وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة عاجلة لأولياء الأمور،  حذرت فيها من 4 علامات خطيرة قد تظهر على أطفالهم وتستوجب زيارة الطبيب على الفور.

وأكدت الوزارة أن هذه العلامات تشكل خطورة كبيرة على صحة الطفل، ويجب الانتباه لها وعدم تجاهلها.

وتأتي هذه الرسالة ضمن جهود الوزارة لرفع التوعية الصحية بشأن الأمراض المعدية وغير المعدية، وحرصها على صحة وسلامة الأطفال.

أعراض مهمة لا تجاهلها

وجاءت الأعراض على النحو التالي، وفقا لوزارة الصحة:

- الحمى

- فقدان الوزن

- الصداع الحاد

- آلام في العظام

الاكتشاف المبكر عن الأمراض

وأوضحت وزارة الصحة أن هذه الأعراض تشير الى الإصابة بأكثر أنواع السرطان شيوعا بين الأطفال وهو سرطان الدم «اللوكميا»، والأورام اللمفاوية والأورام الصلبة، موضحة أنه كلما جرى اكتشاف المرض بشكل مبكر كلما أعطى فرصة أكبر للعلاج والشفاء.

وأشارت الوزارة إلى أهمية الاكتشاف المبكر عن الأورام السرطانية، موضحة أن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي «مجانية» توجد داخل الوحدات الصحية، وتعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، على مدار الأسبوع ماعدا يوم الجمعة. 

ويمكن معرفة أماكن الوحدات الصحية من خلال الاتصال بالخط الساخن 105، للرد على كل التساؤلات والاستفسارات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنواع السرطان أولياء الأمور اكتشاف المرض الأمراض المعدية الأورام السرطانية الاكتشاف المبكر التوعية الصحية الخط الساخن الرئيس عبدالفتاح السيسي أسبوع وزارة الصحة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية

دمشق-سانا

أعلنت وزارة الصحة الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية بسبب تداعيات الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان الغاشم على أراضي الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه بهدف تعزيز الصحة النفسية تقدم كوادر اختصاصية من “مشفى ابن رشد” بدمشق “والهيئة العامة لمشفى ابن خلدون” في حلب خدمتها على مدار الـ 24 ساعة تحت شعار “نحن معك، من الألم إلى الأمل” لتقديم الدعم النفسي لكل من يشعر بأنه يعاني من مشاكل نفسية كالرض والقلق والهلع والاكتئاب وغيرها من الاضطرابات.

وبين الوزارة أن جميع الخدمات يمكن الحصول عليها من خلال الاتصال الهاتفي ليتم بعدها تحديد الخطوات اللاحقة من قبل الكادر المختص بالمتابعة، وذلك بشكل آمن وسري، وجميع المعلومات التي يزود بها الفريق هي معلومات سرية وآمنة ويمنع تداولها إلا ضمن الفريق الطبي لمتابعة الحالة.

ولفتت الوزارة إلى أن الخدمات تشمل الاستجابة الفورية للحالات الطارئة ونشر الوعي والتثقيف النفسي وتقديم الاستشارات التخصصية للمرضى أو أسرهم وحجز موعد مع الطبيب الاختصاصي للأمراض النفسية وموعد لجلسات العلاج ومساندة المرضى وأسرهم وتزويدهم بالإرشادات.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين الاستفادة من الخدمة الاتصال الهاتفي على الأرقام التالية مشفى ابن رشد في دمشق 0952384449 -0952384447-0114443745 والهيئة العامة لمشفى ابن خلدون في حلب 0940088846- 0940088847.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • بالتزامن مع التصعيد على الجبهة اللبنانية.. يوم دام في غزة
  • علامات تدل على الإصابة بمرض ألزهايمر.. «استشر الطبيب فورا»
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • طرق الاكتشاف والعلاج.. ننشر الدليل الإرشادي لـإنفلونزا الطيور (مستند)
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية