البوابة:
2024-10-05@00:05:12 GMT

قصف على خانيونس واجلاء 8000 نازح من مستشفى الأمل

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

قصف على خانيونس واجلاء 8000 نازح من مستشفى الأمل

اجلى الهلال الأحمر الفلسطيني 8000 نازح من مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خان يونس، بعد حصار وقصف اسرائيلي عنيف على المنشأة الطبية فيما بقي 40 نازحا من كبار السن و80 مريضا وجريحا، إضافة إلى مائة من الطواقم الإدارية والطبية حسب مصادر رسمية فلسطينية 

وقالت تقارير فلسطينية نقلا عن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، الدكتور خليل الدقران، إن المستشفى استقبل منذ الأحد 45 شهيدًا وأكثر من 165 مصابًا،  وقال لقناة الغد الاماراتيةا لتي تبث من مصر "هناك نقصا شديدا في المستلزمات والأدوية، وأن ما وصل للمستشفى الواقع في وسط قطاع غزة يمثل 4% على الأكثر من احتياجاته"

 

شراذم الاحتلال لم يسلم من شرهم شيء في غزة
في هذا الفيديو يعدم الجنود الصيانة مجموعة من الأغنام في بني سهيلة شرق خانيونس.

pic.twitter.com/K2wzBGe2kp

— خبرني Khaberni (@khaberni) February 5, 2024

 

في الاثناء واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ولليوم الـ 123 على التوالي عدوانها العنيف وحرب الابادة على قطاع غزة والتي اسفرت الى الساعة عن استشهاد أكثر من 27365 فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66630 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وفي الغارات الجديدة استشهد 6 فلسطينيين عندما استهدفت قوات الاحتلال شقة في مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، وتاتي هذه الغارة بعد عدوان مماثل اسفر عن سقوط عشرات الشهداء حيث افادت مصادر  بوصول 17 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد مثيرة لكمين مركب نفذته ضد قوات الاحتلال، في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس، تمكنت خلاله من تدمير عدد من الدبابات والجرافات وحفار عسكري خلال البحث عن أنفاق.

وتظهر اللقطات، رصد القسام، لتمركزات الاحتلال، بالقرب من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948، فيما وجه أحد المقاتلين من داخل نفق رسالة، قال فيها إن الكمين إهداء "إلى الشهيد بإذن الله السيد حسن نصر الله، الذي بعد الاغتيال الجبان الذي نفذه الاحتلال بحقه وإهداء إلى كافة شهداء لبنان وفلسطين".



وخرج مقاتلو القسام، لمهاجمة حفار هندسي للاحتلال، من داخل أحد الأنفاق، وقاموا بضربه بواسطة قذيفة الياسين، فيما تلاحقت المشاهد خلال استهداف دبابات وجرافات الاحتلال، وكان بجانب بعضها جنود للاحتلال.

ورغم إطلاق الرصاص على المقاتلين بصورة مباشرة من الدبابات، إلا أن أحد المقاتلين استهدف دبابة وأصابه بصورة مباشرة قبل الانسحاب من المكان.

كما فجر القسام، حقل ألغام، أعده مسبقا لآليات الاحتلال، في المنطقة، فيما أظهرت مشاهد تصاعدة ألسنة اللهب من إحدى الآليات وسحب جرافات لدبابة ميركافا مدمرة نتيجة استهدافها.

???? المقاومة تنشر مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/1fzKnEfCl8 — #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • 54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • فتوح يدين مجازر الاحتلال في خانيونس والنصيرات
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • 40 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • 40 شهيدا في خانيونس فجر اليوم