تركيا الآن:
2024-07-07@06:23:59 GMT

في قلب السعودية.. تركيا تسطر تاريخا جديدا

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

بصمة واضحة وضعتها صناعة الدفاع التركية، من خلال مركبتها المصفحة القتالية من الجيل الخامس، خلال فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024 الذي تستضيفه السعودية، بمشاركة 45 دولة.

المركبة المصفحة “المدرعة” تحمل اسم “بارس ألفا” (PARS ALPHA 8X8)، من إنتاج شركة “FNSS” التركية المصنعة للمدرعات البرية.

شركة “FNSS” عرضت منتجها الجديد للمرة الأولى في معرض الدفاع العالمي، الذي تستضيفه السعودية بين 4 و8 فبراير/ شباط الجاري في العاصمة الرياض.

والأحد، انطلقت فعاليات معرض الدفاع العالمي 2024 في الرياض، بمشاركة أكثر من 750 جهة عارضة، و45 دولة، و115 وفداً، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

ويركز المعرض، الذي تنظمه “الهيئة العامة للصناعات العسكرية” (حكومية)، على التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات.

** ذروة عمل دؤوب

وفي حديث له، أوضح نائل كورت المدير العام للشركة، أن المدرعة “بارس” من الجيل الخامس، تشكل ذروة العمل الدؤوب الذي استمر 35 عاما، واكتسبت الشركة خلالها المكاسب التكنولوجية والمعرفة والتجارب.

وأضاف أن المدرعة الجديدة تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعلها تتفوق على منافساتها ونظيراتها في العالم، فضلا عن تصميمها الداخلي الذي يختلف عن المدرعات القتالية التقليدية.

ومن أكبر الميزات للمدرعة الجديدة، هي أنها تسمح بالذهاب لمستوى يفوق مستوى الحماية البالستية المطلوبة للمدرعات، من حيث الحماية من الألغام.

وأوضح كورت أن “المدرعة 8×8 هي في الواقع مركبة كبيرة وضخمة وبقوة 700 حصان، إلا أن الجيل الجديد حقق تراجعا في الحجم بمقدار 70 سنتيمترا، مع زيادة في الحجم الداخلي بحوالي 2.5 متر مكعب”.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا السعودية السعودية وتركيا تركيا الان عاجل تركيا

إقرأ أيضاً:

رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا

شارك أعضاء الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، الذي يُعقد حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن بولاية تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، خلال فعالية "الليلة العالمية" التي أقيمت، أمس الأربعاء، لتبادل الثقافات بين المشاركين، قدم الوفد نماذج من الرقصات الشعبية الشهيرة في المملكة.

بدأت الفعالية بأداء العرضة السعودية على أصوات قرع الطبول، مرددين أبياتاً شعرية وطنية حماسية. ثم قدموا رقصة "المجرور" مرتدين الزي التقليدي القال والمقصب والمحزم، تلا ذلك رقصة "المزمار" الشهيرة في المنطقة الغربية من المملكة، واختتموا الفقرة برقصة "العزاوي" التي تشتهر بها منطقة جازان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحلوى السعودية التقليدية كانت حاضرة في الامسية الثقافية الليلية رقصة شعبية تشهد تفاعل الجمهور عرض للازياء الشعبية السعودية فتاة سعودية تقدم فقرة شعبية من التراث كشافة المملكة يقدون لوحة شعبية من التراث الثقافي السعودي لعبة المزمار تشد انتباه الحضور var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما تضمن العرض تقديم أشهر الأزياء الشعبية النسائية السعودية، وتوزيع القهوة السعودية على الجمهور مع بعض أنواع التمور التي تشتهر بها المملكة.
ولم يقتصر العرض على ذلك، بل شمل أيضاً تقديم بعض الأكلات والحلويات الشعبية المميزة لمناطق ومحافظات المملكة المختلفة.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة"وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية

مقالات مشابهة

  • بيزشكيان يمد يد الصداقة للجميع بعد انتخابه رئيسا جديدا لايران
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا لجماعة ستي فاضمة
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة