أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وكلية الطب جامعة عين شمس، بهدف تبادل الخبرات العلمية بين المستشفيات المتخصصة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان .

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال تقديم البرامج التدريبية للأطقم الطبية.

وأكد «عبدالغفار» أن ملف الصحة النفسية يأتي ضمن أولويات العمل في وزارة الصحة والسكان، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، سواء من حيث تطوير المنشآت الطبية أو التوسع في الخدمات المقدمة بها، موضحًا أن الصحة هي حالة من التكامل بين الصحة الجسمانية والنفسية والاجتماعية.

من جانبها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن توقيع البروتوكول جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،، وينص على تنظيم تدريبات في تخصصات الطب النفسي التواصل، واضطرابات  النوم، التكامل الحسي، والطب النفسي الرياضي، بالإضافة لتوفير نسبة من الأسرة المتاحة لاستقبال المرضى النفسيين أو مرضى الإدمان المحالين بعد التنسيق بين الطرفين.

وأضافت الدكتورة منن عبدالمقصود، انه تم التنسيق علي تقديم الخدمات التشغيلية والعلاجية والتدريبية من قبل الأطباء النفسيين وأخصائي علم النفس الإكلينيكي الذين يتوفر لديهم الخبرة حسب القوانين واللوائح المعمول بها.

حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والأستاذة نهلة السيد مدير مركز الدكتور أحمد عكاشة للطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النفسیة وعلاج الإدمان الصحة والسکان عین شمس

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية

تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقع الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتوره شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات، بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعتين، للتعاون فى مجال الإستشارات الهندسية والإشراف على المنشآت الهندسية بالجامعة.

تم توقيع البروتوكول بحضور الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد على، نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، واللواء عمرو علام، الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل شركة كير للمقاولات ومندوب جهاز الخدمة الوطنية، والدكتور عصام وهبه، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والدكتور وليد عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية.

وأشار الدكتور قنصوة أن البروتوكول تضمن قيام المركز الهندسى بجامعة الإسكندرية بمراجعة الدراسات التصميمية والتصميمات الانشائية والمعمارية للأعمال الجارى تنفيذها و اعداد الدراسات التصميمية للمبانى الجديدة التى قد تحتاجها جامعة مدينة السادات، والاشراف الدوري على تنفيذ ما تحتاجه من مشروعات وإنشاءات ومبانى وشبكات البنية التحتية.

وأكدت الدكتورة شادن أن هذا التعاون يرجع إلى القيمة العلمية والخبرة الفنية لدى جامعة الإسكندرية والتي تؤهلها للقيام بالأعمال المسندة إليها بالبروتوكول، موضحة أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركه من الجانبين تعمل على تقوية وتنمية وتطوير التعاون، والتنسيق فيما بينهما وبحث افاق التعاون في المجالات المختلفة والعمل على حل وتذليل أية عقبات.

IMG-20240702-WA0024 IMG-20240702-WA0028 IMG-20240702-WA0031 IMG-20240702-WA0033 IMG-20240702-WA0034 IMG-20240702-WA0046 IMG-20240702-WA0050

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • مفاجأة.. تقرير الطب النفسي يكشف سلامة القوى العقلية لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • 8 تطبيقات للصحة النفسية تساعدك على إدارة القلق والاكتئاب
  • المريض النفسي بين نارين.. صراع مع الذات ووصمة العار المجتمعية
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • الأثر النفسي للحرب في السودان على الأطفال
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مركزي القياس والتقويم بجامعتي المنوفية وبنها
  • "الخضيري" يوضح أسباب وعلاج تهيج القولون
  • تعيين عمرو قنديل نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي