صحيفة اليوم:
2024-07-04@11:24:09 GMT

70 متحدثاًُ في كونجرس الروماتيزم في الخبر

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

70 متحدثاًُ في كونجرس الروماتيزم في الخبر


تستضيف مدينة الخبر كونجرس الروماتيزم 2024م، غدا الأربعاء، ولمده أربعة أيام. بمشاركة الجمعيات العلمية المحلية والدولية وبمشاركة أكثر من 70 متحدثًا ورؤساء جلسات وتنظمه الجمعية السعودية للروماتيزم.
أخبار متعلقة لدعم الحالة الصحية.. انطلاق المرحلة الثانية من الفحص الاستكشافي بمدارس الشرقيةطقس الصباح الباكر.

. ضباب خفيف على أجزاء من الشرقيةوأوضحت رئيسة الجمعية السعودية للروماتيزم، الدكتورة حنان الريس، أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بـ 20 ساعة تعليمية طبي مستمر للمؤتمر الرئيسي و16 ساعة لورش العمل المصاحبة، ويضم متحدثين من داخل المملكة وخارجها، وسيناقش موضوعات تتعلق بمختلف الأمراض الروماتيزمية التي تصيب الكبار والأطفال مثل الذئبة الحمامية، وأمراض الأنسجة الضامة، والتهاب المفاصل الرثوي، والتهابات العمود الفقري الروماتيزمية، والتهابات الأوعية الدموية، ومرض ”بهجت“، وحمى الأمراض الشبيهة، وتأثير الروماتيزم على أعضاء الجسم المختلفة وأمراض هشاشة العظام.
وبحسب الدكتورة الريس، فإن هذا المؤتمر سيحظى بتقديم آخر ما توصل إليه العلم في طب الروماتيزم في مختلف التخصصات الروماتيزمية بحضور ومشاركة نخبة متميزة من داخل وخارج المملكة من المتخصصين.
وكشفت، عن مسابقة علمية بين الأطباء المقيمين في مختلف مناطق المملكة تحت إشراف الجمعية السعودية للروماتيزم.
ويصاحب الكونجرس الروماتيزم معرض للشركات الطبية المختلفة. كما سيتم مناقشة اكثر من 130 ورقة علمية وملصق بحثي خلال ايام المؤتمر.
الجدير بالذكر بأن الجمعية السعودية للروماتيزم تسعى لعقد الجمعية العمومية على هامش المؤتمر لمناقشة تطورات عمل الجمعية السعودية للامراض الروماتيزم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام مدينة الخبر الروماتيزم الجمعية السعودية للروماتيزم

إقرأ أيضاً:

الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي

أعطى محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مرفوقا بالحبيب بن الطالب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش آسفي، أمس الأربعاء بآسفي، انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار، الذي يعد تظاهرة كبرى تقام هذه السنة تحت شعار سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية.

وتنظم هذه التظاهرة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بشكل مشترك من قبل وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والجمعية الإقليمية لمنتجي الكبار بآسفي، بشراكة مع عمالة إقليم آسفي والغرفة الفلاحية لمراكش-آسفي والمجلس الإقليمي لآسفي والمجلس الجماعي لآسفي.

ويشكل هذا المعرض، الذي شيد على مساحة 3200 متر مربع، ويضم حوالي 170 رواقا مخصصا لعرض أكثر من 33 منتوجا محليا، حدثا مهما للتبادل بين مختلف الفاعلين في القطاع، ولا سيما المهنيين ومنتجي الكبار والتعاونيات وشركات الصناعات الفلاحية والباحثين ووكلاء التنمية.

ويندرج هذا المعرض، الذي يعرف مشاركة حوالي 160 تعاونية مختصة في إنتاج وتثمين الكبار ومنتوجات مجالية أخرى من مختلف جهات المملكة، في إطار دينامية الترويج لقطاع الكبار التي تروم إبراز الهوية الإقليمية لهذه الزراعة وتعزيز مكانتها كمنتوج رئيسي لإقليم آسفي وجهة مراكش-آسفي.

وقام الوزير والوفد المرافق له، بهذه المناسبة، بزيارة عدة أروقة، بما في ذلك الجناح المؤسساتي وأروقة التعاونيات من مختلف جهات المملكة، فضلا عن المساحة المخصصة للندوات حول نتائج البحث العلمي في خدمة تنمية وتثمين سلسلة الكبار في ظل التغيرات المناخية.

كما اطلع صديقي وبن الطالب على إنجازات التعاونيات فيما يخص تثمين منتوجات الكبار والمنتوجات المجالية، وأشرفا على توزيع الجوائز على 10 نساء تميزن بجودة عملهن في إنتاج وتثمين الكبار على مستوى الإقليم.

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • المقدم ركن عبدالرحمن بن مشيبه متحدثاً رسمياً لوزارة الحرس الوطني
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • رصد اقتران هلال القمر المتناقص بكوكب المشتري بسماء السعودية 
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة