الرياض-سانا

أكد ألكسندر ميخييف الرئيس التنفيذي لشركة “روس أوبورون إكسبورت” أن موسكو تعتزم طرح أسلحة ومعدات عسكرية جديدة بما في ذلك الطائرات المسيرة في السوق العالمية.

ونقل موقع RT عن ميخييف قوله خلال مشاركته في معرض الدفاع العالمي 2024 المقام في العاصمة السعودية الرياض: “نتوقع أن تقوم شركات التصنيع الروسية في عام 2024 بتكثيف إصدار وثائق الترخيص للنماذج الجديدة، بما في ذلك تلك الموجودة في قطاع الطائرات المسيرة، إضافة إلى ذلك يظهر السوق طلباً مرتفعاً على منتجاتنا التي خضعت للتحديث بناء على نتائج الاستخدام العملي في القتال”.

وأشار ميخييف إلى أن عدداً من العملاء الأجانب أبدوا اهتماماً متزايداً بمنظومة المركبات المسيرة تحت الماء من طراز “كلافيسين 1 آر إي” التي تم عرضها في المعرض البحري الدولي في مدينة كرونشتات الروسية، لافتاً إلى أن المفاوضات جارية معهم حالياً بهذا الشأن.

يذكر أن معرض الأسلحة الدولي الذي يقام حالياً في الرياض بمشاركة أكثر من 750 جهة عارضة، و45 دولة، و115 وفداً، يستمر لغاية الـ 8 من الشهر الحالي.

ويركز المعرض الذي تنظمه (الهيئة العامة للصناعات العسكرية) على تكامل أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات، وذلك تحت سقف واحد في بيئة مثالية للتواصل والابتكار وتحفيز الشركات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

يضم 75 دار نشر.. مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب في نسخته الـ19

تستعد مكتبة الإسكندرية لإطلاق الدورة التاسعة عشرة من معرض "مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب"، خلال الفترة من 15 حتى 28 يوليو 2024، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

سيضم المعرض هذا العام 75 دار نشر مصرية وعربية، كما خُصص جناحًا للطفل يضم أكتر من عشر دور نشر متخصصة في كتب الأطفال، وخُصص كذلك جناحًا لسور الأزبكية، والذي تعرض فيه الكتب القديمة والنادرة.

و يُقام على هامش المعرض برنامجا ثقافيا متكاملا يقدم وجبة ثقافية دسمة تشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات تتجاوز المئة فعالية بين الندوات والمحاضرات، وورش العمل، والمؤتمرات، وتتنوع في محاورها بين: التاريخ والأدب، والذكاء الاصطناعي والصناعات الإبداعية، والدراما المصرية، والكتابة بكل فنونها، والإعلام، والشباب، والمرأة، والطفل، والعلاقات المصرية الثقافية، والنشر.

كما يركز البرنامج الثقافي هذا العام على عدد من المحاور وهي: الدراما المصرية، مصر بين التاريخ وبين الأدب، الذكاء الاصطناعي والمحتويات الإبداعية الصناعية، وجوائز ومبدعون، العلاقات المصرية الثقافية، ولقاءات مع شخصيات بارزة.

وقد صرح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية أن المكتبة تحرص عند تنظيم المعرض على انتقاء أفضل دور النشر، كما تحرص على تواجد أحدث الإصدارات المصرية والعربية.

وأكد الدكتور أحمد زايد على أن مكتبة الإسكندرية حريصة على مشاركة فعالة وقوية لمبدعي الإسكندرية في برنامجها الثقافي، بما لهم من تواجد مؤثر في الساحتين المصرية والعربية، وذلك من خلال مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان: "للإبداع السكندري وجوه كثيرة".

كما صرح بأنه سيتم تدشين "جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة"، والإعلان عن كامل تفاصيلها في الجلسة الافتتاحية للمعرض.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحبط محاولة أوكرانية لخطف قاذفة قنابل إستراتيجية
  • أوكرانيا تقصف مستودع ذخيرة داخل روسيا بطائرات مسيرة
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • شعبة السيارات: الأسعار حاليا متوازنة ومعقولة.. ونسبة الزيادة لا تتجاوز 5%
  • يضم 75 دار نشر.. مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب في نسخته الـ19
  • مكتبة الإسكندرية تستعد لإطلاق معرضها الدولي للكتاب
  • بالصور | أبوجناح يفتتح المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا