عضو مجلس النواب، أن ضخ السلع كالسكر بـ 27 جنيها لا بد أن يتوافر بشكل يومي لأن الضخ في المجمعات الإستهلاكية يجبر التجار علي خفض الأسعار.

 

وطالب الحكومة ممثلة في وزارة التموين وكافة الاجهزة الرقابية ، بتشديد الرقابة علي الأسواق وضبط المتلاعبين والمحتكرين للسلع 
وشددت على ضرورة تشديد الرقابة  خصوصا وأننا مقبلون على شهر رمضان والذي يشهد تزايدا في الاستهلاك، ضرورة التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طلب احاطة رئيس مجلس النواب وزير التموين

إقرأ أيضاً:

«مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي

شارك أعضاء مجلس النواب “يوسف الفاخري وسالم قنان وعبد القادر يحيى وأسماء الخوجة”، بصفتهم أعضاء في البرلمان الأفريقي، في أعمال الجلسة الختامية للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الافريقي التي استضافتها مدينة ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

وأوضح المكتب الإعلامي لمجلس النواب، “أن الجلسة الختامية تضمنت استعراض ومناقشة واعتماد عدد من القرارات من بينها بناء أنظمة تعليمية مرنة لزيادة الوصول إلى التعليم الشامل في افريقيا واعتماد القانون النموذجي للتعاونيات في أفريقيا وقرار بشأن النظر في تقرير أداء البرلمان الافريقي”.

كما تم خلال الجلسة إصدار جملة من التوصيات بشأن السلام والأمن وتعزيز حرية التنقل في القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • «مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها