الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاق تعاون مشترك عالمي لإمرار السعات الدولية عبر العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "تم توقيع اتفاق تعاون مشترك لإمرار السعات الدولية (الترانزيت) عبر العراق بواسطة الكيبل البحري (فالكون) الواصل للفاو، برعاية وحضور وزيرة الاتصالات هيام الياسري".

واضافت ان "ذلك تم على هامش أعمال مؤتمر الكباستي للشرق الاوسط المنعقد في دبي"، مشيرا الى ان "توقيع الاتفاق تم بين الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وبين شركة GCX".

وأشار البيان الى، ان "هذا التوقيع يأتي في اطار جهود الوزيرة الحثيثة لتعزيز موقع العراق الاستراتيجي في المنطقة وجعله ممرا بريا بديلا آمنا لحركة الاتصالات الدولية الواصلة لاوروبا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر

أعلنت وزارة النقل، عن توقيع عدد من التوقيعات ومذكرات التفاهم المهمة، مع هيئة تنمية الصادرات الإيطالية، في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر الصديق للبيئة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار «مصر والاتحاد الأوروبي»، المقرر له غدا الأحد.

وأوضحت الوزارة، أنه سيجري توقيع مذكرة تفاهم بين «النقل» وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية، بشأن تمويل المشروعات الصديقة للبيئة لوزارة النقل، واتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية، بشأن إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر.

توقيع اتفاقية شروط وأحكام

ونوهت وزارة النقل، إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة ميرمك «MERMEC» الإيطالية، بشأن تنفيذ أعمال نظم الإشارات بخطوط «الفردان - بئر العبد/ بالوظة – ميناء شرق بورسعيد»، بالاتحاد مع شركة الحاذق للإنشاءات.

وأشارت في بيان لها، إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة أرسينال الإيطالية، بشان إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر فى مصر، بحضور السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، ورئيس هيئة السكك الحديدية، ورؤساء الشركات الإيطالية، وقيادات وزارة النقل، وذلك غدا الأحد، في مركز المنارة للمؤتمرات، بجوار مسجد المشير الدور الثاني (قاعة السينما).

مقالات مشابهة

  • «النقل» تعلن توقيع اتفاقية تعاون لإطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر
  • تعاون مشترك بين شركة Allsopp & Allsopp وبلاك لين لخدمات السائق من أجل زيارة العقارات الفاخرة
  • مصر توقع اتفاق الشريحة الأولى لآلية دعم الاقتصاد الكلي مع الاتحاد الأوروبي
  • "المشاط" توقع مع ألمانيا اتفاقا بـ103ملايين يورو لتمويل المشروعات
  • توقع اتفاق تمويلي بقيمة 103 مليون يورو مع الجانب الألماني
  • «المشاط» توقع مع سفير ألمانيا بالقاهرة اتفاقا تمويليا بـ103 ملايين يورو
  • توقيع عقد انزال الكيبل البحري الثالث للعراق لإمرار سعات الانترنت
  • وزارة الاتصالات توقع عقد مشروع الكابل البحري مع شركة عربية
  • افتتاح أول خط طيران مباشر بين العراق وسلطنة عمان
  • الاتصالات توقع عقد الكابل البحري مع شركة سعودية