الحرة:
2024-06-29@14:41:11 GMT

نيكي هايلي تطلب الحماية من الخدمة السرية

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

نيكي هايلي تطلب الحماية من الخدمة السرية

تقدمت نيكي هايلي، بطلب للحصول على حماية من جهاز الخدمة السرية في البلاد، بسبب التهديدات المتزايدة التي تلقتها، باعتبارها آخر منافس رئيسي لدونالد ترامب في ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2024، وفقا لما ذكرته بنفسها في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وقال حاكمة ولاية ساوث كارولينا السابقة وسفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة بعد فعالية انتخابية: "لقد واجهنا العديد من المشاكل"، مضيفة: "لن يمنعني ذلك من القيام بما يجب علي أن أفعله".

ولا يحدد جهاز الخدمة السرية من هو المؤهل للحماية، كما أنه ليس مخولا بحماية المرشحين الرئاسيين بشكل مستقل، وفقا لوثيقة موجودة على موقع الجهاز على الإنترنت.

ويعود قرار حصول المرشحين على الحماية من قبل جهاز الخدمة السرية، لتقدير وزير الأمن الداخلي بعد التشاور مع لجنة استشارية تابعة للكونغرس، تضم زعماء الأغلبية والأقلية في مجلسي الشيوخ والنواب ومشرعا إضافيا، بحسب وكالة "بلومبيرغ".

والأسبوع الماضي، تعامل أفراد الأمن الخاصين بهايلي مع امرأة حاولت الاندفاع نحو المنصة التي كانت المرشحة تتحدث فيها بمدينة كولومبيا التابعة لولاية ساوث كارولينا، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

ووردت تقارير عن حادثتين خلال الأشهر الأخيرة، في منزل هايلي بولاية ساوث كارولينا، وقعت إحداهما أثناء وجود والديها هناك، وفقا لشبكة "سي إن إن". وتعرف الحادثتان بـ"Swatting" حيث يتم التواصل مع خدمات الطوارئ من قبل جهة أو أشخاص، بهدف إرسال فريق الاستجابة للطوارئ المسلح إلى موقع شخص آخر.

ولم ترد حملتها على استفسار صحيفة "وول ستريت جورنال" يطلب تفاصيل إضافية حول التهديدات التي تلقتها.

وفي مايو 2007، وُضع الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، الذي كان في ذلك الوقت عضوا بمجلس الشيوخ، تحت حماية جهاز الخدمة السرية بعد أن أوصت لجنة بالكونغرس بذلك، نظرا لتزايد عدد التهديدات ضده.

ورفض طلب مقدم من المرشح المستقل، روبرت كينيدي جونيور، لوضعه تحت حماية جهاز الخدمة السرية، بحسب "بلومبيرغ".

وتتنافس هايلي مع ترامب للحصول على بطاقة الحزب الجمهوري للترشح للانتخبات الرئاسية في الولايات المتحدة، والتي ستقام في نوفمبر المقبل.

وتوقعت هايلي أن تستمر في السباق مع ترامب على الأقل حتى الخامس من مارس، موعد تصويت 16 ولاية ومنطقة في الانتخابات التمهيدية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جهاز الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة

تراجعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الخميس، وسط تحذير السلطات من التغيرات المفرطة في سعر الصرف.

وانخفض مؤشر "نيكي" بنسبة 0.82% إلى 39341 نقطة عند التسوية، وتراجع نظيره الأوسع نطاقا "توبكس" بنسبة 0.33% إلى 2793 نقطة.

وحذر وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي - في مؤتمر صحفي اليوم - من اتخاذ السلطات إجراءات حيال الانخفاض الحاد في قيمة الين، واستعدادها للتدخل في سوق الصرف لدعم العملة المحلية، معربا عن مخاوف طوكيو تجاه تأثير تلك التقلبات على الاقتصاد.

وانخفضت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.28% إلى 160.33 ين.

وعلى صعيد آخر، أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم نمو مبيعات التجزئة اليابانية بنسبة 3% على أساس سنوي في مايو مقابل ارتفاعها 2% في قراءة أبريل المعدلة، ومقابل توقعات زيادتها بنفس النسبة.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • المؤشر نيكي الياباني يفتح على ارتفاع 0.64%
  • الأبواب الخلفية
  • محافظ الفيوم يتابع مع رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى ووفد دار الهندسة موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة"
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان
  • الولايات المتحدة.. ابتكار جهاز يسمح بتتبع تأثير الطاقة المظلمة على المادة المرئية
  • وزيرة التضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ170 ألف مريض إدمان سنويا مجانا
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • المؤشر الياباني يفتح على تراجع 0.59%
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق