أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم إجراءات التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية 2024 وضوابط تحرير الاستمارات، موضحة أنَّ عدد مرات التقدم للامتحانات هي التي يؤدي الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها، وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم أو الرسوب بما لا يتجاوز العامين المسموح بهما على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

استمارة الدبلومات الفنية 2024 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تحرير استمارة التقدم للدبلومات الفنية بنوعياتها يتم التسجيل الإلكتروني وعند التسجيل الإلكتروني لطلاب الدبلومات الفنية يجب اتباع الآتي:

- المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة تجارى - زراعي - صناعي - فندقي - مزدوج - مهني من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية ‏/http://gdepexams.emis.gov.eg.

- التسجيل الإلكتروني يتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الالكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.

- التنبيه مشددا بضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية كل مدرسة على حدة المتقدمين لامتحان الدبلوم هذا العام  2023 -2024 عن طريق المدرسة عقب إجازة نصف العام مباشرة من خلال بوابة الخدمات الالكترونية استمارة الطالب، على أن يرفق أصل شهادة الميلاد مستخرجة بالكمبيوتر ويرفق بها صورة البطاقة الشخصية للطالب على أن تكون مطابقة لشهادة الميلاد.

- تسليم المدارس للأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها يكون في سرية تامة توقيع كل طالب من المدرسة على حدة كل قرين اسمه في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.

- ضرورة متابعة تنفيذ الخطوات السابقة عن طريق إدارات وأقسام الإحصاء بإدارات التعليم الفني التابعة لكل مديرية تعليمية والعمل على حل أي مشكلات تحدث بالمدارس وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للنوعية «صناعي - زراعي - تجاري فندقي»، والإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بالوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التعليم وزارة التربية والتعليم الدبلومات الفنیة

إقرأ أيضاً:

(حزب الله) يرد على الأنباء المتداولة حول إجراءات تنظيمية داخل قيادة الحزب

رام الله - دنيا الوطن
أصدر (حزب الله) اللبناني، في وقت متأخر من مساء الأحد، بياناً رد من خلاله على ما يتم تداوله بخصوص إجراءات تنظيمية جديدة داخل قيادة الحزب.

وقال بيان صادر عن العلاقات الإعلامية: "تعليقا على الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام حول إجراءات تنظيمية داخل قيادة حزب الله بعد استشهاد الأمين العام، يهمنا أن نوضح أن الأنباء المتعلقة بهذا الشأن لا أهمية لها ولا يبنى عليها ما لم يصدر بشأنها بيان رسمي عن قيادة حزب الله".
وكانت وسائل إعلام عديدة، قد نشرت، أسماء قادة في (حزب الله)، واعتبرتهم مرشحين محتملين لتولي منصب الأمين العام للحزب خلفاً لنصر الله.

والسبت 28 أيلول/ سبتمبر الجاري، نعى (حزب الله) أمينه العام، السيد حسن نصر الله، جراء غارات إسرائيلية، استهدفت المقر المركزي لقيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية، عصر يوم الجمعة الماضي.

مقالات مشابهة

  • إعلان موعد عقد الدورة الاستثنائية لامتحانات التوجيهي في غزة
  • وظائف خالية للشباب برواتب مجزية.. اعرف الشروط والتخصصات
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • مستشار السوداني يوضح.. هل اسهمت إجراءات الدفع الإلكتروني بحفظ رصانة الدينار؟
  • محافظ قنا يوافق على تخصيص أراض لإقامة مشروعات خدمية.. اعرف التفاصيل
  • (حزب الله) يرد على الأنباء المتداولة حول إجراءات تنظيمية داخل قيادة الحزب
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل
  • لو نسيت كلمة سر حساب إنساباي تتصرف ازاي؟.. اعرف الطريقة
  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة