أطلق تجمع الشرقية الصحي، ممثلاً بالصحة المدرسية، المرحلة الثانية من برنامج الفحص الاستكشافي لطلبة المدارس، ضمن الخطة التشغيلية المشتركة مع إدارة التعليم في المنطقة الشرقية، عن طريق فريق طبي مؤهل يجري فحوصات طبية لضمان سلامة وصحة جميع أفراد المدرسة.
ويعتبر الفحص الاستكشافي برنامجًا يهدف إلى تعزيز صحة الطلبة عبر الاكتشاف المبكر للمشاكل الصحية المستهدفة بالفحص وإحالتها لجهات الاختصاص وتقديم التوعية الصحية اللازمة للطلبة، وبناء قاعدة بيانات للطلبة المفحوصين.

مراحل ومكونات الفحص الطبيويشمل برنامج الفحص الاستكشافي على عدة مكونات مثل التاريخ المرضي، التأكد من استكمال التطعيمات، فحص النظر، فحص السمع، فحص الأسنان، الكشف المبكر عن السمنة، والاكتئاب، وفرط الحركة وتشتت الانتباه وغيرها من الفحوصات التي تساعد في الكشف المبكر عن المشاكل الصحية.
أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من الشرقيةبالأرقام.. ميناء الدمام يحقق أعلى مناولة شهرية في تاريخهوتم تنفيذ المرحلة الأولى من الفحص الاستكشافي للعام الدراسي 1445هـ، والذي اشتمل على فحص طلبة الصف الأول المتوسط والأول الثانوي بإجمالي 70,379 طالبًا وطالبة، وجاري العمل على تنفيذ المرحلة الثانية من الفحص والذي يستهدف طلبة الصف الأول والرابع الابتدائي.
وأكدت إدارة برامج الصحة المدرسية في تجمع الشرقية الصحي، أن برنامج الفحص الاستكشافي يعد جزءًا أساسيًا من الرعاية الصحية المدرسية، ويسهم في تعزيز الوعي الصحي والوقاية من الأمراض، كما يوفر فرصة للتدخل المبكر في الحالات الصحية المكتشفة لتقديم الرعاية اللازمة لهم ورفع جودة حياتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تجمع الشرقية الصحي برنامج الفحص الاستكشافي تعليم الشرقية فحوصات طبية الفحص الاستکشافی برنامج ا

إقرأ أيضاً:

نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن

أعلنت جامعة بنها الأهلية بالعبور، ظهور نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات الجامعة للعام الجامعي 2025/2024، إذ طالبت المتقدمين بمراجعة حسابهم على موقع التقديم الإلكتروني، ومراجعة الإيميل المُسجل على الموقع، من خلال رسائل «Spam /Junk»، لمعرفة حالة طلب الالتحاق. 

تعليمات استكمال طلب المستندات

شدد جامعة بنها الأهلية بالعبور، على الطالب المتقدم باتباع التعليمات المرسلة على الإيميل المسجل بموقع التسجيل الإلكتروني.

وأشارت إلى أنه في حال طلب استكمال المستندات، يجب على الطالب سرعة تحميل جميع الشهادات المطلوبة الخاصة به، لحساب المجموع الاعتباري، من خلال رفع جميع الشهادات المطلوبة في ملف «PDF» واحد خلال 48 ساعة، إذ سيفتح الموقع للاستكمال اعتبارا من غد الاثنين في تمام الساعة 12:00 صباحا، حتى الأربعاء 3 يوليو في تمام الساعة 11:59 مساءً. 

أوضحت جامعة بنها الأهلية، أن تعليمات استكمال المستندات كالتالي:

- يرجى استكمال الطلب من خلال متصفح وليس موبيل

- الموقع مفتوح لاستكمال الطلبات المُسجله من قبل فقط ولن يقبل تسجيل طلبات جديدة حتى إشعار آخر

- يسمح للطلاب برفع الشهادات بدون توثيق، على أن يقدموا أصل الشهادات الموثقة في حال القبول بالجامعة 

متابعة الطلب والإشعارات

لمتابعة الطلب والإشعارات، يرجى اتباع الخطوات التالية: 

- الدخول على موقع التقديم من هنا

- عرض الطلبات

- مطلوب إكماله

- تعديل

- ملف المؤهلات السابقة: تحميل جميع الشهادات المطلوبة في ملف PDF واحد

يذكر أن «بنها الأهلية» كانت أعلنت فتح باب التقدم المبكر إلكترونيا، للالتحاق بكليات جامعة بنها الأهلية للعام الأكاديمي 2024 /2025، وحددت الفئات التي يجوز لها التقديم والتخصصات ورابط التسجيل للفئات التالية: 

- الحاصلون على شهادة الثانوية العامة 2022-2023 فقط

- الحاصلون على شهادات معادلة عربية وأجنبية مصرية «النيل، وستيم» 2022-2023

- الحاصلون على الشهادات المعادلة عربية وأجنبية 2023-2024.

مقالات مشابهة

  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ 7 أشخاص أصيبوا في سقوط مصعد بالمهندسين
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ "جامع قمامة" صدمته سيارة أعلى دائري الخصوص
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج العلاج النفسي بمساعدة الحيوانات الأليفة
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • مرتضى منصور يكشف الحالة الصحية لشقيقته بعد حادث سير في المهندسين