شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن إنزال لافتة انتخابية مسيئة للمغرب في مدريد ومصادر تكشف عن تمويل جزائري بقيمة 5 ملايين يورو، زنقة 20 الرباط ذكرت مصادر، أن لافتة انتخابية دعائية مسيئة للمغرب ، تم تمزيقها وإنزالها من بناية سكنية في العاصمة الإسبانية .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنزال لافتة انتخابية مسيئة للمغرب في مدريد ومصادر تكشف عن تمويل جزائري بقيمة 5 ملايين يورو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنزال لافتة انتخابية مسيئة للمغرب في مدريد ومصادر...

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر، أن لافتة انتخابية دعائية مسيئة للمغرب ، تم تمزيقها وإنزالها من بناية سكنية في العاصمة الإسبانية مدريد.

اللافتة التي أقامتها الجبهة العمالية الماركسية، كانت تحمل صورة للملك محمد السادس و رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وكانت صورة اللافتة قد تناقلتها وسائل الإعلام الجزائرية على نطاق واسع ، وهو ما يظهر تورط السفارة الجزائرية في ذلك.

????La tontería ha durado muy poco en Aluche después de recibir una financiación ilegal de 5 millones de euros provenientes de la embajada de #Argelia en Madrid.#Racismo #ToleranciaCero #Sumar #Argelia #Polisario #Efe #MasMadrid #Podemos #Aluche #FrenteObrerodelosParados pic.twitter.com/JR1qeyZYUx

— Gesto por la paz (@GestoPaz) July 18, 2023

حساب على تويتر مهتم بالأخبار الإسبانية، كشف أن القائمين على تعليق تلك اللافتة تلقوا تمويلا بقيمة 5 ملايين يورو من سفارة الجزائر في مدريد.

وكانت المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، قد استنكرت الاستفزازات الممنهجة التي تروج لها جهات معادية للوحدة الترابية وتستهدف العلاقات الديبلوماسية بين المملكة المغربية والاسبانية.

وجاء في بلاغ صادر عن المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، أن آخر هذه الهجومات المعادية للمغرب، هي تلك التي أُقحم فيها حزب الجبهة العمالية اليساري المملكة المغربية بشكل غير أخلاقي وبدون مبررات، عبر نشر ملصقات تمس برمز من الرموز الأساسية للسيادة المغربية.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الفعل يشكل سابقة من نوعها يضرب فيها هذا الحزب جميع الأعراف والتقاليد المعمول بها في العلاقات الدولية ليضع العلاقة بين الشعبين على كف عفريت.

وأدانت بشدة هذه التصرفات التي لا تعدوا أن تكون سوى تصرفات صبيانية لا تمت للسياسة ولا للعمل الحزبي بصلة، كما عبرت عن رفضها الشديد لاستعمال وإقحام رموز المملكة المغربية وهويتنا الوطنية في صراعات سياسية ضيقة، ليس للمغرب أية علاقة بها.

وطالبت الهيئة ، مهندسي هذا الهجوم بالاعتذار الفوري عن هذا الفعل الشنيع واللا أخلاقي الذي يحاول ضرب العلاقة القوية التي تربط المملكة المغربية بإسبانيا.

المنظمة، اعلنت أنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء الدولي لمتابعة الجهات المدبرة لهذه الافعال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المملکة المغربیة

إقرأ أيضاً:

بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي أعلن عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو إلى لبنان.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي نشر بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة له أمس الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2024، أدان من خلاله الهجوم الإيراني على إسرائيل، مشيرًا إلى أن الهجوم يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمي.

وتابع البيان الأوروبي، أن الهجمات الانتقامية الجديدة تعني تهديد كبير وتصعيد الأزمة إقليميًا ولا يمكن السيطرة عليها، وهذا لا يصب في مصلحة أحد، لافتًا أن الاتحاد الأوروبي يظل ملتزمًا تمامًا بخفض التوترات، والمساهمة في خفض التصعيد لتجنب صراع إقليمي خطير.

وشهد لبنان خلال الفترة الماضية أعنف غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي المحتل، إذ قام بعمليات اختراق أمنية كبيرة لأجهزة الاتصالات اللاسلكية والناقلة التي يحملها عناصر حزب الله، مما أدى إلى انفجار تلك الأجهزة من طراز «بيجر» و «آي كوم»، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر، والأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وأسفرت تلك العملية إلى سقوط العشرات بل المئات من القتلى والجرحى.

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

وبعد ساعات من تنفيذ تلك الانفجارات والاختراقات الأمنية، أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية «حزب الله» استشهاد الأمين العام حسن نصرالله، وقائد فيلق التابع للحرس الثوري الإيراني خلال اجتماعهم بالمقر المركزي المتواجد تحت الأرض واستهدافهم جراء الغارات الإسرائيلية التي نفذت في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

اقرأ أيضاًالاتحاد الأوروبي يدعو لضبط النفس بين إسرائيل وإيران وخفض التصعيد بالمنطقة

سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة

بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي.. مصر تعقد جلسة حول الاستفادة من أدوات التمويل المبتكر

مقالات مشابهة

  • الحكومة تقترب من الحصول على قرض جديد بقيمة 233 مليون يورو
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • ما هي الأزمات التي تواجه المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • دولة عربية على موعد مع تمويل جديد بقيمة مليار يورو من الاتحاد الأوروبي
  • بقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 6 ملايين جنيه
  • قيمتها 6 ملايين يورو.. العثور على لوحة لبيكاسو وسط الخردة