قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنّ برامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» تكلف الدولة 36 مليار جنيه سنويا و3 مليارات جنيه شهريا، وعدد الأسر المستفيدة تجاوز 5 ملايين أسرة، موضحا أنّ الوزارة تعمل على دعم المستحقين بأكثر من وسيلة، منها دعم المشروعات الصغيرة والإنتاجية الخاصة بهم.

أصحاب الدعم النقدي

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي في بيان عنها، أنّ أصحاب الدعم النقدي يحتاجون إلى تسويق منتجاتهم دائما، وهو الأمر الذي تسهله الوزارة من خلال معرض ديارنا، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بدعم صنايعية مصر والتراث الحرفي، والتمكين الاقتصادي للمواطنين.

وأكدت القباج، حرص الوزارة على توفير مصادر إقراض آمن للمواطنين لدعم مشروعاتهم الإنتاجية، خاصة سكان القرى والمناطق البعيدة، وإتاحة الفرصة لهم لتسويق منتجاتهم، لافتة إلى أنّ معرض ديارنا يسهم في تبادل الخبرات بين أصحاب المشروعات لزيادة الإنتاجية. 

قطاع التعاونيات الإنتاجية

وأشارت وزيرة التضامن، إلى وجود خطة طموحة لدعم علاقة وزارة التضامن الاجتماعي مع قطاع التعاونيات الإنتاجية ورجال وقطاع الأعمال، لإتاحة الفرصة لأصحاب المشروعات للحصول على فرصة لتسويق منتجاتهم وتدريبهم، موضحة أنّ الوزارة توفر إقراضا آمنا لإبطال ظاهرة الغُرم واستغلال سماسرة الإقراض للبسطاء، لافته إلى أنّ الإقراض الذي توفره الوزارة، آمن بمصروفات إدارية وفائدة بسيطة للغاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة التضامن وزيرة التضامن الدعم النقدي

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن حلف اليمين كوزيرة في 3 يوليو هو يوم تاريخي للسيدات وله دلالات كبيرة، موجهة الشكر لوزيرة التضامن السابقة نيفين القباج على مجهوداتها خلال فترة عملها بالوزارة على مدار السنوات الماضية، ومن قبلها الدكتورة غادة والي، متابعة: «المهم الآن البناء على ما سبق من عمل الوزراء».

وأوضحت «مرسي»، خلال لقاء خاص لها مع الإعلامية لما جبريل، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أنه سيتم استكمال ملفات الفئات الأولى بالرعاية وحياة كريمة وملفات تكافل وكرامة والتأكد من أن الدعم والتمويل يصلح لجميع المستحقين، مشددة على أنه سيتم دراسة الأولويات، حيث تحلم بإخراج أسر من دائرة الفقر والعوز، وسيتم دراسة ذلك والفرص المتاحة اقتصاديًا والمشروعات التي ستساعد في ذلك.

وأضافت أن هناك أعداد كبيرة في تكافل وكرامة، ولكن الهدف الأسمى هو أن لا يكون هناك جيل وراء جيل يعتمد على الإعانة المادية أو الدعم أو الضمانات المادية، ولكن لابد وأن يحلموا بتدريب ومهنة وعمل، متابعة: «الحكومة متناغمة وهناك تعاون بين الوزراء، ويتم العمل كفريق عمل كبير وهناك تعاون وشراكة»، مشيرة إلى أن المهم ملف المسنين ودور الرعاية والحضانات.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي: «لن أستطيع ترك نساء مصر، وسأستمر في دعمهن وخدمتهن بطرق مختلفة عن طريق الوزارة وملفاتها»، موضحة أن المجلس القومي للمرأة أضاف لها الكثير من خلال المعرفة والعمل.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024
  • جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: هذه الملفات على رأس أولوياتي
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة