RT Arabic:
2024-10-02@06:23:28 GMT

بايدن أهان نتنياهو والبيت الأبيض ينفي!

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

بايدن أهان نتنياهو والبيت الأبيض ينفي!

نفى البيت الأبيض تقريرا صدر خلال عطلة نهاية الأسبوع يفيد بأن الرئيس بايدن أهان بشكل خاص رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ووصفه بأنه "رجل سيئ". جيفري كلارك – فوكس نيوز

كتب كاتب العمود في مجلة بوليتيكو، جوناثان مارتن، في مقال يحذّر فيه بايدن: "مثل أي شخص في الإدارة وأي ديمقراطي ذي نبض، فإنه يشك بشدة في بنيامين نتنياهو، وقد وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه "رجل سيئ".

وعارض المتحدث باسم بايدن، أندرو بيتس، هذه التعليقات، وقال لصحيفة بوليتيكو إن "الرئيس لم يقل ذلك، ولن يفعل ذلك"، مشيرًا أيضًا إلى أن بايدن ونتنياهو تربطهما "علاقة طويلة الأمد ومحترمة في العلن وفي السر".

وكتب مارتن أن بايدن لديه "خوف عميق" من أن يجرّ نتنياهو الولايات المتحدة إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، بحيث يضمن استمرار تدفق الأسلحة الأمريكية والقوات إلى المنطقة. وفي ظل هذه الدوامة، تبدد الضغوط الدولية على نتنياهو للموافقة على وقف إطلاق النار في غزة، وتبدد الصعوبات السياسية الداخلية التي يواجهها.

وقال أحد الديمقراطيين في مجلس النواب لمارتن: "لقد كان هناك إجماع على أن هذه الحرب بين إسرائيل وغزة يجب أن تنتهي الآن، وأن بايدن بحاجة إلى الوقوف في وجه بيبي".

وقال نفس العضو الديمقراطي في الكونجرس لمارتن: "هذه كارثة سياسية". "القاعدة غاضبة حقًا - وهم لا يمثلون اليساريين فقط. لم أر قط مثل هذا العمق من الألم الذي رأيته بشأن قضية غزة هذه. بيبي شخص سام في نظر معطم الناخبين الديمقراطيين، ويجب على بايدن أن ينأى بنفسه عنه".

لقد تعرض بايدن لانتقادات من مسؤولين سابقين في عهد أوباما بسبب حملة إعادة انتخابه ودعمه العلني لنتنياهو.

قال تومي فيتور، المسؤول السابق في إدارة أوباما ومضيف البث الصوتي: "إنك تخلق تحديات سياسية لنفسك عندما لا تتوافق رسائلك العامة والخاصة". "فالناس لا يرون جو بايدن وهو يوبخ بيبي على الهاتف."

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الشرق الأوسط انتخابات باراك اوباما جو بايدن طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، إن المجتمع الإسرائيلي يذهب لدعم اليمين المتطرف في حال انقضاء انتخابات يوم الجمعة المقبلة وأن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو فاقت شعبيته خلال الفترة الأخيرة منافسه بيني جانتس، عضو الكنيست الإسرائيلي، الذي كان متقدما على مدار الـ10 أشهر السابقة في كل استطلاعات الرأي.

وأضاف «الحرازين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى شكر، عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المجتمع الإسرائيلي يقف خلف نتنياهو في حربه على الجبهة الشمالية على لبنان ويدلل على أن كل ما تسعى إليه إسرائيل هو كيفية مواصلة استعادة الأسرى المتواجدين لدى المقاومة.

نتنياهو يستخدم سياسة خلط الأوراق في المنطقة

وتابع: «نتنياهو يستخدم سياسة خلط الأوراق في المنطقة من خلال فتح أكثر من جبهه حتى لا يتم الضغط عليه بشكل مباشر بما يتعلق بجبهة معينة وهذا ما فعله نتنياهو»، مشيرًا إلى أن نتنياهو صور للشعب الإسرائيلي أن هناك خطرًا خارجيًا يداهم دولة الاحتلال وهذا الأمر بحاجة إلى تكاتف الجميع وبحاجة إلى عملية عسكريا لمواجهة هذا الخطر الذي يواجه دولة الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: شاركنا في صد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. والبيت الأبيض يعلّق (شاهد)
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن يدعو إلى اجتماع لمناقشة خطط إيران.. ويؤكد مساعدة إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يسعى إلى خداع عسكري لفحص جاهزية حزب الله
  • “إن بي سي”: الولايات المتحدة عاجزة والبيت الأبيض محبط ونتنياهو يحدد “أجندة” الشرق الأوسط وليس بايدن
  • أستاذ علوم سياسية: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة