اليوم السابع:
2024-08-03@14:42:51 GMT

بعد قليل.. نظر محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

بعد قليل.. نظر محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج

تنظر الدائرة الأولي إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم، نظر محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة.

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوه أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات بقصد ارتكاب جرائم ارهابية.

ووجه للمتهمين أنهم حضروا لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصد المتهمان الأول والثالث مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، ورصد المتهمان الثاني والثالث مطار سوهاج الدولي حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

ووجه للمتهم الثالث تلقي تعليما على صنع سلاح تقليدي "عبوة مفرقعة"، وحاز المتهمين جميعا أسلحة تقليدية "مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المفرقعة"، روجوا بطريقة غير مباشرة لارتكاب جرائم إرهابية بأن نشروا عبر حسابات شخصية ووهميه لموقع فيسبوك لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الداعية لاستخدام العنف.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: داعش سوهاج الجنايات اخبار الحوادث المستشار محمد السعيد الشربيني

إقرأ أيضاً:

حبس المهندس يحيى حسين عبد الهادي بتهمة نشر أخبار كاذبة

أمرت جهات التحقيق، بـ حبس المهندس يحيى حسين عبد الهادي، بتهمة نشر أخبار كاذبة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ووجهت النيابة العامة إليه في القضية رقم ٣٩١٦ لسنة ٢٠٢٤ حصر أمن دولة، اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وإساءة استخدام وسائل التواصل، وبث ونشر شائعات وأخبار كاذبة، وارتكابه جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، والتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية.

وسمحت النيابة بتسليمه الأدوية الخاصة به. 

حدد قانون مكافحة الإرهاب عقوبات كل من ساهم أو شارك في تمويل الانظمة الارهابية حيث نص في مادته 12 بأن يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها. 

 

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذي لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجاني تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجاني من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة.

ويُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصاً أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها. وتكون العقوبة الإعدام إذا ترتب على الإكراه أو الحمل أو المنع وفاته.

مقالات مشابهة

  • لـ16 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش الهرم»
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهما بخلية استهداف محلات الذهب والكنائس
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 11 متهما بخلية داعش الهرم لـ16 سبتمبر المقبل
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة 11 متهم بخلية استهداف محلات الذهب والكنائس
  • غدا ..محاكمة المتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بـ كلب في بنها
  • مصطفى بكري: حماس أعلنت فك الارتباط مع جماعة الإخوان الإرهابية
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة وخلية داعش الهرم.. الأبرز
  • السبت..الحنايات تبدأ أول جلسات محاكمة متهمي داعش الهرم
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل تاجر بيض بالشرقية لجلسة 25 سبتمبر
  • حبس المهندس يحيى حسين عبد الهادي بتهمة نشر أخبار كاذبة