أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وكلية الطب جامعة عين شمس، بهدف تبادل الخبرات العلمية بين المستشفيات المتخصصة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال تقديم البرامج التدريبية للأطقم الطبية.

وأكد «عبدالغفار» أن ملف الصحة النفسية يأتي ضمن أولويات العمل في وزارة الصحة والسكان،، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، سواء من حيث تطوير المنشآت الطبية أو التوسع في الخدمات المقدمة بها، موضحًا أن الصحة هي حالة من التكامل بين الصحة الجسمانية والنفسية والاجتماعية.

من جانبها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن توقيع البروتوكول جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان،، وينص على تنظيم تدريبات في تخصصات الطب النفسي التواصل، واضطرابات  النوم، التكامل الحسي، والطب النفسي الرياضي، بالإضافة لتوفير نسبة من الأسرة المتاحة لاستقبال المرضى النفسيين أو مرضى الإدمان المحالين بعد التنسيق بين الطرفين.

وأضافت الدكتورة منن عبدالمقصود، إنه تم التنسيق علي تقديم الخدمات التشغيلية والعلاجية والتدريبية من قبل الأطباء النفسيين وأخصائي علم النفس الإكلينيكي الذين يتوفر لديهم الخبرة حسب القوانين واللوائح المعمول بها.

حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والأستاذة نهلة السيد مدير مركز الدكتور أحمد عكاشة للطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمانة العامة للصحة النفسیة وعلاج الإدمان الصحة والسکان جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

محافظ الخرج يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخرج وأوقاف الراجحي

المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج بالمحافظة اليوم، توقيع اتفاقية بين جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخرج وأوقاف الراجحي لتأسيس المقارئ القرآنية عن بعد.

 

أخبار قد تهمك محافظ الخرج: إنجازات القطاعات الصحية ثمرة دعم القيادة 2 أكتوبر 2024 - 5:00 مساءً محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي بمناسبة حصوله على جوائز من الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF 2 أكتوبر 2024 - 1:43 مساءً

ووقّع الاتفاقية من جانب جمعية تحفيظ القرآن الكريم رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجريوي, فيما وقع من جانب أوقاف الراجحي بندر بن عبدالله بن صالح الراجحي.

 

ورحب سموه بهذه الاتفاقية التي تسهم في التكامل بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي وأهدافه السامية لخدمة الفئات المستهدفة في إطار مهام الجمعية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الخرج يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالخرج وأوقاف الراجحي
  • رئيس صندوق مكافحة الإدمان: 5% من المتقدمين للعلاج من الإناث
  • البحرين.. تقرير الطب النفسي ينقذ متهمة من الحبس بعد سرقة سيارة
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة مناقشة دكتوراة بكلية الطب بعنوان "جدوى العلاج الكيماوي"
  • بالفيديو.. ننشر جهود صندوق مكافحة الإدمان في أسبوع
  • جهود "مكافحة الإدمان" في حملات الكشف عن تعاطي المخدرات والعلاج والتوعية
  • الأربعاء.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • مجمع إرادة الصحة النفسية بجدة ينظم مؤتمره العاشر عن “الإدمان من الوقاية إلى التأهيل”
  • مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
  • على مدار يومين.. مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية