واصل منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية سلسلة انتصاراته وحقق لقب البطولة الدولية بعد أن فاز على المنتخب السعودي بستة أهداف مقابل أربعة في المباراة التي احتضنها الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث يستعد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تقام في دبي خلال الفترة من 15-25 فبراير الجاري، وفاز الأحمر في الجولة الأولى على شقيقه المصري 4-1 ليحسم اللقب الودي.

وخاض منتخبنا منذ بداية الشهر الجاري 4 مباريات متتالية منها وديتان أمام المنتخب الإيطالي الذي يستعد هو الآخر للمونديال، وافتتح الأحمر البطولة بالفوز على الفراعنة 4-1 سجلها مسلم العريمي وعبدالله الصوطي ومنذر العريمي وسالم العريمي، وبهذا الفوز وضع المنتخب الوطني حدا لسلسلة خسائره من المنتخب المصري بعد أن خسر أمامه من قبل ثلاث مرات العام الماضي، بعد ذلك خاض مواجهتين وديتين يومي الجمعة والسبت أمام المنتخب الإيطالي الذي يقيم معسكرا في مسقط ضمن تحضيراته للمونديال، حيث سيلعب في المجموعة الأولى بجانب الإمارات البلد المضيف والولايات المتحدة بالإضافة للمنتخب المصري، وحقق المنتخب فوزين في المواجهتين أمام المنتخب الذي شارك في المونديال 4 مرات وهو وصيف نسخة 2019 ليكون هذا بمثابة دفعة معنوية قبل معترك المونديال.

وتفوق منتخبنا في اللقاء الأول 5-4 وسجل للأحمر في هذه المواجهة سالم العريمي واليقظان الهنداسي ويحيى المريكي وعبدالله الصوطي في مناسبتين، وفي اللقاء الثاني فاز الأحمر 3-2 عبر يحيى المريكي في مناسبتين وهدف لليقظان الهنداسي، وفاز منتخبنا في ختام البطولة على السعودية 6-4 وسجل منها خالد العريمي "هاتريك" وهدف لسعيد الفارسي ونوح الزدجالي وعبدالله الصوطي، ومن المقرر أن يغادر المنتخب لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت القادم، ومن المنتظر أن يعلن المدرب طالب هلال القائمة النهائية حيث تضم 12 لاعبا من أصل 14 لاعبا شاركوا في المباريات الماضية.

ويلعب منتخبنا خلال المونديال في المجموعة الرابعة بجانب البرازيل والبرتغال والمكسيك، وسيبدأ منتخبنا الوطني مشواره في البطولة أمام البرازيل 16 فبراير ثم يواجه المنتخب المكسيكي 18 من الشهر ذاته، ويختتم دور المجموعات بلقاء البرتغال 20 فبراير، وما زال يبحث منتخبنا عن التأهل لأول مرة لربع النهائي، وتقام مباريات البطولة على ملعب حي دبي للتصميم، وتضم المجموعة الأولى الإمارات ومصر وإيطاليا وأمريكا، والثانية إسبانيا وإيران وتاهيتي والأرجنتين، والثالثة السنغال وبيلاروسيا وكولومبيا واليابان.

وفي السياق نفسه، سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الضوء على لاعب منتخبنا الوطني اليقظان الهنداسي الذي أشار في تصريحات إلى أن المنتخب عاقد العزم ويؤمن بحظوظه في كسر عقدة الدور الأول التي لازمته في المشاركات الأربع السابقة في 2011 و2015 و2019 و2021. وقال الهنداسي الذي توج بلقب هداف التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الشاطئية العالمية الثانية: استعداداتنا تسري وفق السيناريو المخطط له، حيث لعبنا بطولة ودية في عُمان، ثم سنغادر إلى دبي قبل انطلاق كأس العالم بخمسة أيام، وأيضًا سنلعب مباراة ودية واحدة في دبي. وأضاف عن سر النتائج الإيجابية: السر يكمن في التوليفة الجميلة التي يضمها الفريق، حيث يملك المنتخب العديد من لاعبي الخبرة الذين يلعبون سويًا مع بعضهم البعض منذ سنواتٍ عديدة، مع وجود مدرب وطني يملك الخبرة الكبيرة، ويعمل منذ سنوات مع نفس الفريق.

وحقق منتخبنا العام الماضي المركز الثالث في كأس آسيا، أعقبه الوصول إلى نهائي كأس العرب، ثم نيل المركز الرابع في دورة ألعاب الدول المستقلة خلف منتخبات قوية مثل بيلاروسيا، وإيران، وروسيا بطلة العالم 2021 والتي تفوقت عليها عُمان في ختام دور المجموعات بنتيجة 7-4.

وعن مجموعة منتخبنا في المونديال قال الهنداسي: نعم المجموعة صعبة وتضم منتخبات قوية للغاية، لكننا نؤمن بحظوظنا وسنقدم كل ما لدينا، وسيكون الجمهور داعما لنا حيث إن دبي قريبة جدًا من سلطنة عمان، وما زلنا نطمح للكثير من الإنجازات والألقاب خلال الفترة القادمة. نريد في عام 2024 أن ننافس بقوة على كأس العرب، وبطولة غرب آسيا. واختتم حديثه: عام 2023 كان مميزا لي يعد تتويجي هدافًا للتصفيات الماضية (دورة الألعاب العالمية الشاطئية) والتأهل مع المنتخب إلى كأس العالم هو أجمل ذكرياتي على الإطلاق خلال ممارستي الكرة الشاطئية. وأضاف: أرغب في تقديم بطولة جميلة مع منتخب بلادي في كأس العالم، وأن أساهم معهم في الوصول للدور الثاني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024

نجلاء أول حكمة عربية تدير” نهائي قاري” والشمردل يحصل على الشارة الدولية الذهبية الرياض- البلاد سجلت الحكمة الدولية السعودية نجلاء النعيمي نفسها كأول حكمة عربية وخليجية تدير”نهائي قاري” وذلك عندما أدارت اليوم الجمعة نهائي 6 كرات سيدات في ختام البطولة الآسيوية للسنوكر 2024 التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض على صالة مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك خلال الفترة من 27 يونيو إلى 5 يوليو الجاري، بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون 15 منتخبا آسيويا. ونجحت السعودية نجلاء النعيمي في إدارة المباراة النهائية التي جمعت بين اللاعبة انوبا هارم من الهند واللاعبة سوفا بنتيا من تايلند بكل احترافية وجودة فنية عالية؛ حيث كانت هذه المباراة هي الخامسة عشرة التي ادارتها في البطولة الاسيوية للسنوكر 2024. من جانبه تسلم اليوم الحكم السعودي نبيل الشمردل من رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للبليارد والسنوكر جوزيف باول الشارة الدولية الذهبية في البلياردو، بعد حصوله عليها اليوم من الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر، وهو أول حكم سعودي يحصل على الشارة الدولية الذهبية. وفي ختام منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر 2024 توج رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري وبحضور نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة قير شيخ اصحاب المراكز الاولى في منافسات البطولة؛ حيث توج منتخب تايلند بكأس المركز الأول في منافسات سنوكر فرق رجال، بعد فوزه على منتخب باكستان صاحب المركز الثاني وجاء منتخبا ايران وتايون في المركز الثالث. وفي منافسات البلياردو الإنجليزي، سيطر لاعبو منتخب الهند على المراكز الأولى؛ حيث توج لاعب الهند درويف سيت بالمركز الأول بعد فوزه على مواطنه بانقا افاني صاحب المركز الثاني وجاء لاعب الهند ديوا هاريا في المركز الثالث. وفي منافسات سنوكر السيدات، توجت لاعبة المنتخب الهندي انوبا هارم بكاس المركز الاول بعد فوزها على اللاعبة التايلندية سوفا بنتيا صاحبة المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث كرتين بندريان من الهند وسو مان من هونج كونج.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • «يانصيب» فرنسا يمنع «معجزات» البرتغال!
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • محمد آل نصفان يحقق لقب البطولة العربية الدولية للإسكواش
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”