طرحت الهيئة العامة للنقل مواصفات الزي الموحد لسائقي مركبات توصيل الطلبات في نشاط توجيه المركبات لنقل البضائع، بهدف توحيد مظهر السائقين بما يتوافق مع اللوائح والأنظمة ذات العلاقة بالذوق العام؛ ما يساهم في رفع جودة الخدمات المقدمة في القطاع، والارتقاء بالمظهر العام لهذا النشاط الحيوي.
وحددت الهيئة ثلاث تصنيفات للسائقين، هم السائق غير السعودي العامل بشكل مباشر لدى المنشآت المرخصة في نشاط النقل الخفيف للبضائع المتعاقدة مع عدد من مقدمي خدمة توصيل الطلبات عبر المنصات الإلكترونية.


أخبار متعلقة 4 محاور تحفزّ مديرات مدارس القطيف لتحسين نواتج التعليمطقس السعودية اليوم.. سحب رعدية ممطرة على 5 مناطقوأوضحت أن الصنف الثاني السائق غير السعودي العامل بشكل مباشر لدى المنشآت الحاصلة على ترخيصين معاً وهي نشاط النقل الخفيف للبضائع ونشاط توجيه المركبات لنقل البضائع، أو العاملة في النشاط الأول حصرا، أو السائق غير السعودي العامل مع التطبيق خلال مراحل التدرج في المنع الكلي من العمل الحر لغير السعوديين، فيما جاء التصنيف الثالث للسائق السعودي العامل بالنشاط.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الزي المخصص لسائقي مركبات توصيل الطلباتمواصفات الزي الأول
وأشارت الهيئة إلى أن الزي المعتمد للرجال من التصنيف الأول، يشتمل على بطاقة تعريفية للسائق تحتوي على بياناته وصورته، وقميص مدون عليه عبارة ”مندوب التوصيل“ وشعار الشركة، ويكون بلونين أصفر وبنفسجي قاتم، مع بنطال أسود، وحذاء مغلق، مع السماح بإضافة جاكيت باللون البنفسجي القاتم.
ولفتت إلى أن زي النساء في التصنيف الأول عبارة عن بطاقة تعريفية للسائقة تحتوى على بياناتها وصورتها، وزي متوافق مع لائحة الذوق العام مع لبس سترة بلون بنفسجي.
مواصفات الزي الثاني
وأضافت الهيئة أن زي التصنيف الثاني يكون مقترحا من المنشأة مقدمة خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية للحصول على موافقة الهيئة العامة للنقل عليه، على أن يقع التزام توفير الزي للسائق غير السعودي الذي يعمل وفق نموذج العمل الحر خلال مراحل التدرج وفي المناطق المسموح بالعمل بها ضمن مسؤوليات المنشأة مقدمة خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية. ​
وأقرت في التصنيف الثالث بأن يلتزم السائق السعودي العامل بنشاط خدمة توصيل الطلبات عبر التطبيقات الإلكترونية مع ما هو وارد بلائحة الذوق العام. ​

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الهيئة العامة للنقل غیر السعودی

إقرأ أيضاً:

"عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن تصنيف US.NEWS الأمريكى نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، وأظهرت نتائج التصنيف تواجد جامعة عين شمس فى الترتيب (401) عالميًا بتقدم 139 مركز مقارنة بالعام الماضى.

وأعرب محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة عن سعادته بهذا التقدم، مؤكدًا أن الجامعة ستواصل العمل بجد للحفاظ على هذا الزخم وتحقيق مزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المستقبلية.

يذكر أن تصنيف US.News ضم مؤسسات من 104 دولة، وتضمن 2271 مؤسسة، وأدرج التصنيف في هذا العام ضمن معاييره للاختيار، أفضل (250 جامعة) في نتائج قاعدة بيانات كلاريفيت، وكذا المؤسسات التى استطاعت تحقيق الحد الأدنى وهو (1250) ورقة بحثية منشورة على الأقل خلال الأعوام (2018-2022).

ويعد تصنيف US.News من أهم التصنيفات العالمية التى تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميًا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على تقييم البحث الأكاديمى للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، ولا يقتصر على البرامج الدراسية.

مقالات مشابهة

  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • مجمع ديوا السكني في ورسان يحمل التصنيف البلاتيني
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • استراحات لسائقي توصيل الطلبات بمراكز التسوق في أبوظبي
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • النقل : عدم إنارة بعض مناطق الطريق الدائري لترشيد استهلاك الطاقة
  • وزارة النقل تصدر بيان هام بشأن «اليمنية» وتتخذ عدد من الاجراءات
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلبًا وإصدار 172 قرارًا بعدم الممانعة
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة