شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن وكالة الفضاء اليابانية ملتزمون بتعزيز شراكتنا مع الإمارات، أشاد رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية جاكسا ياماكاو هيروشى، بالإنجازات الكبيرة التي أسفرت عنها الشراكة المثمرة في مجال الفضاء بين الإمارات .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وكالة الفضاء اليابانية: ملتزمون بتعزيز شراكتنا مع الإمارات ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وكالة الفضاء اليابانية: ملتزمون بتعزيز شراكتنا مع...
أشاد رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" ياماكاو هيروشى، بالإنجازات الكبيرة التي أسفرت عنها الشراكة المثمرة في مجال الفضاء بين الإمارات واليابان حتى الآن، معبراً عن ثقته بمواصلة العمل سوياً لتعزيز هذه الشراكة في مجال الطيران.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الفضاء الیابانیة

إقرأ أيضاً:

مسبار لـناسايكشف أسراراً جديدة حول قمر المشتري آيو

 كشف مسبار "جونو" التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" أسرارا جديدة حول قمر المشتري "آيو"، أكثر الأجسام نشاطا جيولوجيا في النظام الشمسي، والذي يعد المكان الوحيد المعروف في النظام الشمسي الذي تطلق فيه البراكين الحمم الساخنة مثل تلك الموجودة على كوكب الأرض.

ويعرف" آيو" بأنه ثالث أكبر قمر لكوكب المشتري، ويحتوي على أكثر من 400 بركان نشط، وقد شوهدت هذه البراكين وهي تطلق سحبا ضخمة من الكبريت وثاني أكسيد الكبريت. 

ويُعتقد أن هذا النشاط البركاني مدفوع بتسخين المد والجزر، مع قوة الدفع والسحب الثقالية التي يمارسها المشتري والأقمار الأخرى التي تولد الاحتكاك والحرارة في أعماق "آيو". 

أخبار ذات صلة ناسا تختار "سبايس اكس" لمهمة تدمير محطة الفضاء بعد عام 2030 الفضاء.. رؤى طموحة

وتوفر النتائج الجديدة التي توصل إليها مسبار "جونو" صورة أفضل عن مدى انتشار بحيرات الحمم البركانية على قمر المشتري "آيو"، وتتضمن رؤى أولية حول العمليات البركانية الجارية هناك. 

وقال الدكتور أليساندرو مورا، الباحث في المعهد الوطني للفيزياء الفلكية في روما، والباحث المشارك في برنامج "جونو"، إن النوع الأكثر شيوعا من البراكين التي لوحظت على "آيو" يشمل بحيرات كبيرة من الحمم البركانية حيث ترتفع وتنخفض الصهارة بشكل دوري.

وأضاف أن تكوين حلقات الحمم البركانية حول هذه البحيرات يشبه السمات التي شوهدت في براكين هاواي، ما يشير إلى أوجه التشابه في العمليات الجيولوجية على الرغم من بيئة "آيو" القاسية. 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة القبرصي: سنعزز شراكتنا مع مصر في مجال الطاقة والاستثمار
  • هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي العالمية الرائدة في مجال العطور
  • بيونغ يانغ تحذر من عواقب وخيمة للمناورات الأميركية اليابانية الكورية الجنوبية
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • قاسم: ملتزمون بـالطائف
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: نعيش فصلا جديدا في شراكتنا مع مصر
  • مسبار لـناسايكشف أسراراً جديدة حول قمر المشتري آيو
  • وزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي