أعلن مساعد وزير الجيش الأمريكي لشؤون المشتريات والإمداد دوغلاس بوش أنه حتى نهاية عام 2024 ستكون الولايات المتحدة قادرة على إنتاج 70-80 ألف قذيفة مدفعية شهريا.

جاء ذلك في حديث بوش في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، حيث تابع: "بفضل الكونغرس، الذي كان داعما للغاية في قضية الذخائر التقليدية، مثل القذائف عيار 155 ملم، نحن نسير بالفعل على الطريق الصحيح لإنتاج حوالي 70-80 ألف قذيفة شهريا بحلول نهاية هذا العام، وهو ما سيسمح لنا بالقيام بعدة أشياء، منها دعم أوكرانيا بشكل كامل، وكذلك تجديد مخزوناتنا ومخزونات حلفائنا الذين اعترفوا بالحاجة إلى مخزونات أكبر حجما، ولرفع كفاءة الطاقة الإنتاجية".

إقرأ المزيد بوتين: دول العالم تتهافت على منظومة بانتسير الصاروخية كما لو أنها "فطائر ساخنة"

وأضاف بوش أن الولايات المتحدة ترفع من إنتاج الصواريخ المضادة للدبابات Javelin، والصواريخ الموجهة GMLRS، وقذائف المنظومة الدفاعية الجوية "باتريوت"، وقذائف المنظومات الدفاعية الجوية المحمولة "ستينغر" وغيرها من القذائف الموجهة إلى أوكرانيا.

وكانت "بلومبرغ" قد ذكرت سابقا أن وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف كتب رسالة إلى نظرائه في الاتحاد الأوروبي، يصف فيها النقص الحاد في الذخيرة بالقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرا إلى أن القوات الروسية تستخدم ذخيرة أكثر بثلاثة أضعاف يوميا. وكما كتبت "نيويورك تايمز"، قالت وحدات المدفعية الأوكرانية إن القوات الروسية قادرة في بعض قطاعات الجبهة على إطلاق قذائف أكثر بخمس أضعاف من القوات المسلحة الأوكرانية.

وبحسب الصحيفة، تحاول القوات المسلحة الأوكرانية سد النقص في قذائف المدفعية بطائرات مسيرة انتحارية، على حد تعبير الرائد الأوكراني سيرغي بيتس، إلا أنها ليست فعالة للغاية.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: واشنطن الولايات المتحدة القوات المسلحة الأوكرانية أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

ننشر الصورة الرسمية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلّحة

تنشر «الوطن» الصورة الرسمية للفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلّحة، الذي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، قرارًا بتكليفه بالمنصب الجديد.

وتدرج الفريق أحمد خليفة في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدفعية حتى عُين مساعدًا لمدير المدفعية، ثم مديرًا لمعهد المدفعية، ثم مديرًا لإدارة الشؤون المعنوية، ثم رئيسًا لهيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، ثم رئيسًا لهيئة عمليات القوات المسلّحة، ثم أمينًا عامًا لوزارة الدفاع.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • وزير الإنتاج الحربي: مطالب القوات المسلحة ومصلحة المواطن أولوياتنا
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • 4 تموز 1886- إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك
  • ننشر الصورة الرسمية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلّحة
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري