شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن هيئة تنظيم الاتصالات تستكمل تجارب خدمة الإنذار المبكر في المناطق الساحلية،  مسقط ـ الوطن   تستكمل هيئة تنظيم الاتصالات يومي الإثنين والثلاثاء القادمين، التجارب الفعلية لخدمة الإنذار المبكر عبر الهواتف .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة تنظيم الاتصالات تستكمل تجارب خدمة الإنذار المبكر في المناطق الساحلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة تنظيم الاتصالات تستكمل تجارب خدمة الإنذار...

 

مسقط ـ «الوطن» :

  تستكمل هيئة تنظيم الاتصالات يومي الإثنين والثلاثاء القادمين، التجارب الفعلية لخدمة الإنذار المبكر عبر الهواتف النقالة، بالتعاون مع هيئة الطيران المدني ومزودي خدمات الاتصالات، تشمل عدد من الولايات والمناطق الساحلية لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وستعمل التجربة على إرسال رسائل تحذيرية من حالة طارئة معينة، لهواتف مشتركي عمانتل وأوريدو في زمن قياسي، وفقًا للمعايير العالمية المعتمدة في هذا الشأن على شكل نغمات مخصصة تظهر على الهاتف بشكل تلقائي، وتصل للمشتركين ب 4 لغات هي العربية والإنجليزية والهندية والأردو.

 علما بأنه لا يتطلب اتخاذ أي إجراء غير التأكيد من وصول الرسالة إلى المشترك، وذلك من خلال الضغط على الرابط في محتوى الرسالة التحذيرية. وأشارت الهيئة لمن لم تصله الرسائل التحذيرية إخطارها عبر الرابط المنشور عبر حسابها على بتويتر.

وقد وُزعت لجان فرعية بمختلف المناطق بالولايات المستهدفة للتأكد من إتمام العملية، ووصول الرسائل التحذيرية المقرر أن تصل لجميع مشتركي عمانتل وأوريدو في الولايات.

الجدير بالذكر أن الهيئة عملت في وقت سابق على تنفيذ تجربة خدمة بث الإنذار المبكر في محافظات مسقط وجنوب الشرقية وظفار ومسندم، إضافة إلى تنظيم حملة توعوية، تضمنت عددا من اللقاءات الإذاعية والصحفية ونشر فيديوهات بمختلف اللغات، لتعريف المجتمع بآلية التأكد من تفعيل خدمة بث الإنذار المبكر في أجهزة الهواتف المتنقلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المناطق الساحلیة

إقرأ أيضاً:

المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

بغداد اليوم -  بغداد

رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يؤكد في الحكومات وسياسات الاتصالات بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية 


أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية الدكتور علي المؤيد، خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.


وأوضح الدكتور المؤيد خلال كلمته جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق، مشيراً إلى أنه تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة.


ولفت إلى ان هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين.


وأوضح أن جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا، مشيراً إلى أن هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية.


وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية.


يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

هيئة الإعلام والاتصالات

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي

30- حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • وسائل اعلام: تركيا تقطع الاتصالات والإنترنت عن المناطق التي تسيطر عليها الجـماعات المسلحة المعارضة شمال سوريا
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • التقاعد تستكمل رفع رواتب المتقاعدين
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • المؤيد يؤكد في منتدى بشنغهاي التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • الإنذار المبكر يطلق تحذيرات مهمة لسكان هذه المحافظات
  • بدء موسم السياحة الصيفية في المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية