لبنان ٢٤:
2024-07-09@16:08:31 GMT

رسائل ايجابية من الميدان الجنوبي

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

رسائل ايجابية من الميدان الجنوبي

بالتوازي مع التسريبات الديبلوماسية والاعلامية التي توحي بأن التصعيد الميداني في جنوب لبنان سيحصل في حال استمرت الحرب في غزة، يبدو أن الرسائل الميدانية توحي بالإيجابية والتهدئة العملية، وهذا ما يحصل بالتوازي مع حركة الاتصالات الكثيفة التي يقوم بها وسطاء او دول بين حركة حماس واسرائيل.
وبحسب مصادر مطلعة فإن مراقبة عمليات القصف الاسرائيلية التي حصلت في الايام الماضية تظهر ان تل ابيب تجنبت القيام بعمليات اغارة خارج مناطق الاشتباك الاساسية، اي انها ركزت بشكل كبير على القرى الحدودية بعد ان كانت تقوم بعمليات واسعة في القرى الخلفية ووصلت الى ما بعد نهر الليطاني".


وترى المصادر أن "حزب الله" يعمل بدوره على تخفيف التصعيد، لجهة تركيزه على استهداف المواقع العسكرية في مزارع شبعا اضافة الى المستوطنات المحيطة، وتوقفه عن استهداف القواعد العسكرية البعيدة ذات البعد الاستراتيجي".


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري .. هذه رسائل أبو عبيدة في خطابه الأخير

#سواليف

أكد الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، أن ظهور الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عزّ الدين القسام / الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أبو عبيدة، في هذه المرحلة كانت متوقعة، وذلك ضمن سياق تسليط الضوء على تطورات المعارك التي تخوضها المقاومة في قطاع غزة.

وقال أبو زيد إن أكثر ما كان ملفتا في كلمة أبو عبيدة، ما كشفه عن مشاركة (24) كتيبة في معركة طوفان الأقصى، الأمر الذي يؤكد قوة المقاومة ويعزز الاعتقاد بأنها ما زالت تتمتع بقدرة وفعالية عالية في مواجهة قوات الاحتلال.

وأضاف أبو زيد أن إعلان أبو عبيدة تجنيد المزيد من المجاهدين من صفوف الإسناد، بمثابة إعلان استمرار المعركة وقدرة المقاومة على مواصلة القتال، ويؤكد أن المقاومة متماسكة أمام حالة تفكك.

مقالات ذات صلة الشيخ سالم الفلاحات يكتب .. ضَريبة المُواطَنة والمعتقلون 2024/07/08

ولفت أبو زيد إلى أن حديث أبو عبيدة عن قدرة المقاومة على إعادة تدوير الأسلحة والذخائر التي لم تنفجر يؤكد امتلاكها مخزونا إضافيا من السلاح والذخيرة.

وختم أبو زيد أن كلمة أبو عبيدة جاءت في توقيت حرج وفي ظلّ حالة تذمّر تسيطر على جنرالات وقادة جيش الاحتلال الذي يسعون بكل جهد للتحول إلى المرحلة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • واجهوهم في الميدان: وادخلوا عليهم الباب في غرف التفاوض!!
  • للمستفيدين من محطتي الفوار وحارة صيدا الكبرى... بيان هام من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي
  • 40 شهيدا وإصابة 17 جنديا إسرائيليا بعمليات للمقاومة في غزة
  • خبير عسكري .. هذه رسائل أبو عبيدة في خطابه الأخير
  • ضغوط أميركية - فرنسية تسابق التغيّرات لكبح التصعيد...
  • مخاوف من تداعيات جولات الاغتيالات والمواجهات الميدانية على جهود خفض التصعيد
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: إسرائيل لا تريد تهدئة الأوضاع
  • عبدالله حمدوك: يمكن الاستمرار في جهود وقف الحرب بالتوازي مع العملية السياسية