اتهمت روسيا الولايات المتحدة، الاثنين، بالعدوان على العراق وسوريا من أجل الحفاظ على هيمنتها العالمية وإنقاذ “صورة” إدارة بايدن قبل الانتخابات الأميركية.

اعلان

وردت الولايات المتحدة بأن ردها العسكري على الهجمات غير المبررة التي يشنها وكلاء مدعومون من إيران ضد القوات الأميركية ليس قانونياً فحسب، بل سيستمر.

وجاء هذا في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة دعت إليه روسيا، الحليف الأقرب لسوريا، حيث قال البلدان أيضاً إنهما لا يريدان تصعيداً وامتداداً للحرب بين إسرائيل وحماس. 

وأعرب العديد من أعضاء المجلس عن مخاوفهم من تفاقم الصراع في الشرق الأوسط وحثوا على وقف التصعيد وتكثيف جهود السلام.

واتهم سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الولايات المتحدة بانتهاك القانون الدولي ومواصلة “زرع الفوضى والدمار في الشرق الأوسط”.

وقال إن العنف الذي تمارسه الولايات المتحدة وحلفاؤها تصاعد من الأراضي الفلسطينية إلى لبنان والبحر الأحمر واليمن و"يبطل الجهود الدولية لإعادة السلام في الشرق الأوسط". 

ودعا جميع الدول إلى "إدانة هذه الأعمال الحمقاء بشكل لا لبس فيه ... والتي تنتهك سيادة العراق وسوريا".

وقال السفير الروسي إن الولايات المتحدة تحاول "استعراض العضلات لتبرير وإنقاذ صورة الإدارة الأمريكية الحالية في ضوء الحملة الانتخابية الرئاسية المقبلة". 

العراق والولايات المتحدة يبدآن محادثات رسمية لإنهاء مهمة التحالف الدولي المسؤولون العراقيون يطالبون قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة بمغادرة بلادهمالاتحاد الأوروبي يطلق مهمة في البحر الأحمر لحماية سفن الشحن من هجمات الحوثيين

وادعى أن الأميركيين يقومون بعمل عسكري في محاولة "بأي ثمن للحفاظ على موقعهم المهيمن في العالم".

ورد نائب السفير الأميركي روبرت وود بأن الولايات المتحدة لها الحق المطلق في الدفاع عن النفس ضد الهجمات على القوات الأميركية وأن الإجراءات التي اتخذتها كانت "ضرورية ومتناسبة"

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا تسجل فرنسا رقماً قياسياً لعدد حوادث الشغل في أوروبا؟ حضور نسائي ملفت في جوائز "غرامي" وتايلور سويفت تحقق انجازاً تاريخياً بفوزها للمرة الرابعة زيارة مرتقبة لبوتين إلى أنقرة.. ما أبرز الملفات على طاولة البحث؟ روسيا العراق الولايات المتحدة الأمريكية إيران جو بايدن هجمات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية خاصة| إسرائيل تواصل قصف القطاع وخلافات في واشنطن حول مساعدات عسكرية إلى تل أبيب يعرض الآن Next "وفاة طفل كل ساعتين بسبب سوء التغذية".. منظمة أطباء بلا حدود تكشف الأوضاع المأساوية في دارفور يعرض الآن Next لماذا تسجل فرنسا رقماً قياسياً لعدد حوادث الشغل في أوروبا؟ يعرض الآن Next قصر باكنغهام يعلن إصابة ملك بريطانيا تشارلز الثالث بالسرطان يعرض الآن Next شاهد: بلينكن يصل إلى الرياض وسط تعاظم المخاوف من توسع الحرب إقليميا اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| عشرات القتلى وسط وجنوب قطاع غزة وبلينكن يصل إلى السعودية أولى محطات جولته في المنطقة نجمة أفلام إباحية مؤيدة لفلسطين تزور إيران وتثير ضجة شاهد: الثلوج لم تمنع سكان طوكيو من الخروج وممارسة حياتهم اليومية وإنذار من تردي أحوال الطقس رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة يعلن فوزه بـ"أكثر من 85% " من الأصوات شاهد: صفحات القرآن مغطاة بدماء الضحايا.. هذا ما خلفه القصف الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا المساعدات الانسانية بنيامين نتنياهو الحوثيون فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا العراق الولايات المتحدة الأمريكية إيران جو بايدن هجمات عسكرية إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا أوكرانيا المساعدات الانسانية بنيامين نتنياهو الحوثيون فولوديمير زيلينسكي إسرائيل غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الولایات المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة

أعلنت  هيئة البث الإسرائيلية أن الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

إسرائيل: الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط الأمن القومي بالبيت الأبيض: دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب ولن يتغير

 

وفي إطار آخر، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

أكد جيش الاحتلال أنهم هاجموا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان، ورصدنا نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها.

17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي

وفي إطار آخر، استشهد 17 لبنانيا من عائلة واحدة، ظهر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدات البقاع الشرقي.

 

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن غارات الاحتلال استمرت على عدد من المناطق اللبنانية، حيث استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات النبي شيت، وتمنين التحتا، والخريبة، والهرمل، وحلبتا، وسحمر، والعين، وايعات، العين في البقاع.

كما اغار طيران الاحتلال الحربي على مدينتي صور والنبطية، وبلدات مرجعيون، زوطر الشرقية، الطيرة، وطير حرفا، والعيتانية، ويحمر، وعبا، ومعروب، وعيناتا، والقاسمية، وبدياس، وشقرا، والجميجمة، وحومين الفوقا، وطير دبا، وقبريخا، ومجدل سلم، ورشكانية، والقصيبة، وقعقعية الجسر، والصوان، وعيتا الشعب، والمحمودية، والعيشية، والبيسارية، وبيت ليف، وبنت جبيل، وعربصاليم، وياحون، والخرايب، والقنطرة، ومركبا، وعلمان، والزرارية، وتلال ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة صواريخ تستهدف قاعدةً تؤوي جنوداً أميركيين في مطار بغداد
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • مسؤول إيراني كبير: طهران أبلغت موسكو وواشنطن قبل شن هجمات على إسرائيل
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • واشنطن بوست: خطط إسرائيل بالتوغل البري في لبنان متوافقة مع أميركا
  • واشنطن بوست: إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة التخطيط لعملية برية محدودة بلبنان
  • واشنطن بوست: حذر وخوف في إسرائيل من ضربات يمنية وعراقية
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • واشنطن توجه سفارتها في بغداد برفع حالة التأهب لعدم ثقتها بحكومة السوداني الإيرانية