فن، ختام العرض المسرحي الثعبان يبتلع الشمس على مسرح 23 يوليو بالمحلة،شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى ختام العرض المسرحي الثعبان يبتلع الشمس ، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ختام العرض المسرحي «الثعبان يبتلع الشمس» على مسرح 23 يوليو بالمحلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ختام العرض المسرحي «الثعبان يبتلع الشمس» على مسرح 23...

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى ختام العرض المسرحي "الثعبان يبتلع الشمس"، والذي تم عرضه ضمن عروض مسرح الطفل التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني بمحافظة الغربية، خلال الفترة من يوم 15 يوليو الجاري، وحتى مساء يوم أمس الثلاثاء 18 من نفس الشهر بإشراف وائل شاهين مدير المسرح.

دارت أحداث العرض المسرحي الذي يقوم ببطولته فرقة أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة حول العالم الافتراضي الذي يعيش به سكان العالم، وكيف تحولوا من بشر إلى مجموعة من الروبوتات، حيث أصبحت الآلات تسيطر على كافة مجالات الحياة، في ذات الوقت الذي يحاول فيه "أبوفيس" في تنفيذ خطته للسيطرة على العالم من خلال إطلاق فيروس خفي داخل لعبة.

يقوم بتجسيد الشخصيات على المسرح: سلمى كريم، باترك نصر الله، أحمد عبد السلام، مهند سركيس، آلاء مرسي، بسمة جمال، ودنيا ناجي، تأليف هالة مصطفى، أغاني وأشعار مجدي الحمزاوي، ألحان حسام الشريف، غناء بسنت شميس وعبد الرحمن صقر، ومروان أحمد، ديكور حسين راشد، استعراضات خالد النموري، مخرج منفذ عبد العزيز خفاجي وأحمد عبد السلام، ومن إخراج إبراهيم الطنطاوي، ومن إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، برئاسة الدكتورة حنان موسى، ويأتي العرض ضمن العروض المسرحية لفرع ثقافة الغربية، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

هذا وبحسب برنامج فعاليات قصور الثقافة فمن المقرر أن يحتفل المسرح بذكرى ثورة 23 يوليو، وذلك مساء يوم غد الخميس، من خلال محاضرة ثقافية بعنوان "مكتسبات المرأة من ثورة يوليو"، حيث يناقش خلالها الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة السابق بالغربية الطفرة الكبيرة التي شهدتها المرأة لمصرية في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952، فيما يستضيف المسرح ليلة فنية للاحتفال بالعام الهجري الجديد بمشاركة فرقة قصر ثقافة غزل المحلة للإنشاد الديني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثعبان یبتلع الشمس

إقرأ أيضاً:

شاهد.. احتفال أحمد سعد بتصدر أغنيته "الكميا راكبة" التريند الأول

نشر  المطرب أحمد سعد الصور عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، صورة جديدة له٠

وعلق سعد على الصورة قائلًا:" الكميا راكبة التريند الأول على اليوتيوب "٠

آخر أعمال أحمد سعد
 

جدير بالذكر، أن آخر أعمال أحمد سعد، كانت أغنية «مبروك يابن المحظوظة»، ضمن أغاني فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة الذي طرح ضمن أفلام عيد الفطر 2024.

وتضمنت كلمات أغنية مبروك يابن المحظوظة: «يا ليل يا عين يا ليل، يا يا عين يا ليل.. آه، كل حاجة طالعة منها حلوة، زي المانجا وأحلى لا وأحلى، العيون عاملين بلاوي في المكان، توهتها ساحلة لا دي ساحلة، خفة ايد دم دي في كفة، والدلع يا ناس في كفة».


آخر حفلات أحمد سعد 
 

واستعدت مسارح مهرجان موازين الدولي لاستقبال نجوم المهرجان ومنها 4 كبرى وهي السويسي والنهضة وأبي رقراق وسلا، وثلاثة صغرى هى شلا ومسرح محمد الخامس والقاعة الفنية النهضة، ويستوعب المسرح الواحد من 15 إلى 200 ألف على حسب كل مسرح، وإن كان أكبر مسرحين هما السويسي والنهضة، حيث يعد مسرح السويسى معقلًا للموسيقى العالمية التى يغنى عليها النجوم الأجانب الأكثر شهرة في العالم مثل شاكيرا وجينيفر لوبيز وريهانا وغيرهن ويستقبل المسرح عشرات الآلاف، ومسرح النهضة الذى يغنى أهم نجوم الغناء فى الوطن العربي.

ويشارك في مهرجان موازين نخبة من أبرز نجوم الموسيقى والغناء العالمين والعرب، ومنهم النجمة العالمية نيكي ميناج، والمطربات سميرة سعيد، هيفاء وهبي، نجوى كرم، عبير نعمة، بلقيس، ومن المطربين رامي عياش، وبلطي، آدم، الدي جي العالمي ميترو بومين.

مقالات مشابهة

  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • بهذه الطريقة٠٠ أحمد سعد يروج لبرنامجه الجديد بيت السعد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • شاهد.. احتفال أحمد سعد بتصدر أغنيته "الكميا راكبة" التريند الأول
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  •  «خرف»: عرض مسرحي ليبي في مدينة الكاف التونسية  
  • الندرة والترجمة وموت المؤلف.. كتّاب ونقاد يحللون إشكالية النص المسرحي