طرحت الهيئة العامة للنقل مواصفات الزي الموحد لسائقي مركبات توصيل الطلبات في نشاط توجيه المركبات لنقل البضائع، بهدف توحيد مظهر السائقين بما يتوافق مع اللوائح والأنظمة ذات العلاقة بالذوق العام؛ ما يساهم في رفع جودة الخدمات المقدمة في القطاع، والارتقاء بالمظهر العام لهذا النشاط الحيوي.
وحددت الهيئة ثلاث تصنيفات للسائقين، هم السائق غير السعودي العامل بشكل مباشر لدى المنشآت المرخصة في نشاط النقل الخفيف للبضائع المتعاقدة مع عدد من مقدمي خدمة توصيل الطلبات عبر المنصات الإلكترونية.


أخبار متعلقة النقل: تنافس بين القطاعات المختلفة من أجل تقديم أفضل الخدماتمساعد وزير النقل يكشف عن مبادرات ومشاريع لتنمية القدرات البشريةالتصنيف الوطني الموحد للجرائم.. رفع جودة مؤسسات نظام العدالة الجنائيةوأوضحت أن الصنف الثاني السائق غير السعودي العامل بشكل مباشر لدى المنشآت الحاصلة على ترخيصين معاً وهي نشاط النقل الخفيف للبضائع ونشاط توجيه المركبات لنقل البضائع، أو العاملة في النشاط الأول حصرا، أو السائق غير السعودي العامل مع التطبيق خلال مراحل التدرج في المنع الكلي من العمل الحر لغير السعوديين، فيما جاء التصنيف الثالث للسائق السعودي العامل بالنشاط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الزي المخصص لسائقي مركبات توصيل الطلباتمواصفات الزي الأول
وأشارت الهيئة إلى أن الزي المعتمد للرجال من التصنيف الأول، يشتمل على بطاقة تعريفية للسائق تحتوي على بياناته وصورته، وقميص مدون عليه عبارة ”مندوب التوصيل“ وشعار الشركة، ويكون بلونين أصفر وبنفسجي قاتم، مع بنطال أسود، وحذاء مغلق، مع السماح بإضافة جاكيت باللون البنفسجي القاتم.
ولفتت إلى أن زي النساء في التصنيف الأول عبارة عن بطاقة تعريفية للسائقة تحتوى على بياناتها وصورتها، وزي متوافق مع لائحة الذوق العام مع لبس سترة بلون بنفسجي.
مواصفات الزي الثاني
وأضافت الهيئة أن زي التصنيف الثاني يكون مقترحا من المنشأة مقدمة خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية للحصول على موافقة الهيئة العامة للنقل عليه، على أن يقع التزام توفير الزي للسائق غير السعودي الذي يعمل وفق نموذج العمل الحر خلال مراحل التدرج وفي المناطق المسموح بالعمل بها ضمن مسؤوليات المنشأة مقدمة خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية. ​
وأقرت في التصنيف الثالث بأن يلتزم السائق السعودي العامل بنشاط خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية مع ما هو وارد بلائحة الذوق العام. ​

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الهيئة العامة للنقل غیر السعودی

إقرأ أيضاً:

صورة التون خوسيه وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا 

ماجد محمد

ظهر لاعب النصر السابق، البرازيلي إلتون خوسيه،  وهو يقرأ القرأن الكريم، في لقطة انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر التون، عبر حسابه الخاص على منصة “اكس”، صورة لها ممسكا بالمصحف الشريف، لتنهال التعليقات المشجعة له، حيث قال أحد الأشخاص: “ماشاء الله  الله يشرح قلبك للاسلام”، وقال آخر: “ماشاءالله تبارك الله.. الله يثبتك “.

ودائما ما يعبر إلتون خوسيه، عن تقديره وحبه للمملكة بطريقته الخاصة حيث ظهر في وقت سابق في لقاء تلفزيوني بقناة برازيلية وهو مرتدي الزي السعودي.

ولعب إلتون خوسيه في عدة أندية سعودية وعاش في المملكة فترة من الزمن، وبعد أن غادر خوسيه لم ينس المملكة بل يحتفل في كل مناسبة وطنية للمملكة وعلم أبناءه النشيد الوطني السعودي وقام بعمل أكاديمية رياضية في البرازيل وسماها “السعودية”.

 

مقالات مشابهة

  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • مجمع ديوا السكني في ورسان يحمل التصنيف البلاتيني
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • تحديد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الـ13 لتطبيق مرحلة "الربط والتكامل" من الفوترة الإلكترونية
  • استراحات لسائقي توصيل الطلبات بمراكز التسوق في أبوظبي
  • صورة التون خوسيه وهو يقرأ القرآن الكريم تثير تفاعلا 
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلبًا وإصدار 172 قرارًا بعدم الممانعة
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة