أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن الشعبة ليس في يدها تنفيذ القرارات، أو رفع الأسعار أو انخفاض الأسعار، معلقًا :" مفيش في أيدي أي قرار للتغيير، ولكن لو في أيدي كن غيرت الكثير من الأشياء".

ثلاثة أسباب وراء جنون أسعار الدواجن.. والشعبة تصارح المواطنين| فيديو بدأت بإعدام الكتاكيت.

. شعبة الدواجن تعلن مفاجأة صادمة عن الأسعار

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، خلال تصريحات تلفزيونية، أن قطاع الثروة الداجنة به مشكلات، وأن الأزمة تبدأ من مدخلات الإنتاج، وأن هذه الارتفاعات تمت في شهر واحد، والجميع لا يعلم السبب.

وأشار إلى أن مدخلات الإنتاج تمثل 70% من تربية الدواجن، وأن سعر طن العلف ارتفع من 22  ألفا إلى 33 ألفا وسعر الذرة ارتفع من 14 وصل لـ 20 ألف وسعر طن الصويا ارتفع لـ 44 ألفا، بعد أن كانت بـ 29 و 30 ألفا.

ولفت إلى أن مستلزمات الإنتاج وراء ارتفاع أسعار الدواجن، وأن فرض الرقابة مطلوبة لمواجهة ما يحدث في السوق من تغيير في الأسعار، وأنه في حالة فرض الرقابة سيتم ضبط الأسعار في الأسواق.


وأوضح أن أسعار الدواجن انخفضت 5 جنيهات، وأن ذلك بعد انخفاض أسعار الأعلاف، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك انخفاضات جديدة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواجن شعبة الدواجن رئيس شعبة الدواجن اسعار الدواجن أسعار الدواجن انخفضت أسعار الأعلاف شعبة الدواجن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%

أظهرت بيانات، اليوم “الاثنين”، أن الناتج الصناعي في جمهورية كوريا، ارتفع لأول مرة في أغسطس الماضي بنسبة 1.2% على أساس شهري في أغسطس، وهي أول زيادة منذ أبريل الماضي، وذلك بسبب ارتفاع الإنتاج في قطاعي السيارات وأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، نقلا عن البيانات التي جمعتها وكالة الإحصاء الكورية، أن مبيعات التجزئة، وهي مقياس للإنفاق الخاص، ارتفعت بأكبر قدر خلال 18 شهرًا في أغسطس، لكن الاستثمار في المرافق تراجع بشكل ملحوظ بعد شهرين من النمو على أساس شهري.

وانخفض الناتج الصناعي بنسبة 0.8 % في مايو من زيادة في أبريل بنسبة 1.4%، وانخفض بنسبة 0.1% في يونيو، وبنسبة 0.6% في يوليو.

وجاء نمو أغسطس مع نمو الإنتاج في قطاع التعدين والتصنيع بشكل عام بنسبة 4.1%، وهو أكبر ارتفاع من نوعه منذ أغسطس 2023، حيث ارتفع إنتاج الرقائق بنسبة 6% وقفز إنتاج السيارات بنسبة 22.7% ، فيما ارتفع الإنتاج في قطاع الخدمات بنسبة 0.2%، مسجلا ارتفاعا للشهر الثالث على التوالي.

وقال مسؤول في الوكالة: “تظهر صناعة التصنيع حالة جيدة، بقيادة قطاع الرقائق وسط دورة صعود الصناعة، كما أظهر قطاع الخدمات نموًا قويًا مؤخرًا”.وام


مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • انخفاض أسعار الطماطم في مصر: الأسباب والتوقعات
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • شعبة السيارات تعلن مفاجأة.. هل ستنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة؟
  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • انخفاض أسعار الطماطم في هذا الموعد
  • بورصة الدواجن اليوم السبت 28-9-2024.. انخفاض أسعار الفراخ البيضاء
  • تحرك سعودي يوجه ضربة لبوتين