معتصم عبدالله (دبي)

اعتمدت لجنة الأحداث الرياضية، باتحاد الطائرة 17 فبراير الجاري موعداً لانطلاق مباريات المرحلة التمهيدية للأدوار الإقصائية «البلاي اوف» في دوري الرجال للكرة الطائرة لموسم 2023- 2024، على ان تقام مباريات «كأس السوبر» 6 أبريل المقبل، و«كأس الإمارات للرجال» في مايو 2024.
وجاء تعديل توقيتات بطولات اتحاد الطائرة للموسم الحالي، بعد الاعتذار الرسمي لنادي بني ياس عن عدم المشاركة في منافسات «النسخة 42» لبطولة الأندية العربية للكرة الطائرة، والمقررة، خلال الفترة من 17 إلى 29 فبراير الجاري بالمملكة الأردنية الهاشمية.


وتفتتح مباريات «البلاي أوف» في «دوري الطائرة» السبت 17 فبراير، بمواجهات شباب الأهلي والجزيرة، بني ياس والوصل، العين وحتا، والنصر وعجمان، على أن تُلعب جولة الإياب 21 فبراير الجاري، فيما تقام مرحلة التعادل حال الفوز لكل فريق 24 فبراير، لتنطق بعدها مرحلة النهائيات 2 و9 مارس المقبل، على أن تُلعب «الجولة الفاصلة» حال التعادل 16 من نفس الشهر.
شهد الدور الأول لدوري الرجال لكرة الطائرة، تصدر شباب الأهلي للترتيب، وحل ثانياً بني ياس، والوصل في المركز الثالث، والجزيرة رابعاً، وشمل بقية الترتيب أندية العين، النصر، عجمان، وحتا، على التوالي.
ويقضي نظام «دوري الرجال» في «الدور الثاني» بلعب الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباريات إقصائية «البلاي أوف»، بحيث يلعب صاحب المركز الأول في الترتيب في الدور الأول مع الرابع مباراتين ذهاب وإياب، والثاني مع الثالث مباراتين ذهاب وإياب، ويلعب الفائزان لتحديد المركزين الأول والثاني، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.
في المقابل، تلعب بقية الفرق الحاصلة على المراكز من الخامس، وحتى الثامن في الدور الأول، والتي تشمل العين والنصر وعجمان وحتا على التوالي مباريات المرحلة الثانية لتحديد الترتيب النهائي للمراكز، حيث يلعب الخامس مع الثامن، والسادس مع السابع.

أخبار ذات صلة «سباق المراكز» في ختام الدور الأول لدوري الطائرة الوصل والجزيرة يكملان عقد «البلاي أوف» في الطائرة

«المرحلة التمهيدية»
السبت 17 فبراير 2024: ذهاب 
الأربعاء 21 فبراير 2024: إياب 
السبت 24 فبراير 2024: مرحلة التعادل «فوز لكل فريق»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الطائرة اتحاد الطائرة الكرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

جدول مباريات الإثنين 30 سبتمبر 2024

القاهرة - صفا

يشهد يوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024 إقامة مجموعة من المباريات الهامة والقوية في البطولات العالمية والعربية على مستوى كرة القدم، مما يشعل أجواء المنافسة في مختلف الدوريات.

جدول مباريات الدوري الإنجليزي

في إطار الجولة السادسة، يلتقي فريق بورنموث مع نظيره ساوثهامبتون في مباراة هامة، حيث تتم المباراة في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وتُذاع عبر قناة beIN SPORTS HD 1.

مباريات الدوري الإسباني اليوم

في الدوري الإسباني، يواجه فياريال فريق لاس بالماس في الجولة الثامنة، وذلك أيضًا في الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية. ستتولى قناة beIN SPORTS HD 2 نقل أحداث المباراة.

مباريات الدوري الإيطالي

في الدوري الإيطالي، تُقام مباراة بين بارما وكالياري في الساعة 9:45 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وتذاع على قناة أبو ظبي الرياضية 1.

مباريات الدوري البرتغالي

كما يتم لقاء فريق أفيش فيلا ضد فارينس في تمام الساعة 10:15 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة

يستعد النصر السعودي لمواجهة الريان القطري على استاد الأول بارك في الساعة 9:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، ويُنقل عبر قناة beIN Sports AFC HD وSSC. كما سيلتقي الأهلي السعودي مع الوصل الإماراتي في الساعة 7:00 مساءً، وجميع المباريات السابقة تُذاع على نفس القنوات.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب المصري المحترف محمود تريزيجيه، الذي يلعب في صفوف الريان القطري، سيواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، مما يضيف طابعًا مميزًا على المباراة.

جدول مباريات الدوري التركي اليوم

في الدوري التركي، يلتقي قيصري سبور مع بشكتاش في الساعة 8:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وتُنقل أحداث المباراة عبر قناة بي إن سبورت التركية.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يحسم قمة مباريات دوري أبطال أوروبا على حساب باريس.. وبرشلونة يقسو على يونغ بويز
  • https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة
  • النزاهة تضبط خروقات بإنشاء مشروعي دور واطئة الكلفة في المثنى
  • جدول مباريات الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • أبرزها آرسنال ضد باريس.. مباريات قوية في جولة دوري أبطال أوروبا
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • من يتصدر هدافي دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين؟
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • سوبر جلوب.. الأهلي يتأهل لنصف نهائي مونديال اليد رغم الخسارة من برشلونة