شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن إحياء ً لعاشوراء .حزب الله أطلق سلسلة من النشاطات في صيدا والجوار، أطلق حزب الله في منطقة صيدا إحياء الليالي العاشورائية بمختلف أنشطتها، مستضيفا عددا من العلماء الذين تحدثوا عن المناسبة ومعانيها السامية. وتوزع .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إحياء ً لعاشوراء.

..حزب الله أطلق سلسلة من النشاطات في صيدا والجوار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إحياء ً لعاشوراء...حزب الله أطلق سلسلة من النشاطات...

أطلق "حزب الله" في منطقة صيدا إحياء الليالي العاشورائية بمختلف أنشطتها، مستضيفا عددا من العلماء الذين تحدثوا عن المناسبة ومعانيها السامية. وتوزع النشاط العاشورائي في مجمعات الإمام المهدي في الغازية وسيد الشهداء في حارة صيدا، والسيدة الزهراء في صيدا والإمام الحسين في عنقون، وباحتي قاعة عاشوراء في تعمير عين الحلوة، وقاعة الإمام المهدي في كفرحتى، وحسينية بلدة بنعفول. كما نظم "حزب الله" بالتعاون مع العاملين في حركة "أمل" مجالس عزاء مشتركة في بلدات عزة، اركي ، قناريت، زغدرايا، زيتا، رومين وحومين التحتا.

كما نظم قطاع صيدا سلسلة من الأنشطة العاشورائية، تنوعت بين حلقات اللطم والمسيرات وموائد الإطعام الشعبية ورفع راية الآمام الحسين والاناشيد الخاصة بالمناسبة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی صیدا

إقرأ أيضاً:

حشود جماهيرية غير مسبوقة بذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بحشود جماهيرية غير مسبوقة تعبيرا عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

تخلل الفعاليتين اللتين حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والمحلية والتعبوية، قصائد وفقرات إنشادية معبرة.

مقالات مشابهة

  • الموساد كلمة السر في تفجيرات البيجر بلبنان
  • تامر أمين: “الخيانة” وراء سلسلة التفجيرات التي ضربت حزب الله
  • خبراء يتحدثون عن فرضيات تفخيخ بيجر حزب الله
  • سلسلة انفجارات في الشبكة الداخلية لاتصالات حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: سلسلة انفجارات في شبكة الاتصالات الداخلية لحزب الله
  • حزب الله يشن سلسلة هجمات ضد الاحتلال.. وشهداء بقصف على جنوب لبنان
  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية غير مسبوقة بذمار إحياءً لذكرى المولد النبوي
  • مليونية صنعاء هي الأضخم عالميا إحياء لذكرى المولد النبوي
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"