درعا والسويداء-سانا

أعلن فرع المؤسسة العامة للأعلاف بدرعا اليوم عن افتتاح دورة علفية جديدة للثروة الحيوانية تستمر حتى الثامن والعشرين من شهر آذار القادم.

وأوضح مدير الفرع المهندس فراس الشرع لمراسل سانا أن البيع يتم من خلال مركزي إزرع والصنمين بواقع 6 كيلوغرامات من مادة النخالة للرأس الواحد من الأغنام والماعز في الدورة، و150 كيلوغراماً من الكبسول أو الجريش للرأس الواحد من الأبقار، و50 كيلوغراماً من النخالة للرأس الواحد من الخيول المسجلة و40 كيلوغراماً للخيول قيد التسجيل، و20  كيلوغراماً للخيول التي ليس لها ثبوتيات، و10 كيلوغرامات من مادة النخالة للرأس الواحد من الجمال.

وأشار إلى أنه يتوفر لدى الفرع من النخالة حالياً 1656 طناً و52 طناً من الشعير العلفي و738 طناً من الكبسول و628 طناً من الجريش، ويتم استجرار كميات إضافية تباعاً، مبيناً أن البيع يتم وفق إحصائية دقيقة مقدمة من مديرية زراعة درعا، حيث يعمل الفرع باستمرار على تأمين حاجة مربي الثروة الحيوانية من الأعلاف المختلفة بأسعار تقل عن سعر السوق المحلية.

وفي السويداء، بدأ فرع المؤسسة العامة للأعلاف اليوم بيع مادة النخالة بالسعر المدعوم لتأمين احتياجات الماعز والأغنام والجمال، وذلك وفقاً لمدير فرع المؤسسة وائل النجم.

وذكر النجم في تصريح لمراسل سانا أن المادة متوافرة بشكل جيد، ويتم بيعها في مراكز صلخد وشهبا ونبع عرى والمشنف وبسعر قدره 1750 ليرة للكيلوغرام الواحد وبكمية 6 كيلوغرامات للأغنام والماعز للرأس الواحد و10 كيلوغرامات للجمال.

وبين النجم أن بيع المادة يتم استناداً للجداول الإحصائية المعتمدة بأعداد الثروة الحيوانية من مديرية الزراعة، ويستمر حتى الـ 28 من الشهر القادم، مع التحضير حالياً لاستجرار مادة الكبسول جاهز حلوب لزوم الأبقار.

قاسم المقداد وعمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية

أناب المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، لاستقبال 12 مواطنا من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة للاستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام محافظة الشرقية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً لرعاية ودعم الفئات الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً من المواطنين.

صرف مساعدات مالية عاجلة لـ9 أسر 

وخلال اللقاء، تم تكليف مديرة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لمدة أربعة شهور لـ9 أسر من الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

توفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ9 مواطنين 

وفي سياق متصل، تم تكليف مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ9 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم.

وخلال اللقاء تقدمت سيدتان بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهما، ليتم تكليف مديرة إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، لبحث حالتيهما الاجتماعية لتوفير سكن مناسب لهن من المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، تم تكليف وكيل وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم والمستلزمات الطبية للمواطن (ا .ي .ح) من قرية العصلوجى بمركز الزقازيق لإجرائه عملية إستئصال جزء من القولون وتحويل مسار ويحتاج لعلاج مستمر، كما تم تكليف مديرة خدمة المواطنين بمديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدة 400 جنيه لمدة أربعة شهور مساعدة للمواطن لشراء المستلزمات الطبية.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: مبادرة «ابدأ» نموذج رائد في توطين الصناعة وتوفير فرص عمل
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ قوافل بيطرية وارشادية في 9 محافظات
  • «بحوث الصحة الحيوانية» ينفذ قوافل بيطرية وإرشادية في 9 محافظات
  • ابتكار مادة جديدة تجدد الأنسجة العظمية
  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • بمغزل يدوي قديم… ستينية من السويداء تنسج خيوط مشغولاتها المتنوعة
  • علماء روس يبتكرون مادة جديدة تعزز نمو الأنسجة العظمية
  • "التناسليات الحيوانية" يعقد ورشة عمل حول التقنيات الحديثة
  • أشجار لبنان تنازع: تدمير ممنهج للثروة الحرجية والعين على أيلول وتشرين!
  • بطولة تنشيطية بالبلياردو لطلبة السويداء