أبوظبي - وام

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معروف أمين نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة، وذلك على هامش حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية، الذي أقيم الاثنين، في صرح زايد المؤسس بأبوظبي.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها في إطار الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

كما تناول الجانبان التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا في عدة مجالات، ومنها الاقتصادية والتنموية والتجارية والاستثمارية والطاقة.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بمعروف أمين والوفد المرافق، مهنئاً إياه بمناسبة فوز الجمعيتين الإسلاميتين في إندونيسيا، جمعية نهضة العلماء والجمعية المحمدية بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2024.

وأكد سموه، أن دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، تجمعهما علاقات متميزة قائمة على أسس راسخة من التفاهم والاحترام والرغبة المشتركة في تطوير آفاق التعاون، بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما.

وأشار سموه، إلى أن الشراكة الاقتصادية الشاملة الإماراتية الإندونيسية فتحت آفاقا واعدة للمزيد من التطور في هذه العلاقة، وذلك بما يدعم أهداف البلدين التنموية.

من جانبه أكد معروف أمين، قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعد نموذجاً عالمياً بارزاً في التسامح والتعايش، وحريصة على نشر قيم الأخوة الإنسانية في العالم أجمع.

حضر اللقاء، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي

التقى حزب «حماة الوطن»، بوفد المركز الصيني للتعاون الاقتصادي، في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة؛ لتوقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية المصرية- الصينية.

سبل التعاون الاقتصادي في المجال الحزبي

جاء ذلك، بحضور الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب «حماة الوطن»، اللواء طارق نصير، الأمين العام، النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، النائبة ميرال الهريدي، أمينة التعليم، النائب أشرف أبو النصر، أمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين، العميد أحمد الأشموني، أمين العلاقات العامة، المهندس حازم حمادة، أمين المراسم، الدكتورة رانيا أبو الخير، أمينة حقوق الإنسان، ولفيف من قيادات وكوادر الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال ورواد الأعمال بحزب حماة الوطن.

ومن الجانب الصيني، حضر الاجتماع يانج سونج، نائب مدير عام المركز الصيني للتعاون الاقتصادي، ووانج زيجوان، الوزيرة المستشارة بالسفارة الصينية بالقاهرة، لي رويوي، مترجم بالمركز الصيني للتعاون الاقتصادي، شيوي ريجيون، موظف بالمركز الصيني للتعاون الاقتصادي، ودو بنغيوه، ملحقة بالسفارة الصينية بالقاهرة.

التعاون الاقتصادي في المجال الحزبي

تناول الاجتماع سبل التعاون الاقتصادي في المجال الحزبي بين حزب «حماة الوطن»، والحزب الشيوعي الصيني، وسبل تعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين رجال أعمال الحزب والمركز الاقتصادي الصيني.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي