ردت الشركة السعودية للكهرباء على مقطع فيديو منتشر يظهر تلامس أسلاك التيار الكهربائي بحي النهضة في البكيرية، ما يهدِّد بسقوطها، والذي أفادت به "عاجل" في تقرير نشر أمس الإثنين.

وقالت الشركة في تصريحات خاصة لـ"عاجل" إن ما تم توثيقه هو عطل في معدة التوصيل في الشبكة الهوائية ولا يوجد تلامس لأسلاك الكهرباء، مقدمة اعتذارها عن ما تسبب به هذا العطل من إزعاج لمشتركيها.

 

وأوضحت أن هذه المكونات للشبكة قد تتعرض للأعطال لأسباب متعددة، وتعمل  الشركة باستمرار في تنفيذ برامج الصيانة الدورية وفق برامج معتمدة ومستمرة، كما أن الشركة تقوم بمراجعة هذه الشبكات، بهدف رفع وتحسين موثوقية الخدمة الكهربائية المقدمة للمشتركين. 

وأشارت إلى أنه تم مباشرة الموقع يوم أمس الاثنين الساعة التاسعة صباحاً وعزل المعدة فورًا، والعمل على استكمال إجراءات الصيانة مع عدم تأثر الخدمة الكهربائية لدى المشتركين. 

وأكدت الشركة السعودية للكهرباء أنه يتم تصميم وتنفيذ الشبكات الكهربائية وفق مواصفات فنية معتمدة تراعي سلامة الجمهور بمسافات الخلوص الآمن وإحرام الشبكة المطلوبة. 

وأتاحت الشركة خدمة "صديق الكهرباء" على مدار الساعة لتعزيز التواصل مع الجمهور والمشتركين للإبلاغ عن أي ملاحظة حول الشبكات الكهربائية. 

وأكدت الشركة حرصها التام على تقديم أفضل الخدمات بتعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية لجميع المشتركين في مختلف مناطق المملكة، مطبقة في ذلك أعلى معايير الجودة والسلامة للعاملين والمشتركين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البكيرية الشركة السعودية للكهرباء

إقرأ أيضاً:

مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية

قدم الدكتور حافظ السلماوي أستاذ الطاقة بكلية الهندسة بجامعة الزقازيق، مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو نشرة التوك شو.. الحكومة الجديدة تتعهد بإنهاء أزمة الكهرباء وبشرى بشأن الطقس فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية

وقال حافظ السلماوي خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن فصل التيار الكهربائي وعودته لا يؤثر على الأجهزة الكهربائية، منوهًا إلى أن تربيط الكابلات الكهربائية داخل الوحدة السكنية او العقار، يؤدي إلى حدوث تلامس وشرارة  داخل الأسلاك ويؤدي إلى تذبذب في الجهد الكهربائي مما يؤثر على الأجهزة المنزلية.

وتابع: «يجب نزع فيشة الأجهزة الكهربائية عن التيار الكهربائي بداية قطع التيار الكهربائي، لأن هذه الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى جهد وتيار كهربائي كبير.

 إجراء صيانة للتيار الكهربائي

وأشار إلى أنه يجب إجراء صيانة للتيار الكهربائي داخل الوحدة السكنية حافظا على الأجهزة الكهربائي، ويجب تشغيل الأجهزة المنزلية بصورة تدريجية ولا يجب تشغيلها كل مرة واحدة.

وأكمل: قطع التيار الكهربائي لا يؤثر على كفاءة الأجهزة المنزلية، كما أن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى وقت للعمل بنفس الكفاءة، كما أن قطع التيار الكهربائي وعودته بصورة سريعة يؤثر على الأجهزة المنزلية. 

مقالات مشابهة

  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • توقف حجز قطارات النوم عبر موقع شركة «أبيلا» و«الموبايل أبلكيشن» غدا
  • شركة آر إيه تي بي: انخفاض وقت انتظار قطارات مترو الأنفاق اعتبارًا من السبت المقبل
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا
  • عاجل| كامل الوزير: العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة في النقل والصناعة
  • عاجل | كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة
  • كامل الوزير: مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة