تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات توثق وحشية جنود الاحتلال، في التعامل مع الفلسطينيين بغزة، خلال التوغل قبل نحو شهرين.

ونشر جندي إسرائيلي يدعى يوسي غامزو، مقاطع صورها في غزة، من بينها لاعتقال فلسطيني، وتجريده من ملابسه واقتياده تحت السلاح من إحدى المناطق، إلى مكان تحقيق وهو مقيد وينزف من أماكن مختلفة من جسمه.



وتظهر الصورة تعرض الفلسطيني للتعذيب على يد الاحتلال، وقال نشطاء إن الاحتلال استخدم فرع شجرة في تعذيب الشاب وضربه وهو مكبل.


وكان المقطع جزءا من تباهي الجنود، وأصدقائه باللقطات التي كان يصورها في غزة، والتي أدخل عليها العديد من المؤثرات والموسيقى للاحتفاء بها كعمل فني، رغم أنها جميعا تتضمن مشاهد للتنكيل بالفلسطينيين وارتكاب جرائم بحقهم.

وبعد تداول الفيديو على نطاق واسع في العالم العربي، قام الجندي بإغلاق حسابه عبر "إنستغرام" وحظر الدخول إلى حسابه على "فيسبوك" سوى لأصدقائه، لكن قناته على "يوتيوب" بقيت تبث المقاطع الوحشية التي صورها.

ومن بين المشاهد التي وثقها، المقطع الشهير لاقتحام ملعب اليرموك في غزة، والانتهاكات التي ارتكبت بحق الفلسطينيين، وتجميعهم بعد تعريتهم، واعتقال الرجال والنساء والأطفال وتجميعهم في شاحنات، وهي المشاهد التي أثارت ضجة واسعة لما يقوم به الاحتلال بحق سكان غزة.

وكان غامزو جنديا في كتيبة الغرانيت التي قاتلت في قطاع غزة، وقام بالتقاط المشهد المذكور للتنكيل بفلسطيني، في أواخر كانون أول/ ديسبمر الماضي في حي الرمال وسط غزة.

وعلق نشطاء على المقاطع الوحشية لجنود الاحتلال بالقول:

????????هذا واحد من الجيش الأكثر أخلاقا.. الجندي يوسي غامزو ينشر ويتباهى بصورة يقوم فيها بتعذيب مدني فلسطيني ومعاملته بشكل مهين في #غزة .#GazaGenocide pic.twitter.com/T7hzZqdRj7 — Dima Halwani (@DimaHalwani) February 5, 2024
نشر الجندي الإسرائيلي يوسي غامزو، صورة تظهر مشهد تعذيب مدني فلسطيني في #غزة.
إذا لم يكن هذا دليلاً واضحاً على جرائمهم فلا أعرف ماذا أقول!#Gaza pic.twitter.com/UTb6Pv7yv0 — جعفر أبو يوسف (@jaafaranij) February 5, 2024
نشر هذا الجندي الجبان يوسي غامزو، صورة وهو يعذب أبا فلسطينيا، وأرفقها بتعليق
"يلا يا محمود، ابدأ قول كل ما تعرفه قبل أن نحول زوجتك إلى شاورما (كباب) في مطعم إزرا وأولاده" https://t.co/8N0UBE5hRC — Majhool (@majhool880) February 5, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية وحشية الاحتلال غزة جرائم غزة الاحتلال جرائم وحشية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

“الأسير المتعَب”.. بكاء وعناق مؤثر لحظة لقاء معتقل من غزة ابنته عقب الإفراج عنه

#سواليف

استقبل الأهالي في دير البلح وسط قطاع غزة، أسيرا محررا بحفاوة بعد اعتقال دامَ نحو 8 أشهر.

ورصد المصور الصحفي حسيب الوزير لحظات مؤثرة لالتقاء الأسير بأسرته وخاصة ابنته التي ظلت تبكي وهي في أحضانه مدة طويلة.

“الأسير المتعَب”

وبدا على الأسير المحرر تعب شديد، فرفض التحدث مع الصحفيين، وطلب الذهاب إلى الخيمة التي نزحت إليها أسرته مباشرة، لكنه كان يصر على طمأنة الأهالي على أقربائهم الذين لا يزالون في الشمال وانقطع الاتصال معهم، وكانوا حينما يطمئنهم على ذويهم، يشعرون بفرحة عارمة.

مقالات ذات صلة بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر 2024/07/02

وأفرج الاحتلال صباح الاثنين، عن 55 معتقلًا من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، والطبيب بسام مقداد رئيس قسم العظام في المستشفى الأوروبي، وذلك بعد أكثر من 7 أشهر من احتجازهم، برفقة عدد من الكوادر الطبية التي اعتقلها الاحتلال من مستشفيات قطاع غزة.

وأكد كافة الأسرى المحررين تعرضهم للتعذيب المستمر على أيدي قوات الاحتلال، كما أكدوا استشهاد عدد كبير من الأسرى جراء التعذيب والمنع من العلاج.

مقالات مشابهة

  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • اعتقال جندي عائد من غزة.. مدمن وعنيف ويحاول الانتحار
  • رئيس الشاباك: السجون تضم 21 ألف معتقل فلسطيني
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • لقطة مثيرة للحظة قنص القسام جنديّا داخل دبابته في حي الشجاعية (شاهد)
  • لقطة مثيرة للحظة قنص القسام جندي داخل دبابته في حي الشجاعية (شاهد)
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • “الأسير المتعَب”.. بكاء وعناق مؤثر لحظة لقاء معتقل من غزة ابنته عقب الإفراج عنه
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • 9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي