البوابة - في تطور غير متوقع، اتخذت شركة كوكا كولا في تركيا خطوة جريئة رداً على المقاطعة واسعة النطاق، حيث خفضت سعر زجاجتها سعة 2.5 لتر من 50 ليرة تركية (1.64 دولار أمريكي) إلى 5 ليرة تركية فقط (0.164 دولار أمريكي) ، وتأتي هذه الخطوة المفاجئة بعد أن وجدت العلامة التجارية نفسها في قلب مقاطعة بدأتها مجموعات مختلفة في تركيا، في أعقاب الإجراءات الإسرائيلية في غزة.

اقرأ ايضاًتأثير المقاطعة للماركات الداعمة لإسرائيل على الشرق الأوسط

خضعت عبوة المنتج أيضًا لعملية تجديد، حيث خضعت عناصر العلامة التجارية لتغيير في اللون لتجنب البقاء لفترات طويلة على أرفف المتاجر، وبحسب ما ورد، قامت شركة كوكا كولا، التي تخضع الآن للتدقيق بسبب علاقاتها المزعومة بإسرائيل، بوضع الحرف "A" بشكل استراتيجي في صورها للتأكيد على انتمائها إلى مجموعة الأناضول.

منذ الهجمات والعمليات المكثفة التي نفذتها إسرائيل في غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، تظاهرت العديد من المجموعات ذات الضمير الحي في تركيا ضد المنتجات الإسرائيلية، وتمتد هذه الحركة إلى ما هو أبعد من العلامات التجارية الإسرائيلية لتشمل العديد من العلامات التجارية الأجنبية، وخاصة تلك التي يُنظر إليها على أنها داعمة لإسرائيل.

ودافعت شركة كوكا كولا، المعروفة بحضورها القوي في تركيا، عن نفسها في بيان، عازيا المقاطعة إلى المعلومات المضللة، ومؤكدة جذورها التركية كجزء من مجموعة الأناضول، ومع ذلك، يرى النقاد أن هذا التفسير هو محاولة سافرة لتقويض ذكاء الشعب التركي.

كشف تونجاي أوزيلهان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأناضول، عن سلسلة من الإجراءات للتغلب على هذه الفترة الصعبة، وأعرب أوزيلهان عن التزامه بتقديم صورة أوضح لمواجهة المقاطعة، واقترح وضع الحرف "A"، رمز مجموعة الأناضول، أمام صور شركة كوكا كولا، وقد أثارت هذه الخطوة ردود فعل متباينة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المقاطعة الفلسطينية إسرائيل فلسطين كوكاكولا منتجات داعمة شرکة کوکا کولا فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

195 ألف يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين

 

 

 

تضرر 811 ألفا من سكان مقاطعة آنهوي شرقي الصين بسبب العواصف المطيرة، التي أجبرت 195 ألف شخص على الجلاء من مساكنهم، حسبما ذكرت السلطات المحلية في المقاطعة أمس الأحد.

وتجاوز منسوب المياه في نهر اليانغتسي، أطول نهر في الصين، في قطاع آنهوي علامات التحذير، وسط استمراره في الارتفاع، كما رفعت الأمطار الغزيرة منسوب المياه في 19 نهرا آخر في المقاطعة إلى أعلى من مستويات التأهب.

ومن المتوقع أمس الاثنين، استمرار هطول أمطار غزيرة في المناطق الواقعة على طول نهر اليانغتسي وجنوبه، حسبما ذكر مركز آنهوي للأرصاد الجوية.وام

 


مقالات مشابهة

  • 195 ألف يغادرون مناطقهم بسبب العواصف المطيرة في الصين
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • سحب عبوات مشروب غازي شهير في دولة أوروبية لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • عاجل| كوكاكولا لا تبالي بحملات المقاطعة وتوصل رفع منجاتها
  • فرنسا.. سحب عبوات مشروب غازي شهير لاحتوائها على مادة كيميائية خطيرة
  • فرنسا تسحب عبوات "كوكا كولا تشيري" بسبب مخاطر صحية
  • سحب عبوات من مشروب "كوكا كولا" في فرنسا بسبب مخاطر صحية
  • فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية
  • فرنسا تسحب عبوات «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية!
  • بسبب مخاطر صحية.. سحب عبوات كوكا كولا في فرنسا