سانتياغو-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات التي تجتاح منطقة فالبارايسو وسط تشيلي منذ أيام إلى 123 قتيلاً، وذلك في أكبر مأساة عرفتها البلاد منذ عقدين.

ونقلت وكالة إسوشيتد برس عن مدير خدمة الطب الشرعي في البلاد ماريسول برادو قوله اليوم: “إنه تم العثور على مزيد من الجثث أمس لترتفع حصيلة الضحايا إلى 123 قتيلاً، لافتاً إلى أنه سيتم أخذ عينات من المواد الوراثية للضحايا نظراً لصعوبة التعرف عليهم، فيما لا يزال مئات الأشخاص في عداد المفقودين”.

وبين مسؤولون أنه تم تحويل المدارس والمباني العام الأخرى في العاصمة سانتياغو ومدينة فينيا ديل مار حالياً إلى مستودعات لإمداد الناس بالتبرعات اللازمة من الماء والغذاء والشموع وأدوات البحث اللازمة في عمليات الإنقاذ.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع 112 شخصاً.

وترجع الحرائق إلى موجة حر صيفية وجفاف يؤثران على الجزء الجنوبي من أميركا الجنوبية، بسبب ظاهرة النينيو الجوية وسط تحذيرات العلماء من أن ارتفاع درجة حرارة الأرض يزيد من مخاطر الكوارث الطبيعية مثل الحرارة الشديدة والحرائق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

170 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال

بلغ عدد قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول الأمطار المستمر في نيبال 170 شخصا حتى مساء أمس “الأحد”، حسبما ذكرت وزارة الداخلية في نيبال.

وأبلغت الوزارة، في بيان لها، عن إصابة 111 شخصا بجروح وفقدان 42 آخرين، مشيرة إلى أنه تم إنقاذ حوالي 4 آلاف شخص.

وقال مسؤولون في وزارة الطاقة والموارد المائية والري خلال مؤتمر صحفي، إن محطات الطاقة الكهرومائية ومرافق الري في البلاد تعرضت لأضرار بالغة جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية، مع خسارة أولية تقدر بنحو 32.6 مليون دولار أمريكي.

ووفقا للمسؤولين، ألحقت الفيضانات أضرارا بـ11 محطة طاقة كهرومائية عاملة بقدرة توليد إجمالية تبلغ 625.96 ميجاوات وأجبرت محطات تشغيل أخرى على الإغلاق، ونتيجة لذلك، توقفت قدرة توليد قدرها 1100 ميغاوات، أي ما يقرب من ثلث إجمالي قدرة محطات الطاقة العاملة في البلاد.

ومع تضرر محطات توليد الكهرباء وخطوط النقل، تعطلت إمدادات الطاقة في أجزاء مختلفة من البلاد، فيما أوضحت وزارة البنية التحتية المادية والنقل في بيان أن 47 من 80 طريقا سريعا وطنيا في نيبال لا تزال مغلقة جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية.

يذكر أن نيبال تشهد هطول أمطار أعلى من المتوسط خلال فترة الأمطار الموسمية هذا العام، والتي بدأت في 10 يونيو الماضي وتوشك على الانتهاء.وام


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة عملية “يافا” إلى 32 قتيلاً ومصاباً
  • لبنان: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 1928 قتيلا منذ أكتوبر
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • الحوثيون: ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة إلى 62 قتيلا وجريحا
  • 125 قتيلاً..ارتفاع حصيلة الغارات على لبنان منذ صباح الأحد
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا
  • 170 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال