RT Arabic:
2024-07-05@09:19:59 GMT

توسيع مجال الرادار فوق روسيا لرصد الطائرات المسيرة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

توسيع مجال الرادار فوق روسيا لرصد الطائرات المسيرة

أعلن دميتري سافيتسكي نائب المدير العام لشركة "ألماز-أنتي" عن توسيع مجال الرادار فوق روسيا لمراقبة الطائرات المسيرة على ارتفاعات منخفضة، بما في ذلك في الاتجاهات الخطيرة.

إقرأ المزيد الدفاعات الروسية تسقط 7 مسيرات أوكرانية غربي روسيا


ويقول سافيتسكي في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء: "فعلا جرت عملية توسيع مجال الرادار كثيرا مقارنة بما كان عليه قبل بدء العملية العسكرية الخاصة، وهذه العملية مستمرة في اتجاهات مختلفة، خاصة حيث توجد تهديدات".

ويشير، إلى أن مجال الرادار حول العاصمة الروسية، يسمح باكتشاف الطائرات المسيرة الخطيرة وتدميرها في الوقت المناسب. وجميع المعدات الأساسية المستخدمة هي من إنتاج الشركة.

ويقول: "الوسائل مختلفة - سواء تلك التي تم تكييفها للعمل في ظروف جديدة، أو تلك التي كانت مخصصة في السابق لاكتشاف الأهداف التي تحلق على ارتفاع منخفض".

ويذكر أن القوات الأوكرانية تقصف باستمرار المناطق الوسطى والحدودية لروسيا، وتشن هجمات بالطائرات المسيرة وتقوم بأعمال تخريبية. ومن جانبها تسقط أنظمة الدفاع الجوي الروسية يوميا وبانتظام معظم الطائرات المسيرة التي تطلقها أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا معلومات عامة الطائرات المسیرة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • القوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة