استقبل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفد المجلس الرياضى التابع للاتحاد الافريقي (السياسي) المتواجدة حاليا بمصر  لتقييم المنشآت الرياضية وكافة المرافق الخدمية والتى ستستضيف دورة الألعاب الافريقية بمصر  ٢٠٢٧ .

وتضمنت زيارات الوفد مدينة مصر الدولية للالعاب الأولمبية والتى ستستضيف كافة بعثات ومنافسات الدول المشاركة بالبطولة بالاضافة للعديد من المنشآت الرياضية والتى من المقرر استضافتها للدورة.

وأعرب الوفد خلال لقاء الوزير  عن اعجابهم الشديد بجاهزية مصر ومنشاتها الرياضية  لاستضافة هذا العرس الإفريقي الكبير. 

وابدي وزير الرياضة سعادته بتواجد اعضاء الوفد على أرض مصر واكد وزير الشباب والرياضة جاهزية مصر بما تملكه من منشآت رياضية ذات مواصفات عالمية وبنية تحتية متطورة بدعم وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واشار صبحي الى جاهزية مصر لتقديم ملف باستضافتها لدورة الألعاب الأولمبية ٢٠٣٦ بما تملكه من خبرات كبيرة  على المستوي التنظيمي حيث سبق وان نظمت مصر مؤخرا للعديد من البطولات العالمية والتى يأتي على رأسها بطولة العالم لكرة اليد ٢٠٢٠ والتى نظمتها مصر فى اصعب وقت ووجود أزمة عالمية يمر بها كافة الدول وهى ازمة كورونا ولكن خرجت هذه البطولة بالصورة المشرفة

فيما قال اعضاء الوفد انهم متحمسون لتنظيم مصر للبطولة وسعداء بما شاهدناه مما تملكه مصر من منشآت رياضية عملاقة على أعلى مستوي .

واشار  ديسوس شيباندي منسق المجلس الرياضى للاتحاد الافريقي وعضو اللجنة  والذي توجه بالشكر لوزير الرياضة على حسن الاستقبال مؤكدا على ان مصر تمتلك الكثير من المميزات والتى سوف تساعدها على النجاح واستضافة هذا الحدث الكبير وكلنا ثقة فى نجاح مصر فى تنظيم الدورة وخروجها بشكل رائع.

كما اعرب الجزائري سيد احمد  المدير الاقليمي للمنطقة الاولى بافريقيا عن  ثقته فى خبرات مصر وامكاناتها التنظيمية الكبيرة فى تنظيم البطولة واخراجها بالشكل الذي يليق بعظمة مصر  مضيفا ان مصر فى الآونةالاخيرة قد قامت بتطوير بنيتها التحتية والرياضية والتى ستساعد على تربع مصر على عرش  البطولات فى الالعاب على المستوي العربي والافريقي .
تواجد باللقاء اعضاء اللجنة الافريقية صامويل اولتمين،  جيمس اكاما ، لينا بول ،بينالفا جاسبر  ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة السياسي

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، سعى الوزارة لجعل مصر مركزا لاستضافة الأحداث العالمية، مبينا أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة.

وقال الوزير - في تصريح متلفز اليوم الأربعاء - إن وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المحورية التي وضعت من البداية خطة ومنهج ارتبط برؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن أهم أولويات الوزارة، تتمثل في إكمال بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية البدينة والنفسية والعقلية والاجتماعية، وربطها بالمشكلات الموجودة فيما يتعلق بالجزء التمكيني والتعليمي والجانب الاقتصادي للشباب المصريين.

ونوه إلى أنه تم تطوير ما يزيد عن 5 آلاف مركز شباب ليصبح مركز مجتمعي للتعامل مع الأسرة والقطاعات السنية المختلفة وكذلك الجوانب التثقيفية والتعليمية والصحية، مشددا على أن الوزارة تسعى دائما لتحقيق التفاعل بين الكيانات الشبابية والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • الحكومة الجديدة 2024.. تصريحات وزير الشباب والرياضة بعد أداء اليمين الدستورية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يهنئ صبحي وعاشور على تجديد الثقة واستمرار مسيرة التعاون لخدمة شباب مصر
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية